متحف التراث السرياني يحتفي بمؤسسه في ذكراه السنوية / عنكاوا      مجلس النواب بولاية كولورادو الأمريكية يتبنّى قانون تضمين الإبادة الأرمنية كمادة في المدارس الثانوية      سوريا: مسيحيو الشيخ مقصود بحلب.. تعايش رغم تهديدات سنوات الحرب      منظمة شلومو للتوثيق تشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع فريق التحقيق للامم المتحدة (يونيتاد)      المسيحيون السريان "خائفون" على مستقبلهم في تركيا      من السيء إلى الأسوء.. هكذا بات وضع المسيحيين السوريين، لكن المساعدة آتية      بيان مشترك صادر عن أساقفة كنيسة المشرق الآشورية، في الولايات المتحدة الأمريكية حول أوضاع العنف الراهنة      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      اتحاد الشباب السرياني: كلنا لبعض      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      كنيسة ترفع إصبعها! ما هي قصتها؟      القدو: توصل بغداد وأربيل لاتفاق حول الإيرادات قد يرفع حصة إقليم كوردستان من الموازنة      هيئة ألمانية: التمييز العنصري صار جزءًا من الحياة اليومية في ألمانيا      "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"      تنكروا بزي مفتشي صحة.. ونفذوا أسهل "سرقات كورونا"      بعد أيام.. ميسي يبدأ مفاوضات "العقد الأخير"      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المنتمين إلى المؤسسة الحبرية سكولاس أوكورينتيس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 19:03:44 |

اعادة فتح الطريق بين اربيل وكركوك بعد صيانة الجسر الرئيسي

جانب من اعمال الصيانة (تصوير: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعادت السلطات العراقية اليوم الجمعة فتح الطريق الرئيسي بين أربيل وكركوك بعد اغلاق استمر منذ يوم الاثنين بسبب أعمال الصيانة.

وكان من المفترض اعادة فتح الطريق يوم الاربعاء او الخميس. وسبق أن قالت السلطات البلدية إن مدة اعمال الصيانة تستمر ثلاثة ايام.

وابلغ مسؤولون محليون كوردستان 24 بأن الطريق الدولي اعيد افتتاحه بعدما انُجزت العمال صيانة الجسر الحديدي المقام على الجسر الرئيسي في آلتون كوبري.

وقال احد المسؤولين "لم يُغلق الطريق طيلة ايام الصيانة. فقط الجسر تم اغلاقه".

وأضاف أنه تم توجيه سائقي السيارات والمركبات بالمرور وسط آلتون كوبري واجتياز احد جسورها ثم العودة الى المسار ذاته لحين انتهاء اعمال الصيانة.

وقال مسؤولون آخرون إنه بإمكان المركبات والسائقين استخدام الجسر من الآن.

ويقع الجسر في بلدة آلتون كوبري (بردي) على الطريق الرئيسي الذي يربط اربيل بكركوك ومنه الى باقي المدن العراقية الأخرى.

ونفذت السلطات اعمال الصيانة بعدما نشر مدونون وناشطون على الانترنت صوراً للجسر، وأظهرت وجود مخاطر تنذر بانهيار الجسر الحديدي.

كان الجسر تعرض الى اضرار جسيمة بفعل المعارك التي نشبت بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في 16 من تشرين الاول اكتوبر 2017.

وعلى اثر ذلك، اُغلق الطريق لمدة 10 أشهر قبل ان يعاد فتحه بعد سلسلة اجتماعات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في العراق.

واتفقت الحكومتان على بناء جسر حديدي من طرف واحد كحل مؤقت.

ويبلغ طول الجسر 32 مترا وعرضه سبعة أمتار. وكان من المفترض أن يستخدم لمدة ستة أشهر حتى يتم اعادة بناء الجسر بالكامل.

ويمثل طريق كركوك - اربيل المنفذ الاستراتيجي لحركة التجارة بين اقليم كوردستان والمحافظات الوسطى والجنوبية من العراق.

وكركوك، التي يقطنها الكورد والعرب والتركمان والمسيحيون، هي واحدة من اهم المدن المتنازع على سيادتها بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9977 ثانية