بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 11:00:04 |

غبطة البطريرك يونان يتفقّد كاتدرائية نوتردام في باريس بعد الحريق المأساوي الذي اندلع فيها، باريس – فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

مساء يوم الإثنين 13 أيّار 2019، وقبيل اختتام زيارته الراعوية إلى أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية وبناتها في مدن فرنسية عدّة، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة تفقّدية لكاتدرائية نوتردام في باريس – فرنسا، والتي كان اندلع فيها الحريق المأساوي في الخامس عشر من نيسان المنصرم، ممّا ألحق بها أضرار فادحة.

    ومن أمام الكاتدرائية، جدّد غبطة أبينا البطريرك التعبير عن حزنه العميق وشجبه لهذا الحريق المأساوي الذي اندلع فيها، وهي الجوهرة التي تختزن تاريخاً عريقاً يزخر بتراثٍ قديم يعود لقرون خلت، ولها منزلة الروح بالنسبة لكاثوليك فرنسا ولتراث الحضارة الأوروبية.

    وسأل غبطتُه الربَّ يسوع القائم من بين الأموات أن يحمي المؤمنين من كلّ خطر، ويجعل راية الإيمان المسيحي خفّاقةً في سماء فرنسا، دفاعاً عن هويتها وأصالتها المسيحية، وهي "الإبنة البكر للكنيسة"، فتساعد في عودة أوروبا إلى إيمانها بالرب يسوع والتزامها الكنسي.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة التفقّدية الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2375 ثانية