بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1262 | مشاركات: 0 | 2019-09-18 09:51:25 |

احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا

 

عشتارتيفي كوم/

بمناسبة الذكرى الخمسين لمذبحة قرية صوريا التي اقترفت في 16 من ايلول/ سبتمبر عام 1969 اقامت المديرية العامة لشؤون الشهداء والمؤنفلين في دهوك احتفالية تأبينية في قضاء زاخو تحت شعار ( الابادة الجماعية لقرية صوريا جريمة بحق جميع المكونات والعيش المشترك في اقليم كوردستان ) استهلت بكلمة لقائمقام زاخو رحب خلالها بالحضور ومعزيا ذوي شهداء صوريا والشعب الكوردستاني بجميع مكوناته مطالبا بتحقيق شفاف وانصاف ذوي الشهداء بشكل يليق بدماء ابنائهم.

 ثم القى وزير الشهداء والمؤنفلين عبدالله حاجي محمود كلمة مماثلة اكد فيها متابعة الجهات الرسمية في الاقليم لقضية مذبحة قرية صوريا واعتبارها جريمة ابادة بحق شعب مسالم.

 والقى رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الاقليم ضياء بطرس كلمة قدم خلالها التعازي والمواساة لذوي شهداء قرية صوريا التي كانت وما زالت رمزا للتعايش والسلام والوئام بين جميع مكونات اقليم كوردستان شاجبا بشاعة الجريمة التي ارتكبت بحق ابنائها.

 كما القى فضيلة الشيخ ممدوح والاب جمال كلمة مشتركة عبرا فيها عن حزنهما البالغ ومواساتهما لذوي شهداء قرية صوريا التي اقترفتها ثلة من المجرمين تجاه اناس ابرياء.

 


















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0990 ثانية