تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      اليوم الرابع من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      كاهن عراقي يضع نصوصًا روحية لصلاة "درب صليب"، مرفقة بلوحات معبّرة، تلامس أوجاع بلده      المركز الأكاديمي عنكاوا يستضيف البروفيسور الدكتور سليم بطرس      اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية      ما حقيقة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق؟      المباراة النهائية لبطولة الشهيد مار اسطيفانوس للناشئين / برطلة      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"
| مشاهدات : 1204 | مشاركات: 0 | 2019-09-04 10:14:48 |

جمعية حدياب للكفاءات تقيم حفل تخرج للمشاركين في دورة تعليم اللغة السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

بالتعاون مع خورنة مار بطرس و بولص و تحت عنوان "لغتنا هويتنا" أقامت جمعية حدياب للكفاءات احتفالية تخرج المشاركين في دورة التعليم اللغة السريانية و ذلك عصر يوم الاربعاء الموافق 29/8/2019  في حديقة الجمعية ، حضرها عدد من الاباء الكهنة و جمع مبارك من الاداريين و ممثلي منظمات المجتمع المدني و شخصيات اكاديمية و تعليمية و ذوي المشاركون في الدورة ، إضافة إلى اعضاء الهيأة الادارية لجمعية حدياب للكفاءات وعدد من اعضاء الهيأة العامة للجمعية.

وافتتح الحفل معلم الدورة الشماس أمير توما حيث رحب بالحاضرين وقدم الشكر والامتنان للمشاركين في الدورة على تواصلهم و التزامهم بمواعيد المحاضرات و على حبهم واشتياقهم لتعلَم لغة الام . بعدها القى رئيس الجمعية الدكتور حبيب حنا منصور كلمة تضمنت مجريات الدورة التي استمرت لمدة شهرواحد بمشاركة 40 طالب و طالبة من كلا الجنسين كبارا و صغارا واشاد رئيس الجمعية بتعاون راعي الخورنة الاب سمير صليوا و كل الذين ساهموا بانجاح الدورة فضلا عن دور معلم الدورة الشماس امير توما. كما أشار أيضا إلى اهتمام الجمعية بالفعاليات والنشاطات التي تهم شعبنا، حيث كانت الجمعية هي السباقة في التعاون  المثمر مع اللجنة الخماسية لفتح قسم اللغة السريانية في كلية التربية /جامعة صلاح الدين- أربيل. و أكد السيد رئيس الجمعية على المعاني العميقة التي يتضمنها شعار الدورة. كما أشاد ايضا بدور الكنيسة الايجابي في الحفاظ على لغتنا الاصيلة من الضياع و ذلك عبر طقوساتها الدينية و دوراتها التعليمية المستمرة و غيرها من الانشطة. و في ختام كلمته هنأ الخريجين على اكمالهم للدورة بنجاح و تمنى مواصلتهم وتطوير قابلياتهم اللغوية من خلال متابعة البرامج الاعلامية و قراءة الكتب و مشاركة فعاليات الكنسية من خلال القداديس و صلوات الرمش و المشاركة  في دورات التقوية في اللغة.

ثم القى الاب سمير صليوا راعي خورنة مار بطرس و بولص كلمة قصيرة ركز فيها على دور الكنيسة المهم  في الحفاظ على لغتنا السريانية مشيرا إلى دورها الكبير في توحيد كنائسنا ومكونات شعبنا بمختلف مسمياتها. وبعد تقديمه الشكر لجمعية الحدياب للكفاءات على تنظيمها للاحتفالية هنأ الخريجين و تمنى لهم الموفقية والنجاح .

كما وتخلل الحفل قصائد القيت باللغة السريانية من قبل المشاركين في الدورة و قصيدة رائعة القاها الشاعر كوركيس نباتي و نالوا إعجاب الحضور .

و بعدها تم تقديم شهادات المشاركة في الدورة على الخريجين من قبل الاباء الكهنة و مديرعام الثقافة السريانية و رئيس الجمعية واعضاء الهيأة الادارية وممثلي المنظمات والجمعيات في بلدة عنكاوا. و كرم السيد رئيس الجمعية كلا من معلم الدورة الشماس امير توما و الشماس الشاعر كوركيس نباتي بدرع الجمعية.

اللجنة الثقافية








































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4092 ثانية