نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2019-08-28 10:11:18 |

البيت الأبيض: بينس والبارزاني ناقشا ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تحدث نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، عن ضرورة التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها، وعبر نائب الرئيس الأمريكي عن قلق بلاده من استمرار الميليشيات في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين، جاء ذلك في بيان للبيت الأبيض.

فقد أصدر البيت الأبيض بياناً حول الاتصال الهاتفي الذي جرى مساء أمس، الثلاثاء 27 آب 2019، بين رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقال البيان: "تحدث نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس إقليم كوردستان العراق، نيجيرفان البارزاني، عن الأوضاع الأمنية في شمال العراق وبضمنها أهمية التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها وعودة النازحين، ومن بينهم المكونات الدينية والقومية التي نزحت عن ديارها بسبب الحرب".

"وأشاد نائب الرئيس بالرئيس البارزاني وبحكومة إقليم كوردستان لتوفير المأوى للنازحين المدنيين ولقيادة المساعي العراقية الرامية إلى حماية الذين تأثروا بالحرب في السنوات الأخيرة"، حسب البيان.

وأضاف بيان البيت الأبيض أن "الزعيمين تطرقا في حديثهما إلى الذكرى الخامسة للهجمة المرعبة التي نفذها داعش ضد المجتمع الإزيدي في سنجار، وتعهدا بالتنسيق لمنع ظهور أي نشاط لداعش من جديد".

وأوضح البيان أن "نائب الرئيس أكد أن أمريكا قلقة من استمرار الميليشيات التي تدعمها إيران في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين، وأن أمريكا تفكر في اتخاذ خطوات أخرى لإضعاف تأثير هذه الجماعات، كما جرى الحديث عن التعريف الأمريكي في 18 تموز بزعماء الميليشيات ومسؤوليتهم عن الاستهتار بحقوق الإنسان في شمال العراق".

وأردف البيان: "تطرق الرئيس البارزاني ونائب الرئيس، بينس، إلى أحدث التطورات التي تحققت من خلال المحادثات بين مسؤولي حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية، وأعلن نائب الرئيس عن دعم أمريكا لحل المشاكل العالقة في موعدها، ومنها مشكلة الموازنة ومبيعات النفط. كما تناول الزعيمان الفرص التي تسمح بالتقدم في الشراكة بين أمريكا وإقليم كوردستان العراق، ومنها الاقتصادية والأمنية".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0235 ثانية