مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي      شركة أدوية في أربيل تزود الصحة العراقية بأول دفعة من علاج «كورونا»      على طريقة سواريز.. لاعب لاتسيو يعض منافسه      مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق      رئيس إقليم كوردستان معزياً باغتيال الهاشمي: على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين      زيدان.. و"سلاح" الفوز بالدوري الإسباني      اليوم العالمي للشوكولاتة.. هل تركها كورونا سالمة؟      في إطار عملية الإصلاح للتشكيلة الوزارية التاسعة.. حكومة إقليم كوردستان تحوّل بيانات المصروفات الاستهلاكية للنظام الرقمي      قتلى وجرحى في انفجار جديد يضرب العاصمة الإيرانية طهران
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2019-10-02 09:31:56 |

البطريرك ساكو يترأس صلاة إفتتاح شهر الإرساليات الاستثنائي: المسيحي تلميذ ورسول مبشّر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء الثلاثاء 1 تشرين الأول 2019 صلاة إفتتاح شهر الإرساليات الاستثنائي، تحت عنوان “معمَّدون ومُرسَلون”، الذي أعلنه البابا فرنسيس، وذلك في كاتدرائية القديس يوسف، بمشاركة المعاونين البطريركيين المطران شليمون وردوني والمطران روبرت جرجيس، ولفيف من الكهنة والراهبات، وجمهور من المؤمنين والعديد لم يتمكنوا من المشاركة بسبب المظاهرات وغلق الطرق.

وتخلل الإحتفال صلوات وقراءات من الكتاب المقدس، وطلبات، وتلاوة مسبحة الوردية بمناسبة بدء شهر الوردية المقدسة. وفي كلمته أشار غبطة البطريرك ساكو الى أهمية الرسالة – التبشير قائلا: “فرح الإنجيل ينبغي أن يملأ قلب المسيحي وحياة الكنيسة من خلال إقامة علاقة وثيقة مع المسيح، علاقة وجدانية مفعمة بالسلام والفرح مهما كانت الصعاب، لكي نتمكن من أن نشهد لها بشجاعة ومن دون خجل! الإيمان ليس علاقة شخصية فقط، بل المؤمن مُرسَل لينقل ما إختبره في حياته، كما فعل فيليبس مع نثنائيل “هلمَّ وانظر” (يوحنا46:1). وهذه الشهادة والبشارة هما بأهمية بالغة، وتمثلان بصراحة التحدي الأكبر لكنائسنا التي لا تزال على النمط التقليدي. على الكنيسة أن تنتقل من رعية بيتية، الى رعية تخرج وتمشي لتعلن البُشرى، kerygma – الكرازة، ولا تتوقف أبداً عن التبشيرلأنه أساسي: “وقالَ لَهم: اِذهَبوا في العالَمِ كُلِّه، وأَعلِنوا البِشارَةَ إِلى الخَلْقِ أَجمَعين” (مرقس 16: 15). كل مسيحي ومسيحية هو تلميذ ورسول يبشّر! حبنا ليسوع وحماسنا له ينبغي أن يحفزا على التحدث عن إرتباطنا به وبالكنيسة. والمسيح يعتمد علينا. وثمة فائدة مزدوجة للتلميذ المبشِّر كما يؤكد البابا فرنسيس أن “من يُبَشِر يكون مُبَشَّرا” (عظته في 28 تموز 2013). المهم أن نمشي معاً أي جميع الذين يتقاسمون المسؤولية والخدمة في الكنيسة بالتزام الحكمة والديناميكية، وان ينطلق كل شي من حقيقة إيماننا الأساسية: المسيح قام وهو الحب الذي أعطاه الله الآب للبشرية! وليس هناك ما هو أعظم وأهم منه. هذا الإيمان توطّده صلاتنا الليتورجيا والتبشير به”. وختم غبطته بطلب الصلاة من الجميع طوال الشهر من أجل دعوات كهنوتية ورهبانية وعلمانية مكرَّسة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3800 ثانية