بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى
| مشاهدات : 1533 | مشاركات: 0 | 2019-08-19 16:13:55 |

توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني

 

عشتارتيفي كوم/

 

شهدت قاعة (ايدن) نينوى سابقا في سيدني حفل توقيع كتاب (الحماية القانونية للأقليات) للدكتورة منى ياقو وذلك بدعوة مفتوحة من الجمعية الأشورية ومنظمة (اثري) ومركز هوزايا للدراسات المستقبلية وذلك عصر يوم الأحد الموافق 18-8-2019 وبحضور جمهور متابع للنشاطات الثقافية والأدبية والعلمية.

قدم الأحتفالية الأساتذة عادل دنو وكلكامش داود، حيث تم التعريف بشكل متناوب وسريع للسيرة الذاتية لحياة الدكتورة التي اختصت في القانون الدولي، والتي تدرّسه في جامعة اربيل وتشرف على رسائل الدكتوراه لبعض طلاب القانون.

ثم ربطة المقابلة مع الدكتورة منى بواسطة (الماسنجر) وتحدثت عن منجزها الثالث عبر شاشات القاعة وسردت نبذة مختصرة من سيرة كفاحها في سبيل امتها وتحت اي المسميات (الكلدانية السريانية الأشورية الأرمنية) من خلال دراستها وتخصصها في القانون ومحاججة المحيطين بها بـ(القانون) كما اعتبرت هذا الكتاب هو تكملة الرسالة التي في داخلها لتقدمها لبني امتها وهي صريحة وعنيدة ومصرة على الأستمرار في نضالها متكئة على قوة القانون التي تسلحت به.

وفُتح باب الأسئلة، واجابت بصراحة وشفافية على الجميع وشكرت منظمي الأحتفالية وجميع الحضور وتمنت ان يستمر التواصل بين الذين في المهجر ومن ظل صامدا في ارض وطن الأجداد .

عدسات عشتار كانت حاضرة ووثقت الأحتفالية بالفيديو والفوتو والقلم.

 

   المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني استراليا





























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1645 ثانية