الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      البطريرك ساكو في رتبة الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: وحدتنا مطلب جوهري، من دونها نبقى ضعفاء      بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداوودية )      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      أبرشية كركوك الكلدانية تحيي الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      رئيس إقليم كوردستان يتباحث اوضاع العراق مع وفد الماني      واشنطن تدعو العراق لحماية سفارتها بعد الهجوم الصاروخي      بالأرقام.. ماذا فعل فيروس كورونا بالعالم "حتى الآن"؟      بعد قبلة.. رضيع سيعاني من "فيروس هربس" مدى الحياة      كوبي براينت.. معجزة كرة السلة في سطور      البابا فرنسيس: بشرى يسوع السارة هي التي تغيّر العالم والقلوب!      مسرور بارزاني: سنطوّر أداء البيشمركة على أساس علمي وعصري      فالانسيا يوجه صفعة قاسية لبرشلونة في المرحلة 21 من الدوري الإسباني      ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن      فيروس كورونا.. الولايات المتحدة تسجل ثالث إصابة وبكين تؤجل إعادة فتح المؤسسات التعليمية
| مشاهدات : 1078 | مشاركات: 0 | 2019-09-11 09:44:49 |

البطريرك ساكو يترأس إجتماع هيئة مستشاري البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

اجتمع غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء الأثنين 9 أيلول 2019 بهيئة مستشاري البطريركية في مقر البطريركية بالمنصور.

إستهل غبطته الإجتماع بموجز عن السينودس السنوي للأساقفة الكلدان (3 – 13 آب/ 2019) والنتائج التي تمخض عنها، وألقى الضوء على إشتراك العلمانيين لأول مرة وتشكيل لجنة متابعة لتنفيذ القرارت التي تم إتخاذها. كما أكد على دور لجنة العلمانيين في إعداد ورقة عمل للمؤتمر الكلداني المزمَع عقده.

تبادل المجتمعون الآراء عن القضايا ذات الأولوية، مثل زيارة البابا فرنسيس للعراق، وضرورة الاعداد الجيد لها لأهميتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية التي ستعم بالفائدة على بلدنا الحبيب. كذلك تطرق الحديث الى التحضير لمؤتمر الشباب وإجتماع الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط  اللذين ستحتضنهما بغداد عام 2020.

وبصدد الحديث عن الوضع الراهن والمُقلق قرأ غبطته ما لخّصه بهذا الشأن، وطلب رأي الأعضاء وتعليقاتهم. كما تناول المجتمعون قضية الصراع الدائر بشأن سهل نينوى وضرورة شحذ همم أبنائنا في المهجر للإبقاء على أرض الآباء والأجداد. وفي ختام اللقاء اتفق الجميع على ان يكون الاجتماع المقبل لهيئة مستشاري البطريركية بعد شهرين.

حضر اللقاء المطران المعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والدكتورة إخلاص مقدسي امينة سر البطريركية، والقاضي ميخائيل شمشون عضو المحكمة الاتحادية العليا والسيد باسم جميل انطون الخبير الاقتصادي العالمي، والدكتور حكمت جبو الوزير المفوَّض السابق في الخارجية، والسيدة هناء عمانوئيل، مدير عام بمنصب معاون مدير مكتب رئيس الجمهورية، والمحامية جنان متي سليمان رئيسة دائرة مالية البطريركية، والمهندسة تهاني موفق نجيب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2350 ثانية