مجلس النواب بولاية كولورادو الأمريكية يتبنّى قانون تضمين الإبادة الأرمنية كمادة في المدارس الثانوية      سوريا: مسيحيو الشيخ مقصود بحلب.. تعايش رغم تهديدات سنوات الحرب      منظمة شلومو للتوثيق تشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع فريق التحقيق للامم المتحدة (يونيتاد)      المسيحيون السريان "خائفون" على مستقبلهم في تركيا      من السيء إلى الأسوء.. هكذا بات وضع المسيحيين السوريين، لكن المساعدة آتية      بيان مشترك صادر عن أساقفة كنيسة المشرق الآشورية، في الولايات المتحدة الأمريكية حول أوضاع العنف الراهنة      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      اتحاد الشباب السرياني: كلنا لبعض      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      كنيسة ترفع إصبعها! ما هي قصتها؟      القدو: توصل بغداد وأربيل لاتفاق حول الإيرادات قد يرفع حصة إقليم كوردستان من الموازنة      هيئة ألمانية: التمييز العنصري صار جزءًا من الحياة اليومية في ألمانيا      "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"      تنكروا بزي مفتشي صحة.. ونفذوا أسهل "سرقات كورونا"      بعد أيام.. ميسي يبدأ مفاوضات "العقد الأخير"      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المنتمين إلى المؤسسة الحبرية سكولاس أوكورينتيس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"
| مشاهدات : 979 | مشاركات: 0 | 2019-02-13 17:25:21 |

ترقب لتوقيع "اتفاق شامل" بين أكبر حزبين باقليم كوردستان

من المتوقع توقيع اتفاق شامل بين الحزبين الكورديين الرئيسيين

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

يجتمع اليوم الأربعاء قادة الاتحاد الوطني الكوردستاني للبت في توقيع اتفاق سياسي شامل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال مراسل كوردستان 24 في السليمانية ان "من المقرر أن يجتمع اليوم المكتب السياسي للاتحاد الوطني لتباحث بنود الاتفاق واصدار القرار النهائي بشأن الموافقة".

والحزبان المذكوران أكبر حزبين في الاقليم، وحصد الحزب الديمقراطي في انتخابات 30 أيلول سبتمبر على 45 مقعداً. وجاء حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ21 مقعداً.

وقال المتحدث الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد أمس الثلاثاء ان "الاتفاق مع الإتحاد الوطني في مراحله النهائية، وهو اتفاق شامل يشمل الوضع الكلي للاقليم والحالة المعيشية لسكانه".

وبحسب تسريبات فإن مسودة الاتفاق تتكون من 18 فقرة رئيسية تؤكد في مجملها على ضرورة عمل الحزبين كفريق واحد سواء في اقليم كوردستان أو في الملفات المشتركة مع الحكومة الاتحادية.

ورغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الانتخابات لا تزال القوى الفائزة منقسمة بشأن تقاسم مناصب رئاسة الاقليم ورئاسة الحكومة وهيئة رئاسة البرلمان.

ويصر زعماء كوردستان على ضرورة تشكيل كابينة حكومية تتمكن من تجاوز كافة التحديات السياسية والاقتصادية وايجاد فرص عمل وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وحل كافة الملفات الخلافية مع بغداد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5206 ثانية