كلمة الكاردينال ساكو في ندوة: “بناء السلام في الشرق الأوسط من خلال تعزيز التنوّع الثقافي والديني”      الكونغرس الأميركي يتبنى قرارًا يعترف بحصول الإبادة الارمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان خلال قداس عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      USAID تجهّز ثلاثة قرى لم يصلها الدعم بالمولدات الكهربائية لتمكين العيادات الصحية التابعة لها      النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الأمم المتحدة تعلق على حادثة ساحة الوثبة: يجب تقديم الجناة إلى العدالة      نيمار يطعن برشلونة بـ"تحرك قانوني" مفاجئ      بالصور.. ندوة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي      اكتشاف حطام سفينة من زمن المسيح فيها نبيذ وزيت زيتون      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2020      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2019-09-17 11:31:43 |

بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قالت السلطات الروسية إن انفجار غاز أشعل النيران في مختبر روسي يضم فيروسات تشمل الجدري والإيبولا. 

وحسب ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية، فقد وقع الانفجار أثناء إجراء إصلاحات في غرفة المراقبة الصحية بالطابق الخامس في مركز الأبحاث الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، المعروف باسم Vector، في كولتسوفو في منطقة نوفوسيبيرسك بسيبيريا، وفقاً للمركز. 

كان الموقع يضم أبحاثاً عن الأسلحة البيولوجية خلال الحقبة السوفييتية، وهو الآن أحد المراكز الرئيسية لأبحاث الأمراض في روسيا.

يُذكر أن أحد العمال أصيب بحروق من الدرجة الثالثة بعد الانفجار الذي أدى إلى تحطيم الزجاج في المبنى. وقد أُخمد لاحقاً حريق امتد على مساحة 30 متراً مربعاً.

وأكدت السلطات الروسية أن الغرفة التي وقع فيها الانفجار لا تحوي مواد بيولوجية خطرة، وأنه لم تحدث أي أضرار هيكلية.

ولا يزال فيروس الجدري موجوداً في مكانين في العالم: في مركز Vector، وفي مختبر آخر مُحاط بحراسة مشددة، في المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض في أتلانتا.

ويُذكر أن إحدى الباحثات لقيت حتفها في مجمع المختبرات بعد أن وخزت نفسها خطأً بإبرة تحمل فيروس الإيبولا. 

الانفجارات «المخيفة» تعود إلى روسيا

وقبل أسابيع كانت روسيا قد شهدت انفجاراً داخل قاعدة للصواريخ، وبعد تكتم شديد من موسكو، اضطرت إلى الاعتراف في الأخير بأن الانفجار كان له طابع نووي وتسبب في سقوط قتلى.

إذ عاد شبح انفجار مفاعل تشيرنوبل من جديد، حيث حدث انفجار نووي قاتل في قاعدة صواريخ روسية، مما أثار تساؤلات حول طبيعة هذا الانفجار وما علاقة قاعدة الصواريخ بالانفجارات النووية، وما حقيقة السلاح النووي السري الذي تحضره روسيا.

لم يكن توقيت الانفجار الذي جاء بعد فترة قصيرة من عرض مسلسل تشيرنوبل الشهير هو الأمر المثير للقلق فقط.

ولكن لأن طريقة تعامل السلطات الروسية مع الانفجار، التي ظهرت للمتابعين أنها لا تختلف كثيراً عن طريقة تعامل الاتحاد السوفييتي مع كارثة تشيرنوبل في الثمانينيات، هي ما ضاعف قلق السكان المحليين.

فبعد أيام من الصمت المطبق، كشفت موسكو بعض تفاصيل الانفجار الذي وقع بقاعدة لإطلاق الصواريخ: طابع نووي وقتلى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0030 ثانية