بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1299 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 10:26:47 |

بسبب رائحتها الكريهة..فاكهة الدوريان تتسبب بإخلاء جامعة في أستراليا

 

عشتارتيفي كوم- المنار/

 

تُعد فترة التحضير للامتحانات فترة مرهقة لطلاب الجامعات في كل مكان، والآن تعطلّت استعدادات الطلاب للتحضير للامتحانات بسبب ثمرة الدوريان.

وأُجبر الموظفون في مكتبة جامعة كانبيرا في أستراليا، على إخلاء المبنى بسبب تسرب غاز مشتبه فيه، لكن البحث أظهر أن الرائحة الكريهة كانت ناتجة عن ثمرة الدوريان.

وأشارت مكتبة الجامعة في منشور على “فيسبوك”: “لقد أُجلينا! سننشر تحديثاً عندما يتمكن الطلاب من الدخول مرة أخرى إلى المبنى”، وعُدلّ المنشور لاحقاً ليكشف عن مصدر الرائحة، بعبارة: “لحسن الحظ، تبيّن أن تسرب الغاز المشتبه فيه كان ناتجاً عن ثمرة الدوريان..وأُزيلت الثمرة الآن”.

وأُخلي حوالي 550 شخصاً من المبنى في أقل من ست دقائق، وفقًا لما ذكره موقع مكتبة الجامعة، قبل وصول خدمات الطوارئ إلى لغز الرائحة.

وجاء في بيان صادر عن وكالة خدمات الطوارئ في إقليم العاصمة الأسترالية أن “رجال الإطفاء قد أكملوا عملية البحث عن المبنى، وحددوا موقع مصدر الرائحة”. وأضاف البيان أن “فريقاً متخصصاً أجرى مراقبة جوية لضمان سلامة المنطقة”.

ولكن، يبدو أن التخلص من الرائحة لم يكن بنفس بساطة إزالة الفاكهة.

وفي منشور آخر على “فيسبوك”، طمأنت المكتبة الطلاب بأن “الرائحة الشبيهة بالغاز في المبنى آمنة تماماً”، وكشفت أن فاكهة الدوريان تُركت في صندوق.

و”ملكة الفاكهة” هي عبارة عن كرة شائكة مملوءة بقرون نشوية تُشبه الكاسترد، ولديها رائحة نفاذة كريهة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2018، تسببت شحنة من فاكهة الدوريان في هبوط طائرة إندونيسية، بعد أن اشتكى الركاب من رائحة تنبعث من غرفة التنظيف في المقصورة.

وتنتشر الفاكهة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وتُعرف برائحتها القوية والمزعجة. وحذرّت سنغافورة من حمل هذه الثمرة في قطارات مترو الأنفاق، والعديد من الفنادق بسبب رائحتها الكريهة، والتي يُشبهها البعض بالطعام الفاسد أو “الجوارب القذرة”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4582 ثانية