سوريا: المسيحيون في السويداء.. علاقة غارقة في القدم لم تقطع السنون عراها      19 تشرين الاول .. كولون الالمانية تستضيف حوارا وطنيا بعنوان "تاريخ المسيحية ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق"      لمتابعة الخدمات المقدمة للمراكز الامتحانية، السيد ججو يزور بلدية الحمدانية      بالصور .. مراسيم الذكرى 51 لمذبحة صوريا اقامتها مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام / عنكاوا      بيـــان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل ممثّل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لبنان قدس الأب تيمون السرياني      بهدف اعطاء الطلبة الدعم المعنوي السيد ججو يواصل تفقد المراكز الامتحانية التابعة لتربية نينوى      وفد من المجلس الشعبي يزور ناحية عنكاوا لتقديم التهاني للسيد رامي نوري لتسنمه منصب مدير الناحية      استمرار رفع أنقاض البيوت المهدمة في باطنايا ضمن مشروع تعافي      كنيسة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو بكندا تحتفل بعيد الصليب      مساعد لرئيس حكومة إقليم كوردستان: عودة المستثمرين الاجانب وانتعاش قطاع الاستثمارات      خفض النفقات يدفع الجيش العراقي لإعادة دبابات سوفيتية إلى الخدمة      رغم نكباته.. داعش يتمدد مع 20 فصيلا في ذيله      بايرن ميونخ يستحوذ على ترشيحات يويفا لجوائز أفضل اللاعبين      الفاتيكان: عدم احترام حرية الضمير والمعتقد يساهم في خلق بيئة تروّج للعنف والتطرف      الموقف الوبائي لكورونا في العراق.. 4326 إصابة و84 وفاة جديدة      فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه      الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع بقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي      العراق يجدد طلبه من اوروبا رفع اسمه من قائمة غسيل الأموال      رابطة الدوري الفرنسي توقف نيمار مباراتين وتفتح تحقيقا حول اتهاماته لغونزاليس بالعنصرية
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2019-09-27 10:39:12 |

دراسة تكشف حقيقة "مخيفة" عن أكياس الشاي

 

عشتار تيفي كوم - موسوعة العراق/

كشفت دراسة حديثة أن أكياس الشاي قد تحتوي على كميات لا يستهان بها من المواد البلاستيكية الدقيقة، والتي تعرف علميا باسم "مايكرو بلاستيك"، وتتسبب بتلويث البيئة.

وطبقا للدراسة التي أجرتها جامعة "مكغيل" الكندية، فإن كيس الشاي الواحد، الذي يخمّر تحت درجة حرارة 95 مئوية، يصدر ما يقارب الـ14.7 مليار جزيء بلاستيكي، في الكوب الواحد.

وشهدت صناعة أكياس الشاي تغيرا بعدما توجهت الشركات المتخصصة في تصنيعه لاستبدال الورق والذي اعتمدته لسنوات طويلة، بالشبكات البلاستيكية ذات التأثير الضار على الصحة والبيئة.

وخلال دراستهم، أجرى الباحثون في الجامعة الكندية اختبارات على 4 علامات تجارية للشاي، وقاموا بإفراغ أكياس الشاي، وغسلوها جيدا.

وعمل الباحثون على وضع 3 أكياس شاي فارغة من كل علامة في قارورة زجاجية، وغمروها بالماء لـ5 دقائق، وأزالوا الأكياس عقب ذلك، ووضعوا الماء الناتج في وعاء نظيف.

وباستخدام المجهر الإلكتروني تمت مراقبة أكياس الشاي قبل وبعد عملية "التخمير"، وتحليل التركيب الكيميائي بالاستعانة بالتحليل الطيفي للأشعة تحت الحمراء.

وتوصل الباحثون إلى تعرض أكياس الشاي لتشققات كبيرة مع انتشار الكثير من الجسيمات الدقيقة في الماء.

وبالمحصلة تبيّن للباحثين أن مقدار الجسيمات البلاستيكية، التي يمكن للشخص ابتلاعها من كيس الشاي الواحد تصل لـ14.7 مليار جزيء متناهي الصغر، حسبما ذكر موقع "ساينس أليرت" المتخصص بالأخبار التقنية.

واختتمت الدراسة التي نشرت في مجلة "العلوم البيئية والتكنولوجية"، الصادرة عن الجمعية الكيميائية الأميركية، بأنه من الضروري التعمق في النتائج التي توصل إليها الباحثون لمعرفة مدى الآثار الضارة المترتبة لأكياس الشاي البلاستيكية على البشر، منوهة إلى خطورتها على البيئة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3594 ثانية