الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان      العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن      مكالمات الفيديو تدخل عالم كرة القدم      الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال
| مشاهدات : 1039 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 09:43:25 |

الدراسة السريانية تستقبل وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

استقبل معاون المدير العام للدراسة السريانية الدكتورة نضال متي، وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان ضم السيد عبيد عبد الله حواس مسؤول شعبة الاقليات وحماية التنوع في قسم الرصد والقانوني مصطفى رعد فائق والمترجمة طيبة فاضل عباس، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 ايار 2019 في مقر المديرية في بغداد.

الزيارة جاءت كمبادرة من المفوضية للاطلاع على احتياجات المديرية العامة للدراسة السريانية ، حيث بينت الدكتورة نضال حاجة المديرية الى تخصيص 30 درجة من الدرجات التعويضية للتعيين بصفة معلم او مدرس على ملاك مديرية تربية بغداد الرصافة الثانية وبواقع 15 درجة لمادة اللغة السريانية و 15 درجة لمادة التربية الدينية المسيحية. كما اكدت الدكتورة اهمية صرف تخصيصات مالية للمديرية العامة للدراسة السريانية من قبل وزارة التربية وذلك لتغطية وتنفيذ برامج ونشاطات المديرية حسب الخطة السنوية.

من جانبه اكد وفد المفوضية على متابعة المقترحات المقدمة من المديرية العامة للدراسة السريانية مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

 

والجدير ذكره ان المديرية العامة العامة للدراسة السريانية كانت قد قدمت عدة مقترحات لتخصيص الدرجات للمكون المسيحي في مناسبات سابقة خلال زيارات عدة اجراها المدير العام السيد عماد سالم ججو، اولها كان خلال زيارة تربية بغداد حيث تم تقديم مقترح لتخصيص درجات وظيفية على ضوء كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء رقم ٨٦ لسنة ٢٠١٨ وتخصيص درجات حسب الحذف والاستحداث للدرجات التعويضية للمكون المسيحي حيث تم طلب ٣٠ درجة للتعيين كمعلم او مدرس لمادة اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية. كما تم تقديم مقترح لتخصيص ١٠٠٠ درجة وظيفية للمكون المسيحي عند زيارته لمجلس محافظة نينوى، وايضا تم تقديم مقترح عند زيارته لمحافظ كركوك وأعضاء مجلس المحافظة لتخصيص درجات للمكون المسيحي في مدارس كركوك ضمن حركة الملاك. وكذلك قدم مقترح خلال لقائه مدير عام تربية البصرة وأعضاء مجلس محافظة البصرة لتخصيص درجات وظيفية للمكون المسيحي.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7075 ثانية