وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1034 | مشاركات: 0 | 2019-09-16 12:16:15 |

وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي

 

عشتار تيفي كوم/

بتاريخ 15/9/2019 زار وفد من هيئة رئاسة برلمان اقليم كوردستان مقر رئاسة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في عنكاوا ضم السيدة ريواز فائق رئيس البرلمان والسيد هيمن هورامي نائب رئيس البرلمان والسيدة منى قهوجي سكرتير البرلمان.

وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس الشعبي السيد جميل زيتو واعضاء المكتب السياسي للمجلس السادة هالان هرمز وغزوان القس يونان وسالم يونو وجميل ابراهيم وعدنان عوديشو ومسؤول فرع اربيل امجد عبد الاحد و بحضور السيدة كلارا عوديشو رئيس كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان.

وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من القضايا والمستجدات في اقليم كوردستان والمنطقة.

وناقش المجلس الشعبي مقترحاته بخصوص صياغة مسودة دستور اقليم كوردستان المقرر العمل به وموضوع العلاقات بين الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان والبرنامج الاصلاحي لحكومة اقليم كوردستان.

وقدم المجلس الشعبي مقترحاته لرئاسة برلمان كوردستان وفي مقدمتها تثبيت الحكم الذاتي كما هو في المادة(35) من المسودة السابقة ووحدة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وتفعيل قانون حماية حقوق المكونات وادراج ما يمثل شعبنا في العلم والنشيد الوطني وكذلك تعديل قانون الكوتا(حصر التصويت بأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري) بعيدا عن تدخل الاخرين كما اكد المجلس على دراسة قانون الاحوال الشخصية وازالة الغبن عن القاصرين وكذلك العمل على ازالة الاستيلاء والتجاوزات على اراضي وممتلكات ابناء شعبنا والحفاظ على خصوصية مناطقنا، والعمل على تعديل المناهج الدراسية مما يدعو الى العنف ونبذ الاخر، وابدى الوفد ارتياحه لزيارة المجلس الشعبي وودع بالحفاوة نفسها التي استقبل بها.

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6828 ثانية