توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠
| مشاهدات : 1448 | مشاركات: 0 | 2019-06-08 09:50:26 |

البابا فرنسيس يصلّي من أجل الكهنة

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

في رسالة الفيديو لنيّته للصلاة لشهر حزيران ٢٠١۹ البابا فرنسيس يدعونا لنوجّه أنظارنا نحو الكهنة الذين يعملون في جماعاتنا

في نيّته للصلاة لشهر حزيران ٢٠١۹ يحث قداسة البابا فرنسيس على الصلاة من أجل الكهنة ويقول ليس جميع الكهنة كاملين ولكنَّ العديد منهم يلتزمون حتى النهاية ويبذلون ذواتهم بتواضع وفرح. ويضيف إنهم كهنة قريبون ومستعدّون للعمل بكدٍّ من أجل الجميع. لنرفع الشكر على مثالهم وعلى شهادتهم. ويختم الأب الأقدس رسالته بالقول لنصلِّ من أجل الكهنة لكي ومن خلال رزانة حياتهم وتواضعها يلتزموا في نشاط تضامن ولاسيما نحو الأشدّ فقرًا.

تجدر الإشارة إلى أن البابا فرنسيس قد توقّف في حبريّته مرارًا عند صورة الكاهن؛ ففي اللقاء مع كهنة رعايا روما في السادس من آذار عام ٢٠١٤ أشار الأب الأقدس إلى صورة الراعي الصالح وشدّد على أنّه ينبغي على الكاهن أن يكون رجل رحمة وشفقة، قريب من الناس وخادم للجميع. وأضاف إن الكاهن مدعوٌّ ليكون صاحب قلب يتأثّر. أما في الثالث من حزيران لعام ٢٠١٦ وبمناسبة يوبيل الكهنة سلّط البابا فرنسيس الضوء على أنّ قلب الكاهن هو قلب تخترقه محبة الرب ولذلك فهو لا ينظر إلى نفسه – ولا يجب أن ينظر إلى نفسه – بل ينظر إلى الله والإخوة. وفي عظته في قداس تبريك الزيوت في التاسع والعشرين من آذار لعام ٢٠١٨ ذكّر الأب الاقدس أنّ شعب الله يشعر بالكاهن الذي يسير وسط ناسه بقرب وحنان الراعي الصالح، وهذا الشعور المميّز يشعر به الشعب فقط في حضور يسوع.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2966 ثانية