وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات
| مشاهدات : 1004 | مشاركات: 0 | 2019-05-26 13:29:57 |

تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الأخبار

 

أقام تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق السبت 25/5/2019 في مركز الجالية بالقرية اللبنانية في اربيل اقام مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مارنصر الله بطرس صفير بطريرك انطاكية وسائر المشرق للكنيسة المارونية رئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليكية في لبنان سابقا وبحضور رئيس الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مصطفى الحريري واعضاء الهيئة الادارية للمركز السادة جان نصير وجورج حايك ومروان حيدر ورائد محمود واناب الرئيس مسعود البارزاني لحضور مجلس العزاء مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني علي حسين الذي قدم التعازي والمواساة الى الجالية اللبنانية في الاقليم والكنيسة المارونية برحيل مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مارنصر الله بطرس صفير سائلا الله ان يتغمد الراحل بواسع رحمته وان يلهم أسرته والشعب اللبناني الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

من جانبه قدم رئيس تجمع الجالية اللبنانية في الاقليم مصطفى الحريري الشكر والتقدير الى ممثل الرئيس مسعود البارزاني السيد علي حسين لحضوره مجلس العزاء طالبا نقل تحيات الجالية اللبنانية الى فخامة الرئيس البارزاني.

هذا وحضر مجلس العزاء ايضا رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري جميل زيتو وعضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي هالان هرمز وسجل رئيس المجلس الشعبي زيتو في سجل الزيارة كلمة وصف خلالها رحيل مثلث الرحمات مارنصر الله صفير بانه خسارة للكنيسة المارونية ولبنان، ونحن في المجلس الشعبي نشارككم بعمق المواساة ولكم تعازينا الاخوية برحيل هذه الشخصية الكنسية المعروفة التي يشار اليها بالبنان.

كما حضر مجلس العزاء المقام على روح مثلث الرحمة مارنصر الله بطرس صفير الاب فائز بشير جرجيس راعي الكنائس والطائفة الانكليكانية في العراق الذي في البداية ادى صلاة خاصة في مجلس العزاء مقدما مواساته الى رئيس تجمع الجالية اللبنانية واعضائه في الاقليم كما حضر مجلس العزاء عدد من المسؤولين الحزبيين والاداريين في الاقليم وعدد من اعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين في الاقليم وعدد اخر من اعضاء مجلس النواب العراقي وبرلمان اقليم كوردستان السابقين والحاليين ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في الاقليم وشخصيات كوردية معروفة وابناء الجالية اللبنانية في الاقليم.

وفي الختام صرح رئيس تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان مصطفى الحريري  لوسائل الاعلام قائلا اود ان اقدم جزيل الشكر والاحترام الى جميع الحاضرين مجلس العزاء  هذا المقام في مقر تجمع الجالية اللبنانية في القرية اللبنانية باربيل مضيفا ان هذا المركز من خلاله نقوم ببعض النشاطات اضافة الى متابعة شؤون الجالية بتقديم التسهيلات لها وذلك بالتعاون مع السفارة اللبنانية في بغداد كما شكر قناة عشتار الفضائية لجهودها الكبيرة في  تغطية هذا النشاط.

 


























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8708 ثانية