النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى      العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد"
| مشاهدات : 722 | مشاركات: 0 | 2019-08-28 10:11:18 |

البيت الأبيض: بينس والبارزاني ناقشا ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تحدث نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، عن ضرورة التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها، وعبر نائب الرئيس الأمريكي عن قلق بلاده من استمرار الميليشيات في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين، جاء ذلك في بيان للبيت الأبيض.

فقد أصدر البيت الأبيض بياناً حول الاتصال الهاتفي الذي جرى مساء أمس، الثلاثاء 27 آب 2019، بين رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقال البيان: "تحدث نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس إقليم كوردستان العراق، نيجيرفان البارزاني، عن الأوضاع الأمنية في شمال العراق وبضمنها أهمية التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها وعودة النازحين، ومن بينهم المكونات الدينية والقومية التي نزحت عن ديارها بسبب الحرب".

"وأشاد نائب الرئيس بالرئيس البارزاني وبحكومة إقليم كوردستان لتوفير المأوى للنازحين المدنيين ولقيادة المساعي العراقية الرامية إلى حماية الذين تأثروا بالحرب في السنوات الأخيرة"، حسب البيان.

وأضاف بيان البيت الأبيض أن "الزعيمين تطرقا في حديثهما إلى الذكرى الخامسة للهجمة المرعبة التي نفذها داعش ضد المجتمع الإزيدي في سنجار، وتعهدا بالتنسيق لمنع ظهور أي نشاط لداعش من جديد".

وأوضح البيان أن "نائب الرئيس أكد أن أمريكا قلقة من استمرار الميليشيات التي تدعمها إيران في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين، وأن أمريكا تفكر في اتخاذ خطوات أخرى لإضعاف تأثير هذه الجماعات، كما جرى الحديث عن التعريف الأمريكي في 18 تموز بزعماء الميليشيات ومسؤوليتهم عن الاستهتار بحقوق الإنسان في شمال العراق".

وأردف البيان: "تطرق الرئيس البارزاني ونائب الرئيس، بينس، إلى أحدث التطورات التي تحققت من خلال المحادثات بين مسؤولي حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية، وأعلن نائب الرئيس عن دعم أمريكا لحل المشاكل العالقة في موعدها، ومنها مشكلة الموازنة ومبيعات النفط. كما تناول الزعيمان الفرص التي تسمح بالتقدم في الشراكة بين أمريكا وإقليم كوردستان العراق، ومنها الاقتصادية والأمنية".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8838 ثانية