رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 1106 | مشاركات: 0 | 2019-09-17 11:31:43 |

بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قالت السلطات الروسية إن انفجار غاز أشعل النيران في مختبر روسي يضم فيروسات تشمل الجدري والإيبولا. 

وحسب ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية، فقد وقع الانفجار أثناء إجراء إصلاحات في غرفة المراقبة الصحية بالطابق الخامس في مركز الأبحاث الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، المعروف باسم Vector، في كولتسوفو في منطقة نوفوسيبيرسك بسيبيريا، وفقاً للمركز. 

كان الموقع يضم أبحاثاً عن الأسلحة البيولوجية خلال الحقبة السوفييتية، وهو الآن أحد المراكز الرئيسية لأبحاث الأمراض في روسيا.

يُذكر أن أحد العمال أصيب بحروق من الدرجة الثالثة بعد الانفجار الذي أدى إلى تحطيم الزجاج في المبنى. وقد أُخمد لاحقاً حريق امتد على مساحة 30 متراً مربعاً.

وأكدت السلطات الروسية أن الغرفة التي وقع فيها الانفجار لا تحوي مواد بيولوجية خطرة، وأنه لم تحدث أي أضرار هيكلية.

ولا يزال فيروس الجدري موجوداً في مكانين في العالم: في مركز Vector، وفي مختبر آخر مُحاط بحراسة مشددة، في المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض في أتلانتا.

ويُذكر أن إحدى الباحثات لقيت حتفها في مجمع المختبرات بعد أن وخزت نفسها خطأً بإبرة تحمل فيروس الإيبولا. 

الانفجارات «المخيفة» تعود إلى روسيا

وقبل أسابيع كانت روسيا قد شهدت انفجاراً داخل قاعدة للصواريخ، وبعد تكتم شديد من موسكو، اضطرت إلى الاعتراف في الأخير بأن الانفجار كان له طابع نووي وتسبب في سقوط قتلى.

إذ عاد شبح انفجار مفاعل تشيرنوبل من جديد، حيث حدث انفجار نووي قاتل في قاعدة صواريخ روسية، مما أثار تساؤلات حول طبيعة هذا الانفجار وما علاقة قاعدة الصواريخ بالانفجارات النووية، وما حقيقة السلاح النووي السري الذي تحضره روسيا.

لم يكن توقيت الانفجار الذي جاء بعد فترة قصيرة من عرض مسلسل تشيرنوبل الشهير هو الأمر المثير للقلق فقط.

ولكن لأن طريقة تعامل السلطات الروسية مع الانفجار، التي ظهرت للمتابعين أنها لا تختلف كثيراً عن طريقة تعامل الاتحاد السوفييتي مع كارثة تشيرنوبل في الثمانينيات، هي ما ضاعف قلق السكان المحليين.

فبعد أيام من الصمت المطبق، كشفت موسكو بعض تفاصيل الانفجار الذي وقع بقاعدة لإطلاق الصواريخ: طابع نووي وقتلى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4334 ثانية