الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية أم الأحزان في الشورجة / بغداد      قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني يرسم الاب الربان بطرس قسيس والاب الربان يعقوب باباوي مطرانين / سوريا      مسيحيون في القامشلي يحذرون من موجة نزوح إثر الهجوم التركي على كوردستان سوريا      البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية الكلدانية      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق      من هو أبوزينب اللامي.. ولماذا يتهم بتصفية متظاهري العراق؟      تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح      "معركة بريكست" تنتقل لشوارع لندن.. وجلسة تاريخية للبرلمان      العثور على أنسجة دهنية لأول مرة في رئة أشخاص يعانون السِمنة
| مشاهدات : 867 | مشاركات: 0 | 2019-05-26 10:11:52 |

تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

تستمر حالة عدم اليقين والقلق في تركيا التي توجد فيها المؤسسات التابعة للأقليات العرقية والثقافية والدينية. والمسؤولون عن هذه الهيئات لا يمكنهم إيجاد محاورين مؤسسيين على استعداد للبحث عن حلول للقضايا التي لم تحل بعد. تعمل حوالي 170 مؤسسة تابعة للأقليات العرقية والدينية الموجودة في تركيا بما في ذلك تلك الخاصّة باليهود والأرمن والروم والآشوريين والسوريين والكلدانيين والبلغاريين والجورجيين وفقًا للأحكام واللوائح التي تحددها المديرية العامة للمؤسسات.

وتستمر حالة الجمود منذ ست سنوات على الأقل: وقد تمت صياغة لائحة جديدة في عام 2013 و لم تدخل في الحقيقة حيز التنفيذ ، مما يمنع تجديد المناصب الإدارية للمؤسسات الفردية. في شهر آذار الماضي ، بدأت إدارة المؤسسات بالاتصال مع المجتمعات المختلفة للبدء في عملية تطبيق النص التنظيمي والذي ظل على الورق حتى الآن.

ولكن على وجه التحديد في هذا المنعطف - كما أوردت Agos ، الجريدة الأرمنية التركية الصادرة في اللغتين الارمنية والتركية ومقرها إسطنبول ،أصبح من الواضح أن اللائحة الجديدة لا تنص على الانتخاب المجاني لمديري المؤسسات الفردية ، ولكن "تعيينهم" من قبل مديرية المؤسسات.

وبموجب القواعد الجديدة ، طلبت المديرية عينها من جماعة الروم الأرثوذكس في آذار أن تقتصر على اقتراح المرشحين المحتملين لتجديد المكاتب الإدارية لكل مؤسسة خاصّة بها. استجاب الممثلون القانونيون لجماعة الروم الأرثوذكس بحسب Agos - بالإشارة إلى المادة 6 من قانون المؤسسات ، والتي تنص على أنّه "يتم انتخاب وكلاء المؤسسات من بين أعضائهم ، ويتم وضع إجراءات الانتخاب من خلال اللوائح الداخلية لكل مؤسسة ".

هناك 67 مؤسسة في جميع أنحاء تركيا تابعة لجماعة المسيحيين المحلية من الروم الأرثوذكس امّا تلك التابعة للجالية الأرمنية فهي 50 وتلك التابعة لليهود هي 7. وفي 9 ايّار ، رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الطعن المقدم من مؤسسة دير السريان الأرثوذكس لمار كبرئيل لعدم وجود وثائق (في الصورة) ، التي طلبت استعادة 18 عقارًا مملوكًا أصلاً للدير ، صودرت في عام 2008 وما زالت تحت سيطرة وزارة الخزانة التركية ، على الرغم من الوعود بالرد التي أعرب عنها رئيس الوزراء التركي آنذاك ورئيس البلاد اليوم رجب طيب أردوغان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8919 ثانية