وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم
| مشاهدات : 683 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 14:19:33 |

بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية

 

عشتار تيفي كوم/

في مثل هذا اليوم من عام 1976 وقبل (43عاما)  اطلقت الشرارة الاولى لثورة كولان بقيادة كوكبة من البيشمركة الابطال الذين سطروا بارواحهم اروع ملاحم البطولة والفداء من اجل ان تبقى راية كوردستان عالية ترفرف في السماء.

فبعد اعلان اتفاقية الجزائر الخيانية، طلبت قيادة الثورة المتمثلة بالاب الروحي للكورد وكوردستان البارزاني الخالد ايقاف الثورة لبعض الوقت ،لانه كان على علم ان مستقبل الخيانة والغرور لن يدوم والوضع الاقليمي سوف يلتهب من جديد.

تلك الثورة التي لم تجعل الظالمين يهنئون بموطيء قدم في اي شبر من أرض كوردستان الطاهرة ، وان كل ما نشاهده اليوم في كوردستان من مكاسب هي من ثمار ثورتي ايلول وكولان المباركتان  اللتان سقاهما الثوار بالدماء والدموع وشظف العيش ، ليبلغوا في النهاية بر الأمان وينتصروا لأهدافهم السامية النبيلة، وتتحقق الحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردستاني في العراق ، وإن الحفاظ على المكاسب والمنجزات الكثيرة التي تحققت واجب مقدس  على الشعب الكوردستاني بمختلف مكوناته واطيافه واحزابه وتياراته  ، لأن هذه المنجزات قد انتزعت بفضل النضال البطولي الذي قاده البيشمركة الأبطال مستلهمين دروس الشجاعة والدفاع عن النفس من معلم الثورة وملهمها ومفجرها البارزاني الخالد ، وفي صفحة اخرى من النضال اعاد  البيشمركة الابطال ملاحم البطولة والانتصارات في الحرب المفروضة على كوردستان  والتي فرضها الارهاب الداعشي المجرم واذياله والحمد لله انتصر البيشمركة وبقيت راية كوردستان عالية خفاقة .

 لقد ظن أعداء الشعب الكوردستاني أن مؤامرتهم المبيتة على الثورة وقائدها الرمز (البارزاني الخالد) قد نجحت من خلال اتفاقية الجزائر المشؤومة عام 1975 بين شاه أيران والنظام الحاكم في العراق ، وقد خاب ظنهم لأن بين ركام تلك الاتفاقية “سيئة الصيت” وفي فترة قصيرة اندلعت ثورة كولان الوطنية التقدمية في 26-5-1976، ليكمل الثوار مسيرة ثورة أيلول المجيدة التي قادها زعيم الأمة الكوردستانية البارزاني الخالد  ومن بعده سيادة الرئيس مسعود بارزاني ومناضلي شعب كوردستان بمختلف مكوناته واحزابه وتياراته السياسية والاجتماعية ، لتستمر حتى انتفاضة آذار 1991.

وقد حال شعبنا الكوردستاني بهمة البيشمركة الأبطال دون توقف، رافضين الظلم والتعريب ، الذي تجسد بكافة اشكاله، والتي لم تجعل الظالمين يهنئون بموطئ قدم في اي شبر من تراب كوردستان الطاهرة.

المجد والخلود لروح البارزاني الخالد الطاهرة

المجد والخلود لشهداء الحركة التحررية الكوردستانية

 المجد والخلود للبيشمركة الابطال بثورتي ايلول وكولان والانتفاضة الوطنية في اذار 1991 وفي حربهم المقدسة ضد الارهاب المتمثل بداعش واذياله.

 هنيئا للشعب الكوردستاني الذي ساند نضال البيشمركة بجميع مراحله.

الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في السادس والعشرين من ايار 2019 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1342 ثانية