المدير العام للدراسة السريانية يزور مطرانية اللاتين _ وعدد من المدارس في بغداد      لبنان يحتضن أعمال اللجنة الدولية الكاثوليكية - الأرثوذكسية الشرقية للحوار      السفير الألماني في العراق يزور البطريركية الكلدانية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم حفل توقيع المجموعة الشعرية " س سفح " للكاتب والشاعر والإعلامي إيهاب عنان السنجاري      وفد من الأمم المتحدة يزور البطريركية الكلدانية      لا أخبار عن الأعضاء الأربعة في SOS Chrétiens d’Orient الذين اختفوا في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور الوكيل الاداري للوزارة ويجتمع مع القسم السرياني في بغداد      الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      دون المرور ببغداد.. وصول نائب وزير الخارجية الروسي إلى أربيل      واشنطن تكشف حصيلة جديدة لإصابات جنودها في الضربة الإيرانية      جوائز "الأوسكار 2020".. تغيير "غير مسبوق" بقوائم الطعام      بعد الهدف القاتل.. "فرعون أستون فيلا" فوق الأعناق      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة انواع العنف ضد الاحتجاجات      البابا فرنسيس: لا لمسيحيين بدون فرح      صحة كوردستان تطمئن مواطني الاقليم: لا اصابات بـ"كورونا"      بعد وفاته.. ”نايكي” تسحب جميع بضائع كوبي براينت عن موقعها الإلكتروني      #قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية      كشف حالة "فيروس كورونا" في الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1256 | مشاركات: 0 | 2019-08-16 09:52:18 |

العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - الحل/

أعلنت جمعية الصحفيين الأرثوذكس، العثور على نسخةٍ نادرة من الإنجيل مكتوبة بخط اليد باللغة اليونانية ومترجم إلى اللغة الآرامية، في حطام كنيسة أرثوذوكسية كانت قد دمّرت في مدينة الموصل العراقية.

ولم تنجُ دور العبادة والكتب المقدسة من الدمار خلال الحرب المندلعة في السنوات الأخيرة الماضية في ظل غزو تنظيم_داعش للأراضي العراقية والسورية.

ويعتقد قس إحدى الكنائس الأرثوذكسية في الموصل، والتي تم نقل المخطوطة إليها، بأن هذا الاكتشاف ثمينٌ جداً ولا يقدّر بثمن، بحسب وكالة الأنباء الأرثوذكسية.

حيث يقول الأب “توتيليوس مسعود”: «إن هذا الاكتشاف يعتبر بمثابة برهان إضافي للمسيحية في العراق، وعلامةً على رغبة المسيحيين بالعودة إلى منازلهم في مدينة الموصل».

وحثّ الأب “توتيليوس” كلّ من وجد كتباً دينية خلال الاضطرابات المؤلمة في السنوات القليلة الماضية، أن يتصل به بشكلٍ شخصي «هدفنا هو الحفاظ على هذا التراث»، يضيف الأب.

وكانت المنطقة حتى عام 2014، عندما سيطر إرهابيو تنظيم داعش على مدينة الموصل القديمة، هي المركز التاريخي للمسيحية النسطورية، ودفن العديد من الأنبياء المذكورين في العهد القديم للكتاب المقدس في مدينة الموصل.

وقد تم تدمير العديد من النصب المسيحية التي لا تقدر بثمن وكذلك العديد من أماكن العبادة خلال السنوات الثلاث الماضية حيث كانت المدينة ترزح تحت حكم الارهابيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2567 ثانية