وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم
| مشاهدات : 1066 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 10:15:47 |

الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

عقدت الوكالة الاميركية للتنمية الدوليةUSAID  الاجتماع الثالث مع ممثلي المؤسسات الاعلامية في اقليم كوردستان وسهل نينوى و سنجار و كركوك الخاصة بالأقليات في مقر قنصلية الولايات المتحدة الاميركية في أربيل و ذلك يوم الخميس 23-5-2019 و شاركت في اللقاء قناة عشتار الفضائية ممثلة بمدير الاخبار في القناة شمعون متي و ترأس الاجتماع الممثل الخاص الأميركي المسؤول عن برامج مساعدة الاقليات في العراق ماكس برايموراك و بحضور سعادة القنصل الأميركي العام في اربيل ستيف فاجن .

و في بداية الاجتماع تحدث السيد ماكس برايموراك عن حجم المساعدات الاميركية الخارجية المقدمة للمكونات و الأقليات الدينية و العرقية في العراق و التي بلغت بحدود 178 مليون دولار ليرتفع مجموع هذه المساعدات الى 300 مليون دولار منذ السنة المالية 2017 وفي الاسبوع الماضي كنت على تواصل دائم حول الاحداث التي تحصل في العراق وما هي الاحتياجات و التحديات التي تواجه الاقليات ومنذ قدومي الى اقليم كوردستان من شهر أيلول سيبتمبر من عام 2018 و أضاف السيد برايموراك نحن موجودون في الاقليم و برامجنا سوف تتوسع و نستمر في تواصلنا مع القادة في هذه المجتمعات لتنفيذ برامجنا بالشكل الصحيح وقبل اسبوع كان لدينا مؤتمر تنسيقي في سنجار حول كيفية توسيع برامجنا ويتم تطبيقها على الارض و بالنسبة لسنجار و سهل نينوى بدأنا ببرنامج قروض أعمال و خصصنا 17 مليون دولار لدعم هذه المشاريع و قال السيد برايموراك إن منظمة كروخن تقوم بتطبيق و توزيع هذه الاموال و ذلك بالتنسيق مع رجال الاعمال و استثمار مشترك لغرض فتح مصانع و معامل جديدة و ذلك لخلق فرص عمل جديدة وقد تم العمل بها في بعشيقة و سنجتمع مع رجال الاعمال و المستشمرين في كل من سنجار و دهوك.

كما تحدث في الاجتماع سعادة القنصل الاميركي ستيف فاجن عن مشروع القرار الخاص بالابادة الجماعية للاقليات ( الجينوسايد) HR390 وسيكون الدعم السياسي من اميركا الى الاقليات قويا، وفي ختام الاجتماع ابدى ممثلو وسائل الاعلام ملاحظاتهم على حديث السيد ماكس برايموراك و طرحوا عددا من الاسئلة طالبين منه دعم و مشاركة المؤسسات الاعلامية في التعاون و التواصل بينهم وبين الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID هذا وحضر الاجتماع ممثل قناة عشتار الفضائية مدير الاخبار في القناة شمعون متي و وجه سؤالين الى السيد برايموراك الاول حول التعاون و التواصل بين الوكالة الاميركية للتنمية الدولية و وسائل الاعلام و دعمها من جميع الجوانب و الثاني حول استجابة المواطنين مع المشاريع التي تقوم بها الوكالة الاميركية للتنمية الدولية  USAID أجاب عليها بكل شفافية قائلا إن غالبية المواطنين الساكنين في سهل نينوى و تللسقف و باطنايا و القوش مع هذه المشاريع و يريدون المزيد نحن كما قلت لكم موجودون و سوف تستمر برامجنا ومشاريعنا الخدمية و الاقتصادية.

 كما حضر الاجتماع من صحيفة الارامية في سهل نينوى راغب كرش ومن مؤسسة بابيلون الاعلامية في عنكاوا نشوان زيتو و نور متي و رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوسف يعقوب متي و ممثل شبكة لالش الاعلامية عزيز شركاني و ممثل وكالة كركوك عمار عزيزة ، هذا وقدم كل من ممثل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية و سعادة القنصل الاميركي العام في أربيل شكرهما لممثلي وسائل الاعلام الخاصة بالاقليات على حضورهم هذا الاجتماع .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3824 ثانية