غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان
| مشاهدات : 1263 | مشاركات: 0 | 2019-09-06 10:18:04 |

في يومه الثاني.. منتدى بودابست للإعلاميين المسيحيين يناقش مسألة اضطهاد المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استكملت يوم الخميس أعمال المؤتمر الدولي حول الإعلام المسيحي في العاصمة المجرية بودابست.

وجرت عدة محاضرات ونقاشات، كان من بينها الكلمة التي ألقها المطران مار داود متّى شرف، رئيس أساقفة الموصل وكوردستان للسريان الأورثوذكس، حيث تحدّث عن اضطهاد المسيحيين، وبشكل خاص في بلده العراق، ولفت إلى أن الاضطهاد ليس بالشي الجديد على المسيحية، والتي عانت من الاضطهاد منذ نشأتها وحتى يومنا هذا.

لكن المطران شرف شدد على أن الاضطهاد في القرن الـ21 هو شي معيب للغاية، سيما وأن هذا العصر يشهد تطورًا علميًا وتكنولوجيًا، كما أنه يأتي أمام دول تدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان من جهة، لكنها تقف صامة وعاجزة عن إيقاف هذا الاضطهاد المشين. كما لفت إلى دور دولة المجر في تقديم المساعدات بشكل مباشر، من دون تدخل منظمات، وهذا يساعد بشكل كبير في تثبيت الوجود المسيحي في الشرق.

أما السيد حبيب أفرام، رئيس الرابطة السريانية وأمين عام اللقاء المشرقي، فأكد على ضرورة قول الحقّ، لأن الحقيقة تحرّر. وقال: "المطلوب هو الجرأة، خاصة في العالم الغربي، والمزيد من الوعي للدور الأوروبي، فهل نحن على استعداد كأوربيين أن نكون وراء القضايا العادلة، التي هي حقّ لكل إنسان مهما كان لونه أو عرقه أو دينه؟ كما المطلوب أن يكون الإنسان متساويًا في الكرامة الإنسانية وفي الحقوق والواجبات، وهذا الأمر هو جوهر الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وجوهر القضية في منطقة الشرق.

وأضاف: "إن القضية المسيحية ليست قضية تخص شعب واحد، بل قضية كيف يكون هذا الشرق متنوع؛ حضاريًا ودينيًا وإثنيًا ومذهبيًا. فإن لم يتم الاعتراف بالآخر على قدر المساواة، وإن بقيت الأصوليات هي التي متحكمة، فهناك مشكلة كاملة، لأن الحضور المسيحي ينتهي، خاصة في العراق وسوريا. وهذا يضرّ بمستقبل المنطقة ومصيرها".

وحول دور دولة المجر، أوضح السيد أفرام بأنها واحدة من البلدان الأوروبية التي تعي وتتجرأ وتقول الحقيقة بأن هناك اضطهاد، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، وهي تحاول المساعدة قدر الإمكان، حيث كانت لها جولات متواترة للعديد من دول المشرق، وشرعت في ترميم الكثير من الكنائس، ناهيك عن تقديمها المساعدات المادية للمسيحيين كي يبقوا في أرض آبائهم وأجدادهم، متمنيًا أن يعم هذا الفكر سائر دول الاتحاد الأوروبي.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9707 ثانية