بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1327 | مشاركات: 0 | 2019-09-16 12:16:15 |

وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي

 

عشتار تيفي كوم/

بتاريخ 15/9/2019 زار وفد من هيئة رئاسة برلمان اقليم كوردستان مقر رئاسة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في عنكاوا ضم السيدة ريواز فائق رئيس البرلمان والسيد هيمن هورامي نائب رئيس البرلمان والسيدة منى قهوجي سكرتير البرلمان.

وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس الشعبي السيد جميل زيتو واعضاء المكتب السياسي للمجلس السادة هالان هرمز وغزوان القس يونان وسالم يونو وجميل ابراهيم وعدنان عوديشو ومسؤول فرع اربيل امجد عبد الاحد و بحضور السيدة كلارا عوديشو رئيس كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان.

وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من القضايا والمستجدات في اقليم كوردستان والمنطقة.

وناقش المجلس الشعبي مقترحاته بخصوص صياغة مسودة دستور اقليم كوردستان المقرر العمل به وموضوع العلاقات بين الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان والبرنامج الاصلاحي لحكومة اقليم كوردستان.

وقدم المجلس الشعبي مقترحاته لرئاسة برلمان كوردستان وفي مقدمتها تثبيت الحكم الذاتي كما هو في المادة(35) من المسودة السابقة ووحدة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وتفعيل قانون حماية حقوق المكونات وادراج ما يمثل شعبنا في العلم والنشيد الوطني وكذلك تعديل قانون الكوتا(حصر التصويت بأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري) بعيدا عن تدخل الاخرين كما اكد المجلس على دراسة قانون الاحوال الشخصية وازالة الغبن عن القاصرين وكذلك العمل على ازالة الاستيلاء والتجاوزات على اراضي وممتلكات ابناء شعبنا والحفاظ على خصوصية مناطقنا، والعمل على تعديل المناهج الدراسية مما يدعو الى العنف ونبذ الاخر، وابدى الوفد ارتياحه لزيارة المجلس الشعبي وودع بالحفاوة نفسها التي استقبل بها.

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1414 ثانية