مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 1103 | مشاركات: 0 | 2019-08-05 09:48:45 |

باحث يكتشف عملة رومانية نادرة تحمل صورة قسطنطين

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

عثر باحث كنوز ومعادن على كنز روماني، قد يحوله الى شخص صاحب ثروة كبيرة، حيث اكتشف عملة ذهبية رومانية تاريخية ونادرة للغاية، تحمل صورة قسطنطين الأول.

باستخدام جهاز الكشف عن المعادن، كشف الباحث في البداية عن عدة قطع من خام الرصاص، قبل أن يكتشف أهم اكتشاف في حياته. صحيفة ديلي ميل البريطانية كشفت أنه تم العثور على كنز من القرن الرابع الميلادي على بعد قدم واحد (12 بوصة) تحت سطح حقل بالقرب من وانسترو، سومرست.

وتحمل العملة صورة قسطنطين الأول الذي كان أول حاكم يعتنق المسيحية، وتم اكتشافها بالقرب من الطريق الروماني القديم الذي كان يستخدم لنقل خام التعدين، وسيتم بيعها مع مزادات لندن بحسب المصادر التي نقلت عنها لينغا.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العملة لـ12 ألف جنيه إسترليني، مع تقسيم العائدات بين الباحث والمزارع الذي أعطاه الإذن بالاكتشاف على أرضه الخاصة.

ويصور ظهر العملة قسطنطين وهو يركب حصانه في معركة حاملا رمحًا ودرعًا، وسقوط اثنين من جنود العدو، ويحتفل بفوزه على ماكسينتيوس على جسر ميلفيان خارج روما في أكتوبر 312، وبعد ذلك اعتنق قسطنطين المسيحية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0083 ثانية