بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 979 | مشاركات: 0 | 2019-09-04 10:14:48 |

جمعية حدياب للكفاءات تقيم حفل تخرج للمشاركين في دورة تعليم اللغة السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

بالتعاون مع خورنة مار بطرس و بولص و تحت عنوان "لغتنا هويتنا" أقامت جمعية حدياب للكفاءات احتفالية تخرج المشاركين في دورة التعليم اللغة السريانية و ذلك عصر يوم الاربعاء الموافق 29/8/2019  في حديقة الجمعية ، حضرها عدد من الاباء الكهنة و جمع مبارك من الاداريين و ممثلي منظمات المجتمع المدني و شخصيات اكاديمية و تعليمية و ذوي المشاركون في الدورة ، إضافة إلى اعضاء الهيأة الادارية لجمعية حدياب للكفاءات وعدد من اعضاء الهيأة العامة للجمعية.

وافتتح الحفل معلم الدورة الشماس أمير توما حيث رحب بالحاضرين وقدم الشكر والامتنان للمشاركين في الدورة على تواصلهم و التزامهم بمواعيد المحاضرات و على حبهم واشتياقهم لتعلَم لغة الام . بعدها القى رئيس الجمعية الدكتور حبيب حنا منصور كلمة تضمنت مجريات الدورة التي استمرت لمدة شهرواحد بمشاركة 40 طالب و طالبة من كلا الجنسين كبارا و صغارا واشاد رئيس الجمعية بتعاون راعي الخورنة الاب سمير صليوا و كل الذين ساهموا بانجاح الدورة فضلا عن دور معلم الدورة الشماس امير توما. كما أشار أيضا إلى اهتمام الجمعية بالفعاليات والنشاطات التي تهم شعبنا، حيث كانت الجمعية هي السباقة في التعاون  المثمر مع اللجنة الخماسية لفتح قسم اللغة السريانية في كلية التربية /جامعة صلاح الدين- أربيل. و أكد السيد رئيس الجمعية على المعاني العميقة التي يتضمنها شعار الدورة. كما أشاد ايضا بدور الكنيسة الايجابي في الحفاظ على لغتنا الاصيلة من الضياع و ذلك عبر طقوساتها الدينية و دوراتها التعليمية المستمرة و غيرها من الانشطة. و في ختام كلمته هنأ الخريجين على اكمالهم للدورة بنجاح و تمنى مواصلتهم وتطوير قابلياتهم اللغوية من خلال متابعة البرامج الاعلامية و قراءة الكتب و مشاركة فعاليات الكنسية من خلال القداديس و صلوات الرمش و المشاركة  في دورات التقوية في اللغة.

ثم القى الاب سمير صليوا راعي خورنة مار بطرس و بولص كلمة قصيرة ركز فيها على دور الكنيسة المهم  في الحفاظ على لغتنا السريانية مشيرا إلى دورها الكبير في توحيد كنائسنا ومكونات شعبنا بمختلف مسمياتها. وبعد تقديمه الشكر لجمعية الحدياب للكفاءات على تنظيمها للاحتفالية هنأ الخريجين و تمنى لهم الموفقية والنجاح .

كما وتخلل الحفل قصائد القيت باللغة السريانية من قبل المشاركين في الدورة و قصيدة رائعة القاها الشاعر كوركيس نباتي و نالوا إعجاب الحضور .

و بعدها تم تقديم شهادات المشاركة في الدورة على الخريجين من قبل الاباء الكهنة و مديرعام الثقافة السريانية و رئيس الجمعية واعضاء الهيأة الادارية وممثلي المنظمات والجمعيات في بلدة عنكاوا. و كرم السيد رئيس الجمعية كلا من معلم الدورة الشماس امير توما و الشماس الشاعر كوركيس نباتي بدرع الجمعية.

اللجنة الثقافية








































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0791 ثانية