وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم
| مشاهدات : 843 | مشاركات: 0 | 2019-05-26 10:11:52 |

تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

تستمر حالة عدم اليقين والقلق في تركيا التي توجد فيها المؤسسات التابعة للأقليات العرقية والثقافية والدينية. والمسؤولون عن هذه الهيئات لا يمكنهم إيجاد محاورين مؤسسيين على استعداد للبحث عن حلول للقضايا التي لم تحل بعد. تعمل حوالي 170 مؤسسة تابعة للأقليات العرقية والدينية الموجودة في تركيا بما في ذلك تلك الخاصّة باليهود والأرمن والروم والآشوريين والسوريين والكلدانيين والبلغاريين والجورجيين وفقًا للأحكام واللوائح التي تحددها المديرية العامة للمؤسسات.

وتستمر حالة الجمود منذ ست سنوات على الأقل: وقد تمت صياغة لائحة جديدة في عام 2013 و لم تدخل في الحقيقة حيز التنفيذ ، مما يمنع تجديد المناصب الإدارية للمؤسسات الفردية. في شهر آذار الماضي ، بدأت إدارة المؤسسات بالاتصال مع المجتمعات المختلفة للبدء في عملية تطبيق النص التنظيمي والذي ظل على الورق حتى الآن.

ولكن على وجه التحديد في هذا المنعطف - كما أوردت Agos ، الجريدة الأرمنية التركية الصادرة في اللغتين الارمنية والتركية ومقرها إسطنبول ،أصبح من الواضح أن اللائحة الجديدة لا تنص على الانتخاب المجاني لمديري المؤسسات الفردية ، ولكن "تعيينهم" من قبل مديرية المؤسسات.

وبموجب القواعد الجديدة ، طلبت المديرية عينها من جماعة الروم الأرثوذكس في آذار أن تقتصر على اقتراح المرشحين المحتملين لتجديد المكاتب الإدارية لكل مؤسسة خاصّة بها. استجاب الممثلون القانونيون لجماعة الروم الأرثوذكس بحسب Agos - بالإشارة إلى المادة 6 من قانون المؤسسات ، والتي تنص على أنّه "يتم انتخاب وكلاء المؤسسات من بين أعضائهم ، ويتم وضع إجراءات الانتخاب من خلال اللوائح الداخلية لكل مؤسسة ".

هناك 67 مؤسسة في جميع أنحاء تركيا تابعة لجماعة المسيحيين المحلية من الروم الأرثوذكس امّا تلك التابعة للجالية الأرمنية فهي 50 وتلك التابعة لليهود هي 7. وفي 9 ايّار ، رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الطعن المقدم من مؤسسة دير السريان الأرثوذكس لمار كبرئيل لعدم وجود وثائق (في الصورة) ، التي طلبت استعادة 18 عقارًا مملوكًا أصلاً للدير ، صودرت في عام 2008 وما زالت تحت سيطرة وزارة الخزانة التركية ، على الرغم من الوعود بالرد التي أعرب عنها رئيس الوزراء التركي آنذاك ورئيس البلاد اليوم رجب طيب أردوغان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9718 ثانية