المجلس الشعبي يعقد اجتماعا في اربيل      إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 483 | مشاركات: 0 | 2019-09-30 18:25:32 |

إيل كابيتان.. حاسوب فائق القوة سيدير الأسلحة النووية للولايات المتحدة

إيل كابيتان سيسمح بالحصول على إجابات عن الأسئلة الحرجة المتعلقة بمخزون الأسلحة النووية للولايات المتحدة (غيتي)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نت/

 

شكل الكونغرس في عام 2000 الوكالة الوطنية للأمن النووي لإدارة مخزون الأسلحة النووية للولايات المتحدة، وبدءا من عام 2023، ستقوم الوكالة بذلك بمساعدة إيل كابيتان وهو حاسوب ذو قدرات فائقة للغاية.

وقالت ليزا إ.جوردون-هاجرتي الإدارية في الوكالة الوطنية في تصريح لها، إن مؤسسة الأمن النووي تعمل على مواجهة تهديدات القرن الحادي والعشرين.

وأضافت "سيتيح لنا إيل كابيتان أن نكون أكثر استجابة وابتكارًا وأن نفكر برؤية مستقبلية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على رادع نووي لا يعلى عليه، في بيئة تهديد سريعة التطور".

وقد أعلنت شركة كراي لتصنيع الحواسيب الفائقة أخيرا أنها وقعت عقدًا لتصنيع الحاسوب الفائق الذي تبلغ قيمته ستمئة مليون دولار، والذي ستستخدمه الحكومة الأميركية لأغراض مثل محاكاة كيفية تقدم الأسلحة النووية وتقييم التهديدات للأمن القومي.

وتهدف كراي لتسليم إيل كابيتان أواخر عام 2022، مع مختبر لورنس ليفرمور الوطني التابع للوكالة الوطنية للأمن النووي ومختبر لوس ألاموس الوطني، ومختبرات سانديا الوطنية، ومن المتوقع أن يبدؤوا باستخدام الحاسوب الفائق بعد ذلك بحوالي عام.


 
حواسيب الكوينتيليون
سيكون إيل كابيتان أول حاسوب فائق بمقياس الإكسا وهو فئة خاصة من الحواسيب القادرة على حساب كوينتيليون عملية حسابية في الثانية- الكوينتيليون هو عشرة مرفوعة للأس 18 (عشرة أس 18) أو مليار مليار.

مع أداء تبلغ ذروته 1.5 إكسافلوبس exaflops (والإكسافلوبس يعادل كوينتيليون عملية حسابية في الثانية)، سيكون أكثر قوة وأفضل من مجموع مئة حاسوب فائق.

وقال مدير مختبر "أل أل أن أل" بيل غولدشتاين في تصريح له، "سيسمح إيل كابيتان لعلمائنا ومهندسينا بالحصول على إجابات عن الأسئلة الحرجة المتعلقة بمخزون الأسلحة النووية للولايات المتحدة بشكل أسرع وأكثر دقة من أي وقت مضى".

وأضاف أن ذلك "سيؤدي إلى تحسين كفاءتنا وإنتاجيتنا وتعزيز قدرتنا على تحقيق أهداف مهمتنا وأهداف الأمن القومي" الأميركي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1146 ثانية