المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 613 | مشاركات: 0 | 2019-07-30 10:26:27 |

البشرية تعيش على الاقتراض اعتبارا من الاثنين بعدما استنفدت كل الموارد الطبيعية للأرض

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

استنفدت البشرية كل الموارد الطبيعية. واعتبارا من الاثنين ستعيش على الاقتراض، أي أبكر بشهرين مما كانت عليه الحالة قبل عشرين عاما، على ما أظهرت حسابات منظمة "غلوبال فوتبرينت نتوورك". وفقا للصندوق العالمي للطبيعة فقد بلغت قطر يوم تجاوز موارد الأرض بعد 42 يوما فقط.

استنفدت البشرية كل الموارد الطبيعية التي تتيحها الأرض وستعيش على الاقتراض اعتبارا من الاثنين، أي أبكر بشهرين مما كانت عليه الحالة قبل عشرين سنة.

وشدّدت منظمة "غلوبال فوتبرينت نتوورك" غير الحكومية، التي كشفت هذه الحسابات، في بيان على أن "البشرية تستخدم الموارد البيئية راهنا بسرعة تفوق بـ1,75 مرة" قدرة الأنظمة البيئية على التجدد.

ونبهت من "أننا نقضم الرأسمال الطبيعي لكوكبنا مخفّضين قدرته على التجدد في المستقبل".

"قطر بلغت يوم تجاوز موارد الأرض بعد 42 يوما فقط"

تتفاوت أنماط الاستهلاك جدا من بلد إلى آخر. وقد أوضح الصندوق العالمي للطبيعة، وهو شريك لمنظمة "غلوبال فوتبرينت نتوورك"، أن "قطر بلغت يوم تجاوز موارد الأرض بعد 42 يوما فقط في حين ستستهلك إندونيسيا كل الموارد للسنة برمتها في غضون 342 يوما. لو عاش الجميع مثلما يعيش الفرنسيون لاحتاج العالم إلى موارد 2,7 كوكب" وإلى موارد خمسة كواكب لو استهلك العالم مثل الأمريكيين.

وقال الصندوق العالمي للطبيعة أنه إذا أراد العالم عدم استهلاك موارد الأرض قبل 31 ديسمبر/كانون الأول، فإن "انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة التي تشكل وحدها 60 % من بصمتنا البيئية العالمة، مجال التحرك الرئيسي". وتابع "من خلال خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50 % يمكننا أن نكسب 93 يوما في السنة وإرجاء يوم تجاوز موارد الأرض إلى أكتوبر/تشرين الأول".

وأضاف الصندوق "من خلال خفض استهلاك البروتينات الحيوانية إلى النصف يمكننا أن نؤخر يوم التجاوز بـ15 يوما"، ومع خفض الهدر الغذائي بالنصف يمكن كسب عشرة أيام.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9319 ثانية