وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 754 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 14:19:33 |

بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية

 

عشتار تيفي كوم/

في مثل هذا اليوم من عام 1976 وقبل (43عاما)  اطلقت الشرارة الاولى لثورة كولان بقيادة كوكبة من البيشمركة الابطال الذين سطروا بارواحهم اروع ملاحم البطولة والفداء من اجل ان تبقى راية كوردستان عالية ترفرف في السماء.

فبعد اعلان اتفاقية الجزائر الخيانية، طلبت قيادة الثورة المتمثلة بالاب الروحي للكورد وكوردستان البارزاني الخالد ايقاف الثورة لبعض الوقت ،لانه كان على علم ان مستقبل الخيانة والغرور لن يدوم والوضع الاقليمي سوف يلتهب من جديد.

تلك الثورة التي لم تجعل الظالمين يهنئون بموطيء قدم في اي شبر من أرض كوردستان الطاهرة ، وان كل ما نشاهده اليوم في كوردستان من مكاسب هي من ثمار ثورتي ايلول وكولان المباركتان  اللتان سقاهما الثوار بالدماء والدموع وشظف العيش ، ليبلغوا في النهاية بر الأمان وينتصروا لأهدافهم السامية النبيلة، وتتحقق الحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردستاني في العراق ، وإن الحفاظ على المكاسب والمنجزات الكثيرة التي تحققت واجب مقدس  على الشعب الكوردستاني بمختلف مكوناته واطيافه واحزابه وتياراته  ، لأن هذه المنجزات قد انتزعت بفضل النضال البطولي الذي قاده البيشمركة الأبطال مستلهمين دروس الشجاعة والدفاع عن النفس من معلم الثورة وملهمها ومفجرها البارزاني الخالد ، وفي صفحة اخرى من النضال اعاد  البيشمركة الابطال ملاحم البطولة والانتصارات في الحرب المفروضة على كوردستان  والتي فرضها الارهاب الداعشي المجرم واذياله والحمد لله انتصر البيشمركة وبقيت راية كوردستان عالية خفاقة .

 لقد ظن أعداء الشعب الكوردستاني أن مؤامرتهم المبيتة على الثورة وقائدها الرمز (البارزاني الخالد) قد نجحت من خلال اتفاقية الجزائر المشؤومة عام 1975 بين شاه أيران والنظام الحاكم في العراق ، وقد خاب ظنهم لأن بين ركام تلك الاتفاقية “سيئة الصيت” وفي فترة قصيرة اندلعت ثورة كولان الوطنية التقدمية في 26-5-1976، ليكمل الثوار مسيرة ثورة أيلول المجيدة التي قادها زعيم الأمة الكوردستانية البارزاني الخالد  ومن بعده سيادة الرئيس مسعود بارزاني ومناضلي شعب كوردستان بمختلف مكوناته واحزابه وتياراته السياسية والاجتماعية ، لتستمر حتى انتفاضة آذار 1991.

وقد حال شعبنا الكوردستاني بهمة البيشمركة الأبطال دون توقف، رافضين الظلم والتعريب ، الذي تجسد بكافة اشكاله، والتي لم تجعل الظالمين يهنئون بموطئ قدم في اي شبر من تراب كوردستان الطاهرة.

المجد والخلود لروح البارزاني الخالد الطاهرة

المجد والخلود لشهداء الحركة التحررية الكوردستانية

 المجد والخلود للبيشمركة الابطال بثورتي ايلول وكولان والانتفاضة الوطنية في اذار 1991 وفي حربهم المقدسة ضد الارهاب المتمثل بداعش واذياله.

 هنيئا للشعب الكوردستاني الذي ساند نضال البيشمركة بجميع مراحله.

الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في السادس والعشرين من ايار 2019 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6432 ثانية