البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 855 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 14:25:13 |

رئيس حكومة إقليم كوردستان يعلن انطلاق حملة "تنظيف البيئة" لمدة أسبوع

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 16 نيسان، 2019، انطلاق حملة لتنظيف البيئة والطبيعة تستمر أسبوعاً. 

ودعا نيجيرفان البارزاني في كلمة بمناسبة يوم بيئة كوردستان الذي يوافق اليوم كل فرد في كوردستان إلى المشاركة في هذه الحملة.

وأضاف: "في أواخر القرن التاسع عشر وطيلة القرن العشرين وحتى يومنا هذا الذي تستمر خلاله الحرب على الإرهاب فإن بيئة وطبيعة كوردستان وأرضها ومياهها وهواؤها تتعرض بشكل منظم إلى التخريب والتلوث والتشويه والحرق والمحو والإبادة والهجمات والحملات التي تستهدف ليس المواطنين فحسب بل بيئة كوردستان وما تمكنوا من القيام به اقترفوه بحق بيئة كوردستان وتخريبه".

وأوضح: "في الأنفال تم هدم آلاف القرى الكوردستانية وتلويث مئات الآلاف من الكيلومترات من الينابيع والغابات والبساتين وعشرات الواحات والأنهر بالغازات السامة وبقصف المدافع والطائرات والألغام والمتفجرات وظلت آثارها السلبية على البيئة حتى الآن، وحتى يومنا هذا غدت عاملاً مسبباً لعشرات الأمراض الفتاكة والخطيرة والولادات المشوهة، وللأسف فإن هذا التأثير سوف يستمر لفترة طويلة".

وتابع: "الحياة والجسد والعقل السليم يكون في بيئة نظيفة ومحمية وسليمة، وحماية البيئة من التلوث حتى في البيئات المحمية والنظيفة في طليعة الواجبات فما بالك في بلد مثل إقليم كوردستان الذي شهد كل هذه المآسي".

وذكر أنه "في أول فرصة قامت حكومة إقليم كوردستان بإعادة إعمار آلاف القرى المهدمة وإعادت الحياة إلى مئات البيوت المفرغة وأعادت إحياء البيئة والطبيعة وروح جديدة إلى كوردستان، صحيح أن ما أنجز ليس بمستوى طموحاتنا وأحلامنا بيد أن هذه المسيرة لن تتوقف وستظل مستمرة".

ومضى بالقول: "الأمر الضروري هو تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية والمواطنين للحفاظ على البيئة والمحافظة على طبيعة وماء وهواء كوردستان".

وأشار إلى أنه "في إقليم كوردستان هناك قانون خاص ومؤسسات ومنظمات مختصة بالحفاظ على البيئة، والحكومة خطت خطوات كثيرة وتم زرع مئات الآلاف من الأشجار وإنشاء المحميات لحماية الحيوانات البرية وكذلك الطيور، وتم إصدار قرارات لإلزام المشاريع الصناعية والسكنية بالحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء وإغلاق العديد من المصافي غير أن ذلك ليس كافياً ولم نتمكن من حماية البيئة بالشكل المطلوب".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2700 ثانية