متحف التراث السرياني يحتفي بمؤسسه في ذكراه السنوية / عنكاوا      مجلس النواب بولاية كولورادو الأمريكية يتبنّى قانون تضمين الإبادة الأرمنية كمادة في المدارس الثانوية      سوريا: مسيحيو الشيخ مقصود بحلب.. تعايش رغم تهديدات سنوات الحرب      منظمة شلومو للتوثيق تشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع فريق التحقيق للامم المتحدة (يونيتاد)      المسيحيون السريان "خائفون" على مستقبلهم في تركيا      من السيء إلى الأسوء.. هكذا بات وضع المسيحيين السوريين، لكن المساعدة آتية      بيان مشترك صادر عن أساقفة كنيسة المشرق الآشورية، في الولايات المتحدة الأمريكية حول أوضاع العنف الراهنة      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      اتحاد الشباب السرياني: كلنا لبعض      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      كنيسة ترفع إصبعها! ما هي قصتها؟      القدو: توصل بغداد وأربيل لاتفاق حول الإيرادات قد يرفع حصة إقليم كوردستان من الموازنة      هيئة ألمانية: التمييز العنصري صار جزءًا من الحياة اليومية في ألمانيا      "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"      تنكروا بزي مفتشي صحة.. ونفذوا أسهل "سرقات كورونا"      بعد أيام.. ميسي يبدأ مفاوضات "العقد الأخير"      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المنتمين إلى المؤسسة الحبرية سكولاس أوكورينتيس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"
| مشاهدات : 815 | مشاركات: 0 | 2019-03-05 10:49:38 |

أستراليا ترحب بدعوتها ودول أوقيانيا للمشاركة في الألعاب الآسيوية

 

عشتارتيفي كوم- بي ان سبورتس/

 

رحبت أستراليا الإثنين بدعوتها ودول قارة أوقيانيا للمشاركة في مسابقات رياضات أولمبية محددة ضمن الألعاب الآسيوية عام 2022 التي تستضيفها مدينة هانغجو الصينية، وذلك للمرة الأولى في الآسياد.

وأقرت الدعوة خلال اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في بانكوك في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية جون كوتس: "ترحب أستراليا بهذه الفرصة وسيكون هناك المزيد من الاهتمام من قبل باقي دول أوقيانيا".

أضاف "هذا أمر دفعت باتجاهه لأكثر من 20 عاماً (...) لقد كان مساراً طويلاً وسيعود في نهاية المطاف بفائدة على الرياضيين في هذه المنطقة".

وتقتصر الدعوة على كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية والمبارزة، ولم تشمل رياضات أخرى يتوقع أن يهيمن عليها الأستراليون مثل السباحة وسباقات الدراجات الهوائية على المضمار.

وأكد كوتس أنّه سيتم البحث في عدد الرياضيين الأستراليين الذين سيشاركون في الدورة، موضحاً: "ثمة حد أقصى في هذه الألعاب لعشرة آلاف رياضي، لذا ستكون هناك حاجة لاتخاذ بعض القرارات بشأن فرق الرجال والسيدات الأسترالية التي ستشارك".

أضاف "الأكيد هو مشاركتنا في هانغجو 2022، وهذه نتيجة إيجابية جداً بالنسبة لنا".

وتأتي هذه الدعوة ضمن سياق المطالبات المستمرة لأستراليا بتعزيز العلاقات بينها وبين المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يرأسه الشيخ أحمد الفهد الصباح، بعدما حصلت على الموافقة من الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة لقدم لخوض المسابقات القارية الآسيوية.
وباتت أستراليا عضوا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2006، وسبق لها أن شاركت في ألعاب شرق آسيا في أوساكا 2001 وفي دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في سابورو 2017.

وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية ثاني أكبر حدث لتجمع الرياضيين بعد الألعاب الاولمبية، إذ يشارك فيها 10 آلاف رياضي ورياضية يتنافسون في 35 مسابقة، وكانت هانغجو المرشحة الوحيدة لنسخة 2022، وستصبح ثالث مدينة صينية مضيفة بعد بكين (1990) وغوانغجو (2010).

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3763 ثانية