أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1942 | مشاركات: 0 | 2019-08-25 09:42:43 |

انعقاد لقاء مجموعة العمل بين فيتنام والكرسي الرسولي

قداسة البابا فرنسيس والوفد الفيتنامي المشارك في لقاء مجموعة العمل بين فيتنام والكرسي الرسولي آب أغسطس 2019 (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

عُقد في دولة حاضرة الفاتيكان يومَي 21 و22 آب أغسطس الجاري لقاء لمجموعة العمل بين فيتنام والكرسي الرسولي وذلك برئاسة نائب وزير خارجية فيتنام السيد تو أنه دونغ ونائب أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول المونسنيور أنطوان كاميليري. هذا ما جاء في بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي صدر اليوم أشار إلى مناقشة الوفدين بتعمق للعلاقات بين فيتنام والكرسي الرسولي، ما شمل أيضا المواضيع المرتبطة بالكنيسة الكاثوليكية في فيتنام. وتابع البيان أن الطرفين قد أعربا عن الرضا للتطورات الإيجابية للعلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة، مع إشارة خاصة إلى الاتصالات المتكررة عقب اللقاء السابع لمجموعة العمل الذي عُقد في هانوي في كانون الأول ديسمبر 2018، وإلى الاستشارات بين مجموعة العمل الوزارية الفيتنامية والممثل البابوي غير المقيم رئيس الأساقفة ماريك زاليفسكي.
هذا وقد أكد الوفد الفيتنامي تحسين الدولة المستمر لتطبيق سياسة من أجل احترام وضمان حرية الإيمان والحرية الدينية في البلاد، موفرة إطارا ملائما لنشاط وتنمية الجماعة الكاثوليكية في فيتنام. أعرب الكرسي الرسولي من جانبه عن تثمينه لمساعدة الدولة للكنيسة الكاثوليكية، كما وأكد مجددا رغبة المؤمنين الكاثوليك في عيش دعوتهم ككاثوليك ومواطنين صالحين للإسهام بشكل فعال في تنمية ورخاء فيتنام، وذلك في أمانة لتعليم الكنيسة ومع الاحترام الواجب لقوانين البلاد. وتابع البيان الصادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن الطرفين قد ناقشا أيضا مواضيع تتعلق بوضع الكنيسة في فيتنام، وتوصلا إلى اتفاق حول أساليب تعزيز أكبر للعلاقات بين فيتنام والكرسي الرسولي في المستقبل القريب، وبشكل خاص حول المبادئ الأساسية المتعلقة بانتقال قريب من ممثل بابوي غير مقيم إلى ممثل بابوي مقيم في فيتنام. ومما أشار إليه البيان إعراب الجانبين عن التزامهما بمواصلة حوار يقوم على الثقة واحترام المبادئ المتفق عليها والتي تقود العلاقات الثنائية. كما وشدد الطرفان على أهمية تعزيز الاتصالات بينهما بشكل أكبر، بما في ذلك على المستويات العليا.
ثم ختم البيان الصادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي حول لقاء مجموعة العمل بين فيتنام والكرسي الرسولي والذي عُقد يومَي 21 و22 آب أغسطس الجاري مشيرا إلى استقبال البابا فرنسيس الوفد الفيتنامي الذي قام أيضا بزيارتي مجاملة لأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين وأمين سر الدولة للعلات مع الدول رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغير، وسادت الزيارتين أجواء ودية وتميزتا بالنوايا الطيبة والاحترام المتبادل.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6154 ثانية