اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 581 | مشاركات: 0 | 2019-09-07 10:31:53 |

إيران تتحدى المجتمع الدولي بزيادة إنتاج "اليورانيوم المخصب"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

أعلن الناطق باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، السبت، أن طهران بدأت تشغيل أجهزة متطورة للطرد المركزي سيؤدي إنتاجها إلى زيادة مخزون اليورانيوم المخصب.

وتحدث لناطق باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية عن إجراءات المرحلة الجديدة من تقليص التعهدات التي قطعتها إيران أمام الأسرة الدولية بشأن نشاطاتها النووية.

وقال كمالوندي إن المنظمة بدأت تشغيل 20 جهازا من نوع "آي آر4" و20 جهازا آخر من نوع "آي آر6"، بينما لا يسمح الاتفاق النووي الموقع في 2015، لإيران في هذه المرحلة بإنتاج اليورانيوم المخصب سوى بأجهزة للطرد المركزي من الجيل الأول (آي آر1).

وقال المسؤول: "إيران رفعت أي قيود على الأبحاث والتنمية كان الاتفاق النووي ينص عليها"، وذكر أن إيران أنه خلال الشهرين المقبلين سيصبح 164 جهازا من أجهزة الطرد المركزي، من طراز آي 4، جاهزا للتشغيل.

وأكد أن بلاده "لديها القدرة على تخصيب اليورانيوم بما يتجاوز 20 بالمئة".

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت، مساء الجمعة، أن مديرها العام سيلتقي مسؤولين إيرانيين كبارا في إيران، خلال نهاية الأسبوع.

وتعليقا على ذلك قال المسؤول: "ليس لدى إيران خطط للحد من قدرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية للوصول لمواقعها النووية".

وأشار إلى أن قرار إيران بتقليص التزاماتها النووية "يمكن العدول عنه إذا أوفت الأطراف الأخرى بتعهداتها".

وكان اتفاق فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني وقع عام 2015 بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا)، ونص على رفع قسم من العقوبات التي كانت تستهدف طهران مقابل التزامها عدم حيازة سلاح نووي.

وردا على الانسحاب الأميركي من الاتفاق العام 2018، وعدم قدرة الأوروبيين على مساعدتها في الالتفاف على العقوبات، باشرت طهران في يوليو عدم الوفاء ببعض التزاماتها التي نص عليها الاتفاق، وتهدد بالتنصل من تنفيذ التزامات أخرى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0328 ثانية