البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1150 | مشاركات: 0 | 2019-04-18 11:05:00 |

كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"

اربيل عاصمة اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

كشف ممثل حكومة اقليم كوردستان في فرنسا علي دولميري عن رغبة فرنسية في توقيع اتفاقية مع حكومة اقليم كوردستان لجعل باريس واربيل شقيقتان.

وزار وفد فرنسي برئاسة محافظ باريس يوم الخميس مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان، مؤكدا على التنسيق بين العاصمتين على مختلف الصعد.

وقال دولميري لكوردستان 24  "اختارت فرنسا اربيل من بين كافة مدن الشرق الاوسط وسيتم توقيع اتفاق بين المدينتين في الشهر السادس أو السابع لتصبح المدينتان شقيقتين".

وأكد دولميري أن هذا الاتفاق سيكون لزمن غير محدود.

وقال محافظ اربيل نوزاد هادي لكوردستان24 ان "الاتفاق سيكون على كافة الصعد سواء الثقافية والتراثية والتكنولوجية والبيئة وحاليا يتم تحضير الورقة التي ستصبح المدينتان بموجبها شقيقتان".

وتحدثت محافظ باريس في مؤتمر صحفي في وقت سابق عن العديد من المشاريع الخدمية التي يتنفذ بالتنسيق بين العاصمتين مبينا ان الوفد الزائر ابدى رغبته استمرار العلاقات الثنائية بين العاصمتين.

وقالت رئيس الوفد الفرنسي ومحافظ باريس آني دالكو انها سعيدة بزيارة اربيل للمرة الثانية، مؤكدة ان اربيل تعيش ولادة جديدة وتحث الخطى نحو الازدهار.

وأكدت دالكو على دور قوات البيشمركة في هزيمة داعش، مشددة على استمرار علاقات الصداقة التي تربط فرنسا مع الشعب الكوردي، لافتة الى أن حضورها الى اربيل بغاية العمل عن قرب وزيادة التنسيق في مجال الخدمات.

وتعد فرنسا واحدة من تلك البلدان التي قدمت فيما مضى مساعدات متكررة لاقليم كوردستان وهي واحدة من الدول المنضوية في التحالف الدولي للحرب ضد تنظيم داعش.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3796 ثانية