في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      لتحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك.. البابا فرنسيس يستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب      من جديد الولايات المتحدة الأمريكية ترصد مكافأة مالية للحصول على معلومات حول مصير خمسة رجال دين مسيحيين مختطفين في سوريا      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا      انطلاق أعمال النسخة الثانية من قمة قادة الأديان حول العالم/ العاصمة الأذرية باكو      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران      حكومة كوردستان تخصص ميزانية لاستئناف بناء 12 سدا      حقوق الانسان النيابية تحذر من "الطرف الثالث" بالتظاهرات وتعتبر تفجير التحرير تطور خطير      استطلاع يكشف مستوى التأييد الشعبي لترامب مع بدء جلسات مساءلته      فيلم الجوكر يدخل التاريخ بإيرادات تتخطى حاجز المليار دولار      ميسي: لطالما أحببت الفوز على البرازيل      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة عيد القديس مار حبيب الشهيد شمّاس الرها
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 09:55:33 |

الجيشان العراقي والسوري يتحديان واشنطن في "الأوتوستراد الكبير"

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

بعد ان كان الجيش الأميركي قد أعلن ان قواته العسكرية ستبقى في قاعدة التنف في محافظة الحسكة السورية لمنع وصول صواريخ من ايران الى حزب الله عبر العراق وسوريا، قام الجيش السوري ونظيره العراقي بتحدي ذلك عبر قيامهما بفتح كامل الحدود بين سوريا والعراق التي تصل مساحتها وطول الحدود الى 615 كلم.

وقامت القوات السورية والعراقية بواسطة 1500 جرافة و4000 شاحنة بفتح كامل الحدود بين سوريا والعراق في حين ان الجيش الأميركي يراقب خط الأوتوستراد بين سوريا والعراق لكن الجيش السوري والعراقي فتحو أكثر من 33 طريقا تربط سوريا بالعراق والعراق بسوريا.

وقاموا بتزفيت الطرقات فيما كانت الطائرات الأميركية تحلق فوقهم لكن لم تحصل أي غارة أميركية ولم يفتح الجيش العراقي والسوري نيرانه ضد الطائرات الامريكية التي تحلق في الأجواء.

وتمركز الجيش السوري في مرتفع تل رفعت ورفع اعلام الدولة السورية على المنطقة وهكذا باتت الحدود السورية العراقية مفتوحة لأقسى حد ولا يمكن لأميركا عرقلة السير من العراق الى سوريا الى لبنان.

وهذه اول مرة منذ احداث 2011 يتم فتح كامل الحدود بين سوريا والعراق بالتعاون بين الجيشين العراقي والسوري واقامة أكثر من 30 ممراً عليها فيما الجيش الأميركي يعتبر انه يراقب طريق الأوتوستراد الكبير لمنع تدفق السلاح الإيراني الى سوريا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0819 ثانية