اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      الاحتفال بـعيد بشارة السيدة العذراء مريم بالحبل الالهي في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 786 | مشاركات: 0 | 2019-08-28 10:11:18 |

البيت الأبيض: بينس والبارزاني ناقشا ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تحدث نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، عن ضرورة التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها، وعبر نائب الرئيس الأمريكي عن قلق بلاده من استمرار الميليشيات في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين، جاء ذلك في بيان للبيت الأبيض.

فقد أصدر البيت الأبيض بياناً حول الاتصال الهاتفي الذي جرى مساء أمس، الثلاثاء 27 آب 2019، بين رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقال البيان: "تحدث نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس إقليم كوردستان العراق، نيجيرفان البارزاني، عن الأوضاع الأمنية في شمال العراق وبضمنها أهمية التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها وعودة النازحين، ومن بينهم المكونات الدينية والقومية التي نزحت عن ديارها بسبب الحرب".

"وأشاد نائب الرئيس بالرئيس البارزاني وبحكومة إقليم كوردستان لتوفير المأوى للنازحين المدنيين ولقيادة المساعي العراقية الرامية إلى حماية الذين تأثروا بالحرب في السنوات الأخيرة"، حسب البيان.

وأضاف بيان البيت الأبيض أن "الزعيمين تطرقا في حديثهما إلى الذكرى الخامسة للهجمة المرعبة التي نفذها داعش ضد المجتمع الإزيدي في سنجار، وتعهدا بالتنسيق لمنع ظهور أي نشاط لداعش من جديد".

وأوضح البيان أن "نائب الرئيس أكد أن أمريكا قلقة من استمرار الميليشيات التي تدعمها إيران في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين، وأن أمريكا تفكر في اتخاذ خطوات أخرى لإضعاف تأثير هذه الجماعات، كما جرى الحديث عن التعريف الأمريكي في 18 تموز بزعماء الميليشيات ومسؤوليتهم عن الاستهتار بحقوق الإنسان في شمال العراق".

وأردف البيان: "تطرق الرئيس البارزاني ونائب الرئيس، بينس، إلى أحدث التطورات التي تحققت من خلال المحادثات بين مسؤولي حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية، وأعلن نائب الرئيس عن دعم أمريكا لحل المشاكل العالقة في موعدها، ومنها مشكلة الموازنة ومبيعات النفط. كما تناول الزعيمان الفرص التي تسمح بالتقدم في الشراكة بين أمريكا وإقليم كوردستان العراق، ومنها الاقتصادية والأمنية".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0065 ثانية