المجلس الشعبي يعقد اجتماعا في اربيل      إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2019-10-02 09:31:56 |

البطريرك ساكو يترأس صلاة إفتتاح شهر الإرساليات الاستثنائي: المسيحي تلميذ ورسول مبشّر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء الثلاثاء 1 تشرين الأول 2019 صلاة إفتتاح شهر الإرساليات الاستثنائي، تحت عنوان “معمَّدون ومُرسَلون”، الذي أعلنه البابا فرنسيس، وذلك في كاتدرائية القديس يوسف، بمشاركة المعاونين البطريركيين المطران شليمون وردوني والمطران روبرت جرجيس، ولفيف من الكهنة والراهبات، وجمهور من المؤمنين والعديد لم يتمكنوا من المشاركة بسبب المظاهرات وغلق الطرق.

وتخلل الإحتفال صلوات وقراءات من الكتاب المقدس، وطلبات، وتلاوة مسبحة الوردية بمناسبة بدء شهر الوردية المقدسة. وفي كلمته أشار غبطة البطريرك ساكو الى أهمية الرسالة – التبشير قائلا: “فرح الإنجيل ينبغي أن يملأ قلب المسيحي وحياة الكنيسة من خلال إقامة علاقة وثيقة مع المسيح، علاقة وجدانية مفعمة بالسلام والفرح مهما كانت الصعاب، لكي نتمكن من أن نشهد لها بشجاعة ومن دون خجل! الإيمان ليس علاقة شخصية فقط، بل المؤمن مُرسَل لينقل ما إختبره في حياته، كما فعل فيليبس مع نثنائيل “هلمَّ وانظر” (يوحنا46:1). وهذه الشهادة والبشارة هما بأهمية بالغة، وتمثلان بصراحة التحدي الأكبر لكنائسنا التي لا تزال على النمط التقليدي. على الكنيسة أن تنتقل من رعية بيتية، الى رعية تخرج وتمشي لتعلن البُشرى، kerygma – الكرازة، ولا تتوقف أبداً عن التبشيرلأنه أساسي: “وقالَ لَهم: اِذهَبوا في العالَمِ كُلِّه، وأَعلِنوا البِشارَةَ إِلى الخَلْقِ أَجمَعين” (مرقس 16: 15). كل مسيحي ومسيحية هو تلميذ ورسول يبشّر! حبنا ليسوع وحماسنا له ينبغي أن يحفزا على التحدث عن إرتباطنا به وبالكنيسة. والمسيح يعتمد علينا. وثمة فائدة مزدوجة للتلميذ المبشِّر كما يؤكد البابا فرنسيس أن “من يُبَشِر يكون مُبَشَّرا” (عظته في 28 تموز 2013). المهم أن نمشي معاً أي جميع الذين يتقاسمون المسؤولية والخدمة في الكنيسة بالتزام الحكمة والديناميكية، وان ينطلق كل شي من حقيقة إيماننا الأساسية: المسيح قام وهو الحب الذي أعطاه الله الآب للبشرية! وليس هناك ما هو أعظم وأهم منه. هذا الإيمان توطّده صلاتنا الليتورجيا والتبشير به”. وختم غبطته بطلب الصلاة من الجميع طوال الشهر من أجل دعوات كهنوتية ورهبانية وعلمانية مكرَّسة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9585 ثانية