بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني بمناسبة إنتهاء خدمته      جولة وفد الدراسة السريانية في محافظة البصرة      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في سانتا كروز باريياس - غواتيمالا      وفود حكومية وحزبية ومجتمعية وشخصيات تهنيء مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      منظمة شلومو للتوثيق تعقد مؤتمرها الثالث وتنتخب هيئة ادارية جديدة      لمناسبة نشر الاعمال الموسوعية عن “المسألة الكلدانية والآشورية”:ممثل الكاردينال ساكو: وحدة الكنائس الشقيقة بين الأمنية والمبادرة      كنائس الشرق الأوسط: شهادة الأب بيدويان علامة قيامة ورجاء في مواجهة الإجرام      البابا فرنسيس يتضامن مع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية      غبطة البطريرك يونان يشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      البابا فرنسيس: نحن مدعوون للسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية      اسود الرافدين يتغلبون على ايران بهدفين لهدف      إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"      في اليوم العالمي لمرضى السكري.. أكثر من 400 مليون شخص مصاب      مظاهرات العراق تستعيد زخمها والصدر يدعو لإضراب عام      الولايات المتحدة: بدء الجلسات العلنية في الكونغرس لإجراءات عزل ترامب      الندوة الكتابية الثالثة للجنة الكتابية التابعة لأبرشية بغداد الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يصل بغداد      سجناء داعش يؤكدون: عقول "التنظيم" الكبيرة أحرار      خطاب "شديد اللهجة" من ريال مدريد لكل الهيئات الكروية الكبرى
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2019-04-13 10:06:41 |

"فيفا" ينظم بطولة عالمٍ أولى لكرة القدم الإلكترونية

 

عشتار تيفي كوم - الاخبارية/

ينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمرة الأولى بطولة العالم الإلكترونية للعبة الشعبية الأولى، والتي سيتنافس فيها لاعبون يمثلون دولاً عدة منها السعودية، من خلف الشاشة بدلاً من المستطيل الأخضر.

وسيتبارز يومي السبت والأحد، 40 لاعباً يشكلون 20 فريقاً في لعبة "فيفا 19" التي تطورها شركة "إي إيه سبورتس" الأمريكية، وتعد الأشهر عالمياً في مجال الألعاب الإلكترونية الخاصة بكرة القدم.

وسيمنح الفريق الفائز بلاده لقب أول بطل عالم لكرة القدم الإلكترونية.

وسبق للاتحاد أن نظم بطولات من هذا النوع على مستوى الأفراد أو الأندية، إلا أن البطولة التي ستستضيفها لندن، ستكون الأولى للدول.

وتوزع المنتخبات، ومنها فريق سعودي يتكون من مساعد الدوسري وخالد العوفي، على أربع مجموعات تضم كل منها 5 فرق.

وتضم الفرق المشاركة دولاً كبيرة على صعيد كرة القدم مثل فرنسا المتوجة بلقب مونديال روسيا 2018 وألمانيا والبرازيل والأرجنتين، ودولاً أخرى تنتشر فيها الألعاب الإلكترونية بشكل كبير مثل الصين والولايات المتحدة.

وأوقعت القرعة الفريق السعودي في المجموعة الأولى، وهي "مجموعة الموت" بحسب الحساب الرسمي لهذه البطولة على تويتر، وتضم إنجلترا وفرنسا وجنوب أفريقيا وفنلندا.

ويعول الفريق السعودي بشكل كبير على الدوسري الذي توج يحمل لقب بطولة العالم على المستوى الفردي، وهي مسابقة ينظمها فيفا أيضاً.

وبموجب نظام البطولة، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى ربع النهائي، ويشتمل كل لقاء بين منتخبين "مباراتين" على المستوى الفردي تقام إحداهما عبر جهاز "بلايستايشن" والثانية عبر جهاز "إكس بوكس"، ومباراة ثالثة بمشاركة اللاعبَين عن كل فريق.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 100 ألف دولار، منها 40 ألف دولار للفريق الفائز، على أن تبث المباريات عبر مواقع التواصل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1039 ثانية