المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات
| مشاهدات : 1088 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 10:19:40 |

الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل

 

عشتار تيفي كوم - ارمن برس/

أعربت الناجية من الإبادة الجماعية الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان البالغة من العمر 108 عاماً، عن رغبتها الشخصية في زيارة نصب الإبادة الجماعية في تسيتسريناكابيرد بيريفان للإشادة بذكرى الضحايا يوم 24 أبريل في يريفان وفق ما ذكرته نائبة مدير معهد الإبادة الجماعية الأرمنية إيديتا جزويان.

"قبل بضعة أيام زارنا حفيد أحد الناجين من الإبادة الجماعية الأرمنية وطلب منا أن نرتب زيارة جدته في 24 أبريل إلى النصب التذكاري. نحن نخطط للترحيب بالمرأة ومرافقتها على كرسي متحرك حتى لا تكون في تدفق كبير من الزوار".

وكما اتصلت أرمنبريس بحفيد المرأة البالغة من العمر 108 أعوام آرتور كارابتيان.

"في السنوات الأخيرة تفكر كثيراً في وضع زهور في تسيتسيرناكابيرد لذكرى الضحايا وأود تحقيق رغبتها" وقال إنها تتذكر ذلك طوال الوقت  وتحكي عن ذلك، مضيفاً أن جدته هي من كارس- أرمينيا الغربية وتعيش حالياً في أرمافير بأرمينيا.

وتشير الوثائق الرسمية يبراكسيا كيفوركيان ولدت في عام 1914 ولكن وفقاً لحفيدها ولدت بالفعل في عام 1911 ونجت من الإبادة الأرمنية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1776 ثانية