مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة تكرّم قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناصرته للسلام      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد وكركوك      غسان يونان يحضر قداسا على نفس شـهداء القوات اللبنانية/ المانيا      رئيس مجلس المؤتمرات الأسقفية في أوروبا يشارك بـ’مسيرة رجاء‘ في حلب      البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      نيجيرفان بارزاني: قبول الآخر تراث متأصل في كوردستان      العراق يستعد لاسترجاع الأرشيف اليهودي من الولايات المتحدة      ليس ميسي أو رونالدينيو..إيتو يكشف عن أفضل لاعب لعب معه      انفوغرافيك .. "الدرون" سلاح حروب المستقبل      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2019-09-11 09:44:49 |

البطريرك ساكو يترأس إجتماع هيئة مستشاري البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

اجتمع غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء الأثنين 9 أيلول 2019 بهيئة مستشاري البطريركية في مقر البطريركية بالمنصور.

إستهل غبطته الإجتماع بموجز عن السينودس السنوي للأساقفة الكلدان (3 – 13 آب/ 2019) والنتائج التي تمخض عنها، وألقى الضوء على إشتراك العلمانيين لأول مرة وتشكيل لجنة متابعة لتنفيذ القرارت التي تم إتخاذها. كما أكد على دور لجنة العلمانيين في إعداد ورقة عمل للمؤتمر الكلداني المزمَع عقده.

تبادل المجتمعون الآراء عن القضايا ذات الأولوية، مثل زيارة البابا فرنسيس للعراق، وضرورة الاعداد الجيد لها لأهميتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية التي ستعم بالفائدة على بلدنا الحبيب. كذلك تطرق الحديث الى التحضير لمؤتمر الشباب وإجتماع الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط  اللذين ستحتضنهما بغداد عام 2020.

وبصدد الحديث عن الوضع الراهن والمُقلق قرأ غبطته ما لخّصه بهذا الشأن، وطلب رأي الأعضاء وتعليقاتهم. كما تناول المجتمعون قضية الصراع الدائر بشأن سهل نينوى وضرورة شحذ همم أبنائنا في المهجر للإبقاء على أرض الآباء والأجداد. وفي ختام اللقاء اتفق الجميع على ان يكون الاجتماع المقبل لهيئة مستشاري البطريركية بعد شهرين.

حضر اللقاء المطران المعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والدكتورة إخلاص مقدسي امينة سر البطريركية، والقاضي ميخائيل شمشون عضو المحكمة الاتحادية العليا والسيد باسم جميل انطون الخبير الاقتصادي العالمي، والدكتور حكمت جبو الوزير المفوَّض السابق في الخارجية، والسيدة هناء عمانوئيل، مدير عام بمنصب معاون مدير مكتب رئيس الجمهورية، والمحامية جنان متي سليمان رئيسة دائرة مالية البطريركية، والمهندسة تهاني موفق نجيب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1175 ثانية