توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠
| مشاهدات : 1535 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 13:18:24 |

نيافة المطران د.افاك اسادوريان يزور مدينة بغديدا وقرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم/

يواصل نيافة المطران د.افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق جولته التفقدية لابناء الطائفة في كل من اربيل ودهوك وسهل نينوى فقد قام نيافته بزيارة الى سهل نينوى والتقى بغبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي الذي يتواجد حاليا هناك حيث رسم غبطته اسقفا جديدا للكنيسة كما التقى نيافة المطران افاك سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك بحظور سيادة المطران مار افرام يوسف عبا رئيس ابرشية بغداد وتوابعها للسريان الكاثوليك.

وجرى خلال اللقاء حديث بين الجانبين تناول اوضاع المسيحيين في الموصل وسهل نينوى والتحديات التي تواجههم وكيفية مواجهة ذلك حيث كان اكبر هذه التحديات التحدي الارهابي ومارافقه من ويلات ومحن شديدة كما تطرق الجانبان حول مستقبل شعبنا في الموصل وسهل نينوى وفي ختام اللقاء توجه نيافة المطران د. افاك اسادوريان الى قرية اغاجانيان الكائنة بين بلدتي بغديدا وكرمليس وهي القرية الارمنية التي وجه ببنائها الاستاذ سركيس اغاجان وجمعت ابناء الطائفة الارمنية الذين ردوا على المكرمة باطلاق اسم الاستاذ اغاجان على قريتهم تلك القرية التي وطأتها اقدام داعش وعبثت بمحتوياتها ودمرتها.

هذا ورافق نيافة المطران د. افاك اسادوريان في هذه الزيارة عضو اللجنة الارمنية المركزية في بغداد كيفورك كادويان ورئيس لجنة سهل نينوى للارمن شانت مراديان ومدير عام قناة عشتار الفضائية رازميك مراديان وفاهيك افيدسيان سكرتير نيافة المطران افاك .

 




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3560 ثانية