توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠
| مشاهدات : 816 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 11:11:48 |

نيجرفان البارزاني يؤدي اليمين القانوني رئيسا لاقليم كوردستان

 

في 10/6/2019 وبحضور الرئيس مسعود البارزاني اضافة الى حضور رئيس الجمهورية الاتحادي ورئيس مجلس النواب العراقي وممثل عن رئيس مجلس  الوزراء الاتحادي وكذلك حضور  دولي ووطني وكوردستاني ممثلا  بكل التوجهات السياسية والدينية والاجتماعية  والقومية الرسمية العراقية والكوردستانية في حفل مهيب، حيث ادى الرئيس نيجرفان البارزاني القسم كرئيس للاقليم لاربعة سنوات قادمة في خطوة ديمقراطية نزيهة.

 لو رجعنا الى السنوات الماضية وتحديدا في 10/6/2014 وهو يوم الذي هبت فيه عاصفة سوداء على المنطقة ومن ضمنهم كوردستان حيث سقوط الموصل اضافة الى العديد من محافظات الاخرى  تحت حكم ارهابيي داعش وبداية اربعة سنوات صعبة على الاقليم من حيث محاربة هذا الارهاب على حدود الاقليم وماحصل من تداعيات سلبية تهدد امن الاقليم العسكري والاقتصادي واستقبال   لملايين النازحين الهاربين من سطوة هذا التنظيم الارهابي  من وسط العراق والموصل وكركوك  وغيرها ومن اطياف العراق الدينية والقومية .

 ان ماجرى اليوم هو  عرس الانتصار الكوردستاني ورد على اعداء كوردستان وهو عرس لامهات الشهداء الذين هلهلوا وهم يودعون ابنائهم لدى رب العباد ليكون مثواهم الجنة مع الابرار وقد شهدوا اليوم ان دماء ابنائهم لن تذهب سدى وانما جعلت ربوع الاقليم خضراء للجميع.

 ان اداء القسم كان فرصة لازالة الشوائب العالقة في علاقات الاقليم مع الجميع كانت فرصة لفتح صفحة جديدة تخدم الاقليم في مسيرته وتثبيت لواقع الاقليم الذي وضع على عاتق الرئيس قيادة دفة الحكم لاتمام ما تم بنائه ولازالة اثار ما خلفته العواصف التي ضربت المنطقة والاقليم .

فرئيس اقليم كوردستان اليوم يقف امام تحديات كبيرة في المحافظة على امن وسلامة الارض والمواطن في ظل التطورات الدولية  الجارية في المنطقة وخاصة ان الاقليم في قلب العاصفة بحكم الموقع الجغرافي.

 ان هذه المناسبة جمعت كل من كان يغرد في وادي غير الوادي الحقيقي للاقليم وفرصة ذهبية لكل القوى العراقية لتستفيد من دروس حقيقية في تطبيق الديمقراطية التي تنبع من ارادة الشعب، تلك العملية التي تبعث الثقة المطلقة لدى المواطن الكوردستاني في التمسك بارضه والدفاع عن الانجازات المتحققة والتي في طور التحقيق.

بعض الكتل  البرلمانية لم تصوت لصالح انتخاب الرئيس نيجرفان البارزاني رئيسا للاقليم ولكن رأي تلك الكتل كان موضع احترام لان العملية تمت باسلوب ديمقراطي كونها قبلت برغبة الاغلبية ومن عارضوا الانتخاب  حضروا مراسم اداء القسم لانهم على ثقة تامة ان الرئيس سيكون لكل كوردستان وايضا دلالة على الايمان بالمبدأ الديمقراطي الحقيقي.

الف رحمة على روح الطاهرين البارزاني الخالد وادريس البارزاني والى كل شهداء كوردستان الذين اسسوا ودفعوا دمائهم وارواحهم ثمنا لمثل هذا اليوم الذي شهده العالم والذي كان موضع احترام الجميع .

 وبهذه المناسبة نقدم ازكى التهاني وارق التحيات  للرئيس مسعود البارزاني الذي حافظ على العهد وصان الامانة التي كانت نتائجها ما تحقق اليوم , واجمل التهاني والتبريكات نقدمها لسيادة الرئيس نيجرفان البارزاني مع امنياتنا له  بالتوفيق والنجاح في مهامه  لخدمة كوردستان ...











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9330 ثانية