عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى
| مشاهدات : 824 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 09:43:25 |

الدراسة السريانية تستقبل وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

استقبل معاون المدير العام للدراسة السريانية الدكتورة نضال متي، وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان ضم السيد عبيد عبد الله حواس مسؤول شعبة الاقليات وحماية التنوع في قسم الرصد والقانوني مصطفى رعد فائق والمترجمة طيبة فاضل عباس، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 ايار 2019 في مقر المديرية في بغداد.

الزيارة جاءت كمبادرة من المفوضية للاطلاع على احتياجات المديرية العامة للدراسة السريانية ، حيث بينت الدكتورة نضال حاجة المديرية الى تخصيص 30 درجة من الدرجات التعويضية للتعيين بصفة معلم او مدرس على ملاك مديرية تربية بغداد الرصافة الثانية وبواقع 15 درجة لمادة اللغة السريانية و 15 درجة لمادة التربية الدينية المسيحية. كما اكدت الدكتورة اهمية صرف تخصيصات مالية للمديرية العامة للدراسة السريانية من قبل وزارة التربية وذلك لتغطية وتنفيذ برامج ونشاطات المديرية حسب الخطة السنوية.

من جانبه اكد وفد المفوضية على متابعة المقترحات المقدمة من المديرية العامة للدراسة السريانية مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

 

والجدير ذكره ان المديرية العامة العامة للدراسة السريانية كانت قد قدمت عدة مقترحات لتخصيص الدرجات للمكون المسيحي في مناسبات سابقة خلال زيارات عدة اجراها المدير العام السيد عماد سالم ججو، اولها كان خلال زيارة تربية بغداد حيث تم تقديم مقترح لتخصيص درجات وظيفية على ضوء كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء رقم ٨٦ لسنة ٢٠١٨ وتخصيص درجات حسب الحذف والاستحداث للدرجات التعويضية للمكون المسيحي حيث تم طلب ٣٠ درجة للتعيين كمعلم او مدرس لمادة اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية. كما تم تقديم مقترح لتخصيص ١٠٠٠ درجة وظيفية للمكون المسيحي عند زيارته لمجلس محافظة نينوى، وايضا تم تقديم مقترح عند زيارته لمحافظ كركوك وأعضاء مجلس المحافظة لتخصيص درجات للمكون المسيحي في مدارس كركوك ضمن حركة الملاك. وكذلك قدم مقترح خلال لقائه مدير عام تربية البصرة وأعضاء مجلس محافظة البصرة لتخصيص درجات وظيفية للمكون المسيحي.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9181 ثانية