وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1015 | مشاركات: 0 | 2019-09-18 09:51:25 |

احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا

 

عشتارتيفي كوم/

بمناسبة الذكرى الخمسين لمذبحة قرية صوريا التي اقترفت في 16 من ايلول/ سبتمبر عام 1969 اقامت المديرية العامة لشؤون الشهداء والمؤنفلين في دهوك احتفالية تأبينية في قضاء زاخو تحت شعار ( الابادة الجماعية لقرية صوريا جريمة بحق جميع المكونات والعيش المشترك في اقليم كوردستان ) استهلت بكلمة لقائمقام زاخو رحب خلالها بالحضور ومعزيا ذوي شهداء صوريا والشعب الكوردستاني بجميع مكوناته مطالبا بتحقيق شفاف وانصاف ذوي الشهداء بشكل يليق بدماء ابنائهم.

 ثم القى وزير الشهداء والمؤنفلين عبدالله حاجي محمود كلمة مماثلة اكد فيها متابعة الجهات الرسمية في الاقليم لقضية مذبحة قرية صوريا واعتبارها جريمة ابادة بحق شعب مسالم.

 والقى رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الاقليم ضياء بطرس كلمة قدم خلالها التعازي والمواساة لذوي شهداء قرية صوريا التي كانت وما زالت رمزا للتعايش والسلام والوئام بين جميع مكونات اقليم كوردستان شاجبا بشاعة الجريمة التي ارتكبت بحق ابنائها.

 كما القى فضيلة الشيخ ممدوح والاب جمال كلمة مشتركة عبرا فيها عن حزنهما البالغ ومواساتهما لذوي شهداء قرية صوريا التي اقترفتها ثلة من المجرمين تجاه اناس ابرياء.

 


















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3373 ثانية