المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات
| مشاهدات : 891 | مشاركات: 0 | 2019-04-22 14:10:59 |

نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات

نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، أنه لا بد من أن تتوصل جميع الكتل السياسية لاتفاق بشأن تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن تأخر تشكيلها أمر طبيعي.

وفي كلمة له خلال مراسم تكريم المؤرخ الكوردي، كليم الله التوحدي، تعهد نيجيرفان البارزاني بالتكفل بطباعة جميع مؤلفاته، مهنئاً في الوقت ذاته، نقابة الصحفيين وجميع صحفيي كوردستان بيوم الصحافة الكوردية الذي يوافق 22 نيسان من كل عام.

وأضاف: "نفتخر بأننا بقينا موحدين رغم كل محاولات الإبادة على مدى التاريخ، والفضل في بقائنا يعود للغة الكوردية"، مبيناً: "يقال عادة إنه (لا أصدقاء للكورد سوى الجبال)؛ لكنني أجزم أن اللغة الكوردية ساهمت في حمايتنا حتى أكثر من الجبال".

وحول تشكيل الحكومة، قال نيجيرفان البارزاني، وهو نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني: "مرت أكثر من 6 أشهر على إجراء الانتخابات في كوردستان، وكما تعلمون هنالك الكثير من الشكاوى بشأن تأخر تشكيل الحكومة، لكنني اطمئن الجميع بأنه لا بد من أن تتوصل جميع الكتل السياسية لاتفاق في نهاية المطاف".

وتابع: "دعونا لا نحسب أنه ليس هنالك أي مشاكل في الديمقراطية، ففي الديمقراطيات يكون لدى من حصل على أغلبية الأصوات وأقلها الحق أيضاً، لذا علينا أن نتحلى بالصبر وأن يكون لدى جميع الأطراف الوقت الكامل لحل الخلافات".

وبين أن "تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي لأن مصلحة كوردستان تتطلب إعطاء الوقت اللازم للعملية التفاوضية حول تشكيل الحكومة الجديدة، ونحن نريد تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والانسجام والتوافق والتنمية الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية وحريصون على مشاركة الأطراف الرئيسة في الحكومة، وأن نعمل معاً لبناء كوردستان قوية ومستقبل أكثر ازدهاراً".

وشدد على أن "وحدة الصف والانسجام الداخلي وكذلك مع المحيطين وعدم تكرار التوترات وبناء كوردستان قوية على رأس أولوياتنا"، لافتاً إلى أنه: "كونوا واثقين من أن مستقبلاً أفضل بانتظار شعب كوردستان".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2764 ثانية