أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد
| مشاهدات : 1095 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 09:55:33 |

الجيشان العراقي والسوري يتحديان واشنطن في "الأوتوستراد الكبير"

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

بعد ان كان الجيش الأميركي قد أعلن ان قواته العسكرية ستبقى في قاعدة التنف في محافظة الحسكة السورية لمنع وصول صواريخ من ايران الى حزب الله عبر العراق وسوريا، قام الجيش السوري ونظيره العراقي بتحدي ذلك عبر قيامهما بفتح كامل الحدود بين سوريا والعراق التي تصل مساحتها وطول الحدود الى 615 كلم.

وقامت القوات السورية والعراقية بواسطة 1500 جرافة و4000 شاحنة بفتح كامل الحدود بين سوريا والعراق في حين ان الجيش الأميركي يراقب خط الأوتوستراد بين سوريا والعراق لكن الجيش السوري والعراقي فتحو أكثر من 33 طريقا تربط سوريا بالعراق والعراق بسوريا.

وقاموا بتزفيت الطرقات فيما كانت الطائرات الأميركية تحلق فوقهم لكن لم تحصل أي غارة أميركية ولم يفتح الجيش العراقي والسوري نيرانه ضد الطائرات الامريكية التي تحلق في الأجواء.

وتمركز الجيش السوري في مرتفع تل رفعت ورفع اعلام الدولة السورية على المنطقة وهكذا باتت الحدود السورية العراقية مفتوحة لأقسى حد ولا يمكن لأميركا عرقلة السير من العراق الى سوريا الى لبنان.

وهذه اول مرة منذ احداث 2011 يتم فتح كامل الحدود بين سوريا والعراق بالتعاون بين الجيشين العراقي والسوري واقامة أكثر من 30 ممراً عليها فيما الجيش الأميركي يعتبر انه يراقب طريق الأوتوستراد الكبير لمنع تدفق السلاح الإيراني الى سوريا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2924 ثانية