سوريا: المسيحيون في السويداء.. علاقة غارقة في القدم لم تقطع السنون عراها      19 تشرين الاول .. كولون الالمانية تستضيف حوارا وطنيا بعنوان "تاريخ المسيحية ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق"      لمتابعة الخدمات المقدمة للمراكز الامتحانية، السيد ججو يزور بلدية الحمدانية      بالصور .. مراسيم الذكرى 51 لمذبحة صوريا اقامتها مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام / عنكاوا      بيـــان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل ممثّل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لبنان قدس الأب تيمون السرياني      بهدف اعطاء الطلبة الدعم المعنوي السيد ججو يواصل تفقد المراكز الامتحانية التابعة لتربية نينوى      وفد من المجلس الشعبي يزور ناحية عنكاوا لتقديم التهاني للسيد رامي نوري لتسنمه منصب مدير الناحية      استمرار رفع أنقاض البيوت المهدمة في باطنايا ضمن مشروع تعافي      كنيسة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو بكندا تحتفل بعيد الصليب      مساعد لرئيس حكومة إقليم كوردستان: عودة المستثمرين الاجانب وانتعاش قطاع الاستثمارات      خفض النفقات يدفع الجيش العراقي لإعادة دبابات سوفيتية إلى الخدمة      رغم نكباته.. داعش يتمدد مع 20 فصيلا في ذيله      بايرن ميونخ يستحوذ على ترشيحات يويفا لجوائز أفضل اللاعبين      الفاتيكان: عدم احترام حرية الضمير والمعتقد يساهم في خلق بيئة تروّج للعنف والتطرف      الموقف الوبائي لكورونا في العراق.. 4326 إصابة و84 وفاة جديدة      فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه      الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع بقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي      العراق يجدد طلبه من اوروبا رفع اسمه من قائمة غسيل الأموال      رابطة الدوري الفرنسي توقف نيمار مباراتين وتفتح تحقيقا حول اتهاماته لغونزاليس بالعنصرية
| مشاهدات : 1169 | مشاركات: 0 | 2019-09-25 09:41:58 |

البابا فرنسيس: إعملوا بصدق وشجاعة ومسؤولية

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

بمناسبة افتتاح القمة العالمية لمنظمة الأمم المتّحدة في نيويورك حول التغييرات المناخية وجّه البابا فرنسيس رسالة فيديو للمشاركين تحدّث فيها عن التحديات والحلول وعن التزام "متقلّب" من قبل الحكومات وشجّع على الاستفادة من الفرص التي لا زالت أمامنا لكي ننقذ كوكبنا المتألّم

إن التغيّر المناخي هو إحدى الظواهر الأكثر خطورة والمسببة للقلق في زمننا ونحن بحاجة أمامه لجواب جماعي ورغبة سياسية حقيقية ونماذج استهلاك جديدة أكثر ترابطًا بالكرامة البشريّة. في رسالة الفيديو التي وجّهها بمناسبة افتتاح القمة العالمية لمنظمة الأمم المتّحدة في نيويورك حول التغييرات المناخية يعود البابا فرنسيس إلى موضوع عزيز على قلبه وهو أيضًا محور الرسالة العامة "كن مسبّحًا" حول العناية بالبيت المشترك ويعبّر عن قلقه الكبير لرؤساء الدول ورجال الأعمال والمنظمات غير الحكومية وجميع المشاركين في هذه القمّة العالمية التي تُعقد على هامش الجمعية العامة لهيئة الأمم المتّحدة.

وكما قال أمين السرِّ العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ستتم دراسة الجهود التي يقوم بها كل فرد في ضوء مؤتمر الأطراف الخامس والعشرين حول تغيير المناخ والذي سيعقد في كانون الأوّل المقبل في تشيلي. وبحسب أمين السرِّ العام لمنظمة الأمم المتحدة نحن بحاجة لخطط ملموسة وليس لتصريحات وحسب، من أجل تقليص انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة خمس واربعين بالمائة خلال السنوات العشرة المقبلة – كما حددت اتفاقية باريس عام 2015 – ومن أجل إيقاف المحطات الجديدة التي تعمل على الفحم ووضع حدٍّ لتمويل الطاقات الأحفوريّة.

هذا وقد تعمّق الأب الأقدس في المسيرة التي تمَّ القيام بها حتى اليوم بدءًا من لقاء باريس ليتساءل حول الالتزام الفعلي للدول والذي وصفه بالـ "متقلّب" خلال هذه السنوات الأربعة وقال إنّه لا يزال بعيدًا عن الأهداف التي تم تحديدها مسبقًا وتمنى البابا في هذا السياق أن يتمُّ تذكّر بشريّة بدايات القرن الحادي والعشرين لتحمّلها لمسؤولياتها الخطيرة، وقال لا يزال لدينا الوقت وكذلك لدينا الحلول أيضًا لانحلال قبل أن يكون بيئي هو انحلال بشري واخلاقي واجتماعي.

ولذلك تابع البابا فرنسيس يقول ينبغي علينا أن نجدد نماذج الاستهلاك والإنتاج، وعمليات التربية والتوعية: نوع آخر من التقدّم والتطوّر في خدمة الشخص البشري والسلام والبيئة ويتناسب مع الكرامة البشريّة. وبالتالي لتحقيق هذا الهدف نحن بحاجة لثلاث ميزات أخلاقية يشدّد عليها البابا بقوّة ويختتم فيها رسالة الفيديو مشجّعًا المشاركين على تبنّيها وهي الصدق والشجاعة والمسؤولية. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0883 ثانية