قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1739 | مشاركات: 0 | 2019-05-26 13:29:57 |

تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الأخبار

 

أقام تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق السبت 25/5/2019 في مركز الجالية بالقرية اللبنانية في اربيل اقام مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مارنصر الله بطرس صفير بطريرك انطاكية وسائر المشرق للكنيسة المارونية رئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليكية في لبنان سابقا وبحضور رئيس الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مصطفى الحريري واعضاء الهيئة الادارية للمركز السادة جان نصير وجورج حايك ومروان حيدر ورائد محمود واناب الرئيس مسعود البارزاني لحضور مجلس العزاء مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني علي حسين الذي قدم التعازي والمواساة الى الجالية اللبنانية في الاقليم والكنيسة المارونية برحيل مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مارنصر الله بطرس صفير سائلا الله ان يتغمد الراحل بواسع رحمته وان يلهم أسرته والشعب اللبناني الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

من جانبه قدم رئيس تجمع الجالية اللبنانية في الاقليم مصطفى الحريري الشكر والتقدير الى ممثل الرئيس مسعود البارزاني السيد علي حسين لحضوره مجلس العزاء طالبا نقل تحيات الجالية اللبنانية الى فخامة الرئيس البارزاني.

هذا وحضر مجلس العزاء ايضا رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري جميل زيتو وعضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي هالان هرمز وسجل رئيس المجلس الشعبي زيتو في سجل الزيارة كلمة وصف خلالها رحيل مثلث الرحمات مارنصر الله صفير بانه خسارة للكنيسة المارونية ولبنان، ونحن في المجلس الشعبي نشارككم بعمق المواساة ولكم تعازينا الاخوية برحيل هذه الشخصية الكنسية المعروفة التي يشار اليها بالبنان.

كما حضر مجلس العزاء المقام على روح مثلث الرحمة مارنصر الله بطرس صفير الاب فائز بشير جرجيس راعي الكنائس والطائفة الانكليكانية في العراق الذي في البداية ادى صلاة خاصة في مجلس العزاء مقدما مواساته الى رئيس تجمع الجالية اللبنانية واعضائه في الاقليم كما حضر مجلس العزاء عدد من المسؤولين الحزبيين والاداريين في الاقليم وعدد من اعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين في الاقليم وعدد اخر من اعضاء مجلس النواب العراقي وبرلمان اقليم كوردستان السابقين والحاليين ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في الاقليم وشخصيات كوردية معروفة وابناء الجالية اللبنانية في الاقليم.

وفي الختام صرح رئيس تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مصطفى الحريري  لوسائل الاعلام قائلا اود ان اقدم جزيل الشكر والاحترام الى جميع الحاضرين مجلس العزاء  هذا المقام في مقر تجمع الجالية اللبنانية في القرية اللبنانية باربيل مضيفا ان هذا المركز من خلاله نقوم ببعض النشاطات اضافة الى متابعة شؤون الجالية بتقديم التسهيلات لها وذلك بالتعاون مع السفارة اللبنانية في بغداد كما شكر قناة عشتار الفضائية لجهودها الكبيرة في  تغطية هذا النشاط.

 

























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5817 ثانية