احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2019-08-19 16:13:55 |

توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني

 

عشتارتيفي كوم/

 

شهدت قاعة (ايدن) نينوى سابقا في سيدني حفل توقيع كتاب (الحماية القانونية للأقليات) للدكتورة منى ياقو وذلك بدعوة مفتوحة من الجمعية الأشورية ومنظمة (اثري) ومركز هوزايا للدراسات المستقبلية وذلك عصر يوم الأحد الموافق 18-8-2019 وبحضور جمهور متابع للنشاطات الثقافية والأدبية والعلمية.

قدم الأحتفالية الأساتذة عادل دنو وكلكامش داود، حيث تم التعريف بشكل متناوب وسريع للسيرة الذاتية لحياة الدكتورة التي اختصت في القانون الدولي، والتي تدرّسه في جامعة اربيل وتشرف على رسائل الدكتوراه لبعض طلاب القانون.

ثم ربطة المقابلة مع الدكتورة منى بواسطة (الماسنجر) وتحدثت عن منجزها الثالث عبر شاشات القاعة وسردت نبذة مختصرة من سيرة كفاحها في سبيل امتها وتحت اي المسميات (الكلدانية السريانية الأشورية الأرمنية) من خلال دراستها وتخصصها في القانون ومحاججة المحيطين بها بـ(القانون) كما اعتبرت هذا الكتاب هو تكملة الرسالة التي في داخلها لتقدمها لبني امتها وهي صريحة وعنيدة ومصرة على الأستمرار في نضالها متكئة على قوة القانون التي تسلحت به.

وفُتح باب الأسئلة، واجابت بصراحة وشفافية على الجميع وشكرت منظمي الأحتفالية وجميع الحضور وتمنت ان يستمر التواصل بين الذين في المهجر ومن ظل صامدا في ارض وطن الأجداد .

عدسات عشتار كانت حاضرة ووثقت الأحتفالية بالفيديو والفوتو والقلم.

 

   المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني استراليا





























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2597 ثانية