اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 1009 | مشاركات: 0 | 2019-09-11 09:44:49 |

البطريرك ساكو يترأس إجتماع هيئة مستشاري البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

اجتمع غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء الأثنين 9 أيلول 2019 بهيئة مستشاري البطريركية في مقر البطريركية بالمنصور.

إستهل غبطته الإجتماع بموجز عن السينودس السنوي للأساقفة الكلدان (3 – 13 آب/ 2019) والنتائج التي تمخض عنها، وألقى الضوء على إشتراك العلمانيين لأول مرة وتشكيل لجنة متابعة لتنفيذ القرارت التي تم إتخاذها. كما أكد على دور لجنة العلمانيين في إعداد ورقة عمل للمؤتمر الكلداني المزمَع عقده.

تبادل المجتمعون الآراء عن القضايا ذات الأولوية، مثل زيارة البابا فرنسيس للعراق، وضرورة الاعداد الجيد لها لأهميتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية التي ستعم بالفائدة على بلدنا الحبيب. كذلك تطرق الحديث الى التحضير لمؤتمر الشباب وإجتماع الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط  اللذين ستحتضنهما بغداد عام 2020.

وبصدد الحديث عن الوضع الراهن والمُقلق قرأ غبطته ما لخّصه بهذا الشأن، وطلب رأي الأعضاء وتعليقاتهم. كما تناول المجتمعون قضية الصراع الدائر بشأن سهل نينوى وضرورة شحذ همم أبنائنا في المهجر للإبقاء على أرض الآباء والأجداد. وفي ختام اللقاء اتفق الجميع على ان يكون الاجتماع المقبل لهيئة مستشاري البطريركية بعد شهرين.

حضر اللقاء المطران المعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والدكتورة إخلاص مقدسي امينة سر البطريركية، والقاضي ميخائيل شمشون عضو المحكمة الاتحادية العليا والسيد باسم جميل انطون الخبير الاقتصادي العالمي، والدكتور حكمت جبو الوزير المفوَّض السابق في الخارجية، والسيدة هناء عمانوئيل، مدير عام بمنصب معاون مدير مكتب رئيس الجمهورية، والمحامية جنان متي سليمان رئيسة دائرة مالية البطريركية، والمهندسة تهاني موفق نجيب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2129 ثانية