"العدل والتنمية لحقوق الانسان" تطالب الاتحاد الاوروبي بمنع ترحيل اللآجئين المسيحيين للعراق وسوريا ومصر      خورنة مار كوركيس الشهيد -شيوز تحتفل بالاحد السابع من ايليا وتفتتح مغارة الرحمة الالهية      الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”      الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي      الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      لجنة التحقيق بقتل المتظاهرين توصي بإعفاء 27 مسؤولاً أمنياً من مناصبهم      بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان      ترشيحات الكرة الذهبية.. هيمنة لليفربول وغياب "نجوم كبيرة"      بغداد: القوات الأميركية التي دخلت لن تبقى في العراق      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق
| مشاهدات : 964 | مشاركات: 0 | 2019-09-11 09:44:49 |

البطريرك ساكو يترأس إجتماع هيئة مستشاري البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

اجتمع غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء الأثنين 9 أيلول 2019 بهيئة مستشاري البطريركية في مقر البطريركية بالمنصور.

إستهل غبطته الإجتماع بموجز عن السينودس السنوي للأساقفة الكلدان (3 – 13 آب/ 2019) والنتائج التي تمخض عنها، وألقى الضوء على إشتراك العلمانيين لأول مرة وتشكيل لجنة متابعة لتنفيذ القرارت التي تم إتخاذها. كما أكد على دور لجنة العلمانيين في إعداد ورقة عمل للمؤتمر الكلداني المزمَع عقده.

تبادل المجتمعون الآراء عن القضايا ذات الأولوية، مثل زيارة البابا فرنسيس للعراق، وضرورة الاعداد الجيد لها لأهميتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية التي ستعم بالفائدة على بلدنا الحبيب. كذلك تطرق الحديث الى التحضير لمؤتمر الشباب وإجتماع الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط  اللذين ستحتضنهما بغداد عام 2020.

وبصدد الحديث عن الوضع الراهن والمُقلق قرأ غبطته ما لخّصه بهذا الشأن، وطلب رأي الأعضاء وتعليقاتهم. كما تناول المجتمعون قضية الصراع الدائر بشأن سهل نينوى وضرورة شحذ همم أبنائنا في المهجر للإبقاء على أرض الآباء والأجداد. وفي ختام اللقاء اتفق الجميع على ان يكون الاجتماع المقبل لهيئة مستشاري البطريركية بعد شهرين.

حضر اللقاء المطران المعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والدكتورة إخلاص مقدسي امينة سر البطريركية، والقاضي ميخائيل شمشون عضو المحكمة الاتحادية العليا والسيد باسم جميل انطون الخبير الاقتصادي العالمي، والدكتور حكمت جبو الوزير المفوَّض السابق في الخارجية، والسيدة هناء عمانوئيل، مدير عام بمنصب معاون مدير مكتب رئيس الجمهورية، والمحامية جنان متي سليمان رئيسة دائرة مالية البطريركية، والمهندسة تهاني موفق نجيب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2772 ثانية