فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "العائلة: دعوة ومسؤولية"      اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      العراق.. انتشار للجيش قرب المدارس لمنع المظاهرات      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية
| مشاهدات : 878 | مشاركات: 0 | 2019-08-25 09:42:43 |

انعقاد لقاء مجموعة العمل بين فيتنام والكرسي الرسولي

قداسة البابا فرنسيس والوفد الفيتنامي المشارك في لقاء مجموعة العمل بين فيتنام والكرسي الرسولي آب أغسطس 2019 (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

عُقد في دولة حاضرة الفاتيكان يومَي 21 و22 آب أغسطس الجاري لقاء لمجموعة العمل بين فيتنام والكرسي الرسولي وذلك برئاسة نائب وزير خارجية فيتنام السيد تو أنه دونغ ونائب أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول المونسنيور أنطوان كاميليري. هذا ما جاء في بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي صدر اليوم أشار إلى مناقشة الوفدين بتعمق للعلاقات بين فيتنام والكرسي الرسولي، ما شمل أيضا المواضيع المرتبطة بالكنيسة الكاثوليكية في فيتنام. وتابع البيان أن الطرفين قد أعربا عن الرضا للتطورات الإيجابية للعلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة، مع إشارة خاصة إلى الاتصالات المتكررة عقب اللقاء السابع لمجموعة العمل الذي عُقد في هانوي في كانون الأول ديسمبر 2018، وإلى الاستشارات بين مجموعة العمل الوزارية الفيتنامية والممثل البابوي غير المقيم رئيس الأساقفة ماريك زاليفسكي.
هذا وقد أكد الوفد الفيتنامي تحسين الدولة المستمر لتطبيق سياسة من أجل احترام وضمان حرية الإيمان والحرية الدينية في البلاد، موفرة إطارا ملائما لنشاط وتنمية الجماعة الكاثوليكية في فيتنام. أعرب الكرسي الرسولي من جانبه عن تثمينه لمساعدة الدولة للكنيسة الكاثوليكية، كما وأكد مجددا رغبة المؤمنين الكاثوليك في عيش دعوتهم ككاثوليك ومواطنين صالحين للإسهام بشكل فعال في تنمية ورخاء فيتنام، وذلك في أمانة لتعليم الكنيسة ومع الاحترام الواجب لقوانين البلاد. وتابع البيان الصادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن الطرفين قد ناقشا أيضا مواضيع تتعلق بوضع الكنيسة في فيتنام، وتوصلا إلى اتفاق حول أساليب تعزيز أكبر للعلاقات بين فيتنام والكرسي الرسولي في المستقبل القريب، وبشكل خاص حول المبادئ الأساسية المتعلقة بانتقال قريب من ممثل بابوي غير مقيم إلى ممثل بابوي مقيم في فيتنام. ومما أشار إليه البيان إعراب الجانبين عن التزامهما بمواصلة حوار يقوم على الثقة واحترام المبادئ المتفق عليها والتي تقود العلاقات الثنائية. كما وشدد الطرفان على أهمية تعزيز الاتصالات بينهما بشكل أكبر، بما في ذلك على المستويات العليا.
ثم ختم البيان الصادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي حول لقاء مجموعة العمل بين فيتنام والكرسي الرسولي والذي عُقد يومَي 21 و22 آب أغسطس الجاري مشيرا إلى استقبال البابا فرنسيس الوفد الفيتنامي الذي قام أيضا بزيارتي مجاملة لأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين وأمين سر الدولة للعلات مع الدول رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغير، وسادت الزيارتين أجواء ودية وتميزتا بالنوايا الطيبة والاحترام المتبادل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4380 ثانية