بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني بمناسبة إنتهاء خدمته      جولة وفد الدراسة السريانية في محافظة البصرة      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في سانتا كروز باريياس - غواتيمالا      وفود حكومية وحزبية ومجتمعية وشخصيات تهنيء مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      منظمة شلومو للتوثيق تعقد مؤتمرها الثالث وتنتخب هيئة ادارية جديدة      لمناسبة نشر الاعمال الموسوعية عن “المسألة الكلدانية والآشورية”:ممثل الكاردينال ساكو: وحدة الكنائس الشقيقة بين الأمنية والمبادرة      كنائس الشرق الأوسط: شهادة الأب بيدويان علامة قيامة ورجاء في مواجهة الإجرام      البابا فرنسيس يتضامن مع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية      غبطة البطريرك يونان يشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      اضراب للمدارس والمحلات التجارية في بغداد والمحافظات وسط تزايد الضغوط على الحكومة العراقية      اكتشاف "سر خارق" وراء العمر الطويل للمعمرين      هاتريك كين يقود إنجلترا إلى كأس أوروبا 2020      البابا فرنسيس: نحن مدعوون للسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية      اسود الرافدين يتغلبون على ايران بهدفين لهدف      إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"      في اليوم العالمي لمرضى السكري.. أكثر من 400 مليون شخص مصاب      مظاهرات العراق تستعيد زخمها والصدر يدعو لإضراب عام      الولايات المتحدة: بدء الجلسات العلنية في الكونغرس لإجراءات عزل ترامب      الندوة الكتابية الثالثة للجنة الكتابية التابعة لأبرشية بغداد الكلدانية
| مشاهدات : 860 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 19:03:44 |

اعادة فتح الطريق بين اربيل وكركوك بعد صيانة الجسر الرئيسي

جانب من اعمال الصيانة (تصوير: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعادت السلطات العراقية اليوم الجمعة فتح الطريق الرئيسي بين أربيل وكركوك بعد اغلاق استمر منذ يوم الاثنين بسبب أعمال الصيانة.

وكان من المفترض اعادة فتح الطريق يوم الاربعاء او الخميس. وسبق أن قالت السلطات البلدية إن مدة اعمال الصيانة تستمر ثلاثة ايام.

وابلغ مسؤولون محليون كوردستان 24 بأن الطريق الدولي اعيد افتتاحه بعدما انُجزت العمال صيانة الجسر الحديدي المقام على الجسر الرئيسي في آلتون كوبري.

وقال احد المسؤولين "لم يُغلق الطريق طيلة ايام الصيانة. فقط الجسر تم اغلاقه".

وأضاف أنه تم توجيه سائقي السيارات والمركبات بالمرور وسط آلتون كوبري واجتياز احد جسورها ثم العودة الى المسار ذاته لحين انتهاء اعمال الصيانة.

وقال مسؤولون آخرون إنه بإمكان المركبات والسائقين استخدام الجسر من الآن.

ويقع الجسر في بلدة آلتون كوبري (بردي) على الطريق الرئيسي الذي يربط اربيل بكركوك ومنه الى باقي المدن العراقية الأخرى.

ونفذت السلطات اعمال الصيانة بعدما نشر مدونون وناشطون على الانترنت صوراً للجسر، وأظهرت وجود مخاطر تنذر بانهيار الجسر الحديدي.

كان الجسر تعرض الى اضرار جسيمة بفعل المعارك التي نشبت بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في 16 من تشرين الاول اكتوبر 2017.

وعلى اثر ذلك، اُغلق الطريق لمدة 10 أشهر قبل ان يعاد فتحه بعد سلسلة اجتماعات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في العراق.

واتفقت الحكومتان على بناء جسر حديدي من طرف واحد كحل مؤقت.

ويبلغ طول الجسر 32 مترا وعرضه سبعة أمتار. وكان من المفترض أن يستخدم لمدة ستة أشهر حتى يتم اعادة بناء الجسر بالكامل.

ويمثل طريق كركوك - اربيل المنفذ الاستراتيجي لحركة التجارة بين اقليم كوردستان والمحافظات الوسطى والجنوبية من العراق.

وكركوك، التي يقطنها الكورد والعرب والتركمان والمسيحيون، هي واحدة من اهم المدن المتنازع على سيادتها بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3084 ثانية