الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان      العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن      مكالمات الفيديو تدخل عالم كرة القدم      الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال
| مشاهدات : 1001 | مشاركات: 0 | 2019-05-26 10:11:52 |

تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

تستمر حالة عدم اليقين والقلق في تركيا التي توجد فيها المؤسسات التابعة للأقليات العرقية والثقافية والدينية. والمسؤولون عن هذه الهيئات لا يمكنهم إيجاد محاورين مؤسسيين على استعداد للبحث عن حلول للقضايا التي لم تحل بعد. تعمل حوالي 170 مؤسسة تابعة للأقليات العرقية والدينية الموجودة في تركيا بما في ذلك تلك الخاصّة باليهود والأرمن والروم والآشوريين والسوريين والكلدانيين والبلغاريين والجورجيين وفقًا للأحكام واللوائح التي تحددها المديرية العامة للمؤسسات.

وتستمر حالة الجمود منذ ست سنوات على الأقل: وقد تمت صياغة لائحة جديدة في عام 2013 و لم تدخل في الحقيقة حيز التنفيذ ، مما يمنع تجديد المناصب الإدارية للمؤسسات الفردية. في شهر آذار الماضي ، بدأت إدارة المؤسسات بالاتصال مع المجتمعات المختلفة للبدء في عملية تطبيق النص التنظيمي والذي ظل على الورق حتى الآن.

ولكن على وجه التحديد في هذا المنعطف - كما أوردت Agos ، الجريدة الأرمنية التركية الصادرة في اللغتين الارمنية والتركية ومقرها إسطنبول ،أصبح من الواضح أن اللائحة الجديدة لا تنص على الانتخاب المجاني لمديري المؤسسات الفردية ، ولكن "تعيينهم" من قبل مديرية المؤسسات.

وبموجب القواعد الجديدة ، طلبت المديرية عينها من جماعة الروم الأرثوذكس في آذار أن تقتصر على اقتراح المرشحين المحتملين لتجديد المكاتب الإدارية لكل مؤسسة خاصّة بها. استجاب الممثلون القانونيون لجماعة الروم الأرثوذكس بحسب Agos - بالإشارة إلى المادة 6 من قانون المؤسسات ، والتي تنص على أنّه "يتم انتخاب وكلاء المؤسسات من بين أعضائهم ، ويتم وضع إجراءات الانتخاب من خلال اللوائح الداخلية لكل مؤسسة ".

هناك 67 مؤسسة في جميع أنحاء تركيا تابعة لجماعة المسيحيين المحلية من الروم الأرثوذكس امّا تلك التابعة للجالية الأرمنية فهي 50 وتلك التابعة لليهود هي 7. وفي 9 ايّار ، رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الطعن المقدم من مؤسسة دير السريان الأرثوذكس لمار كبرئيل لعدم وجود وثائق (في الصورة) ، التي طلبت استعادة 18 عقارًا مملوكًا أصلاً للدير ، صودرت في عام 2008 وما زالت تحت سيطرة وزارة الخزانة التركية ، على الرغم من الوعود بالرد التي أعرب عنها رئيس الوزراء التركي آنذاك ورئيس البلاد اليوم رجب طيب أردوغان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2613 ثانية