مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة تكرّم قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناصرته للسلام      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد وكركوك      غسان يونان يحضر قداسا على نفس شـهداء القوات اللبنانية/ المانيا      رئيس مجلس المؤتمرات الأسقفية في أوروبا يشارك بـ’مسيرة رجاء‘ في حلب      البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      نيجيرفان بارزاني: قبول الآخر تراث متأصل في كوردستان      العراق يستعد لاسترجاع الأرشيف اليهودي من الولايات المتحدة      ليس ميسي أو رونالدينيو..إيتو يكشف عن أفضل لاعب لعب معه      انفوغرافيك .. "الدرون" سلاح حروب المستقبل      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة
| مشاهدات : 551 | مشاركات: 0 | 2019-09-09 18:23:44 |

الأحزاب الكوردستانية في كركوك تعلن مشاركتها في الانتخابات المحلية بقائمة واحدة

جانب من المؤتمر الصحفي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت الأحزاب الكوردستانية في كركوك، اليوم الإثنين، 9 أيلول، 2019، باستثناء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، المشاركة في الانتخابات بقائمة واحدة هي "كركوك كوردستانية". 

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كركوك، هردي محمد إن الأحزاب الكوردستانية اجتمعت اليوم في مقر الحزب الشيوعي للتباحث حول انتخابات مجالس المحافظات، مشيراً إلى إعلانها المشاركة بقائمة "كركوك كوردستانية".

وفي ختام الاجتماع، تلا مسؤول الحزب الشيوعي الكوردستاني في كركوك، شيخ صديق أحمد بمؤتمر صحفي مشترك بيان الاجتماع جاء فيه الاتفاق على النقاط التالية: 

1-           قررت جميع الأحزاب المشاركة في الاجتماع، المشاركة في انتخابات مجلس محافظة كركوك القادمة بقائمة مشتركة باسم "كركوك كوردستانية".
 
2-           نطالب مجلس محافظة كركوك بعقد اجتماعه الاعتيادي بأقرب فرصة وتسمية مرشح قائمة التآخي محافظاً لكركوك. 

3-           سنواصل عقد الاجتماعات مع بعثة الأمم المتحدة إلى العراق (يونامي) من أجل تطبيع أوضاع كركوك. 

4-           ندعو مواطني كركوك، وخاصة الكوردستانيين منهم إلى مراجعة مراكز التسجيل البايومتري للحصول على بطاقة الاقتراع. 

5-           نطلب من قادة الأحزاب الكوردستانية عقد اجتماع قمة لدعم قرارنا المهم هذا.
 
6-           نجدد التأكيد على ضرورة تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات.

7-           وعلاوة على كل هذه النقاط، تؤكد الأحزاب الكوردستانية على التعايش السلمي بين جميع مكونات محافظة كركوك. 

وأقر البرلمان العراقي في تموز الماضي قانون انتخابات مجالس المحافظات بما يشمل كركوك والتي لم تشهد أي انتخابات محلية منذ 14 عاماً.

وبعد تأجيل متكرر، اتفقت القوى العراقية على إجراء انتخابات مجالس المحافظات في مطلع نيسان ابريل 2020. 

وشهد العراق آخر انتخابات محلية عام 2013. وكان يتعين ان تجري انتخابات مجالس المحافظات عام 2016 إلا ان ظهور تنظيم "داعش" ارجأ ذلك.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9755 ثانية