متحف التراث السرياني يحتفي بمؤسسه في ذكراه السنوية / عنكاوا      مجلس النواب بولاية كولورادو الأمريكية يتبنّى قانون تضمين الإبادة الأرمنية كمادة في المدارس الثانوية      سوريا: مسيحيو الشيخ مقصود بحلب.. تعايش رغم تهديدات سنوات الحرب      منظمة شلومو للتوثيق تشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع فريق التحقيق للامم المتحدة (يونيتاد)      المسيحيون السريان "خائفون" على مستقبلهم في تركيا      من السيء إلى الأسوء.. هكذا بات وضع المسيحيين السوريين، لكن المساعدة آتية      بيان مشترك صادر عن أساقفة كنيسة المشرق الآشورية، في الولايات المتحدة الأمريكية حول أوضاع العنف الراهنة      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      اتحاد الشباب السرياني: كلنا لبعض      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      كنيسة ترفع إصبعها! ما هي قصتها؟      القدو: توصل بغداد وأربيل لاتفاق حول الإيرادات قد يرفع حصة إقليم كوردستان من الموازنة      هيئة ألمانية: التمييز العنصري صار جزءًا من الحياة اليومية في ألمانيا      "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"      تنكروا بزي مفتشي صحة.. ونفذوا أسهل "سرقات كورونا"      بعد أيام.. ميسي يبدأ مفاوضات "العقد الأخير"      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المنتمين إلى المؤسسة الحبرية سكولاس أوكورينتيس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"
| مشاهدات : 846 | مشاركات: 0 | 2019-06-22 10:34:23 |

"تريزيغيه الفراعنة".. الـR2 تعمل أخيرا

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

بينما كانت كل الأنظار مسلطة على محمد صلاح، نجح محمود حسن (تريزيغيه)، في هز شباك زيمبابوي وأحرز لمنتخب مصر هدف المباراة الوحيد، ليصبح أول مسجل في النسخة الثانية والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية. لكن رغم الهدف، كان تريزيغيه، الملقب بهذا الاسم تيمنا بالنجم الفرنسي المعتزل، محط تعليقات ساخرة ومضحكة من جانب قطاع من جماهير منتخب "الفراعنة" التي انتظرت كثيرا لتشاهده يسجل بهذه الطريقة.

فقد نجح لاعب قاسم باشا التركي في إحراز هدف بأسلوب حاول تنفيذه مرارا لكنه فشل، وهو تسديد الكرة بشكل لولبي بباطن القدم اليمنى من ناحية اليسار، لتستقر على يسار الحارس.

وتعرف هذه التسديدة لدى المراهقين من جماهير كرة القدم باسم "R2"، نسبة إلى الزر الذي ينفذها في لعبة الـ"بلايستيشن".

ويبدو الأمر كأنه "تحد شخصي" لتريزيغيه صاحب الـ24 عاما، الذي يصمم على التسديد بتلك الطريقة التي تحتاج دقة وإتقانا، رغم تعرضه لانتقادات الجماهير بسبب ضياع الكرة، حتى تمكن أخيرا من إحراز الهدف الذي طالما سعى إليه وفشل.

 وكانت تقارير صحفية مصرية نقلت ملاحظات للجهاز الفني لمنتخب "الفراعنة" بقيادة المكسيكي خافيير أغيري، على الكيفية التي ينهي بها تريزيغيه الهجمات، ومطالبته بزيادة جرعة التركيز في "اللمسة الأخيرة"، بعد إهداره لفرص سهلة في الودية الأخيرة لمصر أمام غينيا.

وتعوّل الجماهير المصرية كثيرا على تريزيغيه في مساعدة المنتخب بالثلث الهجومي من الملعب، لا سيما مع تعرض محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لرقابة لصيقة من دفاعات أي منافس سيواجه "الفراعنة"، في البطولة التي تقام على ملاعب مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وجمع المنتخب المصري 3 نقاط مهمة في الاختبار القاري الأول لأغيري، بالفوز على زيمبابوي بهدف نظيف في افتتاح كأس الأمم الأفريقية، الجمعة، لكنه عجز عن طمأنة جماهيره وقدم أداء هزيلا وغير مقنع، لا سيما في الشوط الثاني من اللقاء.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0666 ثانية