وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2019-05-21 10:21:54 |

البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

استقبل، يوم الاثنين 20 أيار 2019 في مقر البطريركية بالمنصور، صاحب الغبطة والنيافة البطريرك لويس روفائيل ساكو سماحة السيد صالح الحكيم، أمين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش.

ودار الحديث عن تعزيز الوجود المسيحي في العراق والمنطقة، وان المكونات الاثنية والدينية معنية بشراكة عميقة، لمواجهة التحديات المشتركة، وفي مقدمتها ترويج لغة الحوار والتعايش، والوقوف ضد أي نوع من انواع الاستغلال والفساد.

وحضرت المقابلة مع سماحته الصحافية فاريبا باجوه، مراسلة يورنيوز الامريكية وجريدة اعتماد الايرانية. وسألت غبطته ما هي الرسالة التي يوجهها في الوضع الراهن، فأجاب بأنه يؤكد على التهدئة وتجنب الحرب بكارثيتها، ومساسها بكل فرد من المواطنين، كما عبر عن الحرص بألا يُمس بسوء بلد مثل ايران، لما لذلك انعكاساته على ايران والمنطقة التي لا تتحمل اي حرب أخرى، وان السبيل الحضاري في الأزمات هو الحوار.

وحضر المقابلة سيادة المعاون البطريركي المطران روبرت سعيد جرجيس والاب نويل فرمان السكرتير، والدكتورة إخلاص مقدسي أمينة سر البطريركية.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4537 ثانية