البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1244 | مشاركات: 0 | 2019-05-26 13:29:57 |

تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الأخبار

 

أقام تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق السبت 25/5/2019 في مركز الجالية بالقرية اللبنانية في اربيل اقام مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مارنصر الله بطرس صفير بطريرك انطاكية وسائر المشرق للكنيسة المارونية رئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليكية في لبنان سابقا وبحضور رئيس الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مصطفى الحريري واعضاء الهيئة الادارية للمركز السادة جان نصير وجورج حايك ومروان حيدر ورائد محمود واناب الرئيس مسعود البارزاني لحضور مجلس العزاء مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني علي حسين الذي قدم التعازي والمواساة الى الجالية اللبنانية في الاقليم والكنيسة المارونية برحيل مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مارنصر الله بطرس صفير سائلا الله ان يتغمد الراحل بواسع رحمته وان يلهم أسرته والشعب اللبناني الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

من جانبه قدم رئيس تجمع الجالية اللبنانية في الاقليم مصطفى الحريري الشكر والتقدير الى ممثل الرئيس مسعود البارزاني السيد علي حسين لحضوره مجلس العزاء طالبا نقل تحيات الجالية اللبنانية الى فخامة الرئيس البارزاني.

هذا وحضر مجلس العزاء ايضا رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري جميل زيتو وعضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي هالان هرمز وسجل رئيس المجلس الشعبي زيتو في سجل الزيارة كلمة وصف خلالها رحيل مثلث الرحمات مارنصر الله صفير بانه خسارة للكنيسة المارونية ولبنان، ونحن في المجلس الشعبي نشارككم بعمق المواساة ولكم تعازينا الاخوية برحيل هذه الشخصية الكنسية المعروفة التي يشار اليها بالبنان.

كما حضر مجلس العزاء المقام على روح مثلث الرحمة مارنصر الله بطرس صفير الاب فائز بشير جرجيس راعي الكنائس والطائفة الانكليكانية في العراق الذي في البداية ادى صلاة خاصة في مجلس العزاء مقدما مواساته الى رئيس تجمع الجالية اللبنانية واعضائه في الاقليم كما حضر مجلس العزاء عدد من المسؤولين الحزبيين والاداريين في الاقليم وعدد من اعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين في الاقليم وعدد اخر من اعضاء مجلس النواب العراقي وبرلمان اقليم كوردستان السابقين والحاليين ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في الاقليم وشخصيات كوردية معروفة وابناء الجالية اللبنانية في الاقليم.

وفي الختام صرح رئيس تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مصطفى الحريري  لوسائل الاعلام قائلا اود ان اقدم جزيل الشكر والاحترام الى جميع الحاضرين مجلس العزاء  هذا المقام في مقر تجمع الجالية اللبنانية في القرية اللبنانية باربيل مضيفا ان هذا المركز من خلاله نقوم ببعض النشاطات اضافة الى متابعة شؤون الجالية بتقديم التسهيلات لها وذلك بالتعاون مع السفارة اللبنانية في بغداد كما شكر قناة عشتار الفضائية لجهودها الكبيرة في  تغطية هذا النشاط.

 


























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1852 ثانية