الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما      حكومة إقليم كوردستان مستاءة من مماطلة بغداد في إرسال الرواتب: لم نبق أي مسوّغ دستوري إلا وقدمناه      ماذا يجري في قاعدة "بلد" العراقية؟.. مقاتلات الـ"إف-16" عاجزة عن المهام القتالية      فرنسا تنشر مقاتلات بالمتوسط وتجري تدريبات مشتركة مع اليونان      تهنئة غبطة البطريرك مار روفائيل ساكو بعيد كنيسة انتقال العذراء مريم بغداد _المنصور      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع
| مشاهدات : 1682 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 03:06:17 |

فوائد كثيرة تحصل عليها من اللوز المنقوع

عشتارتيفي كوم- صحتك/

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. وكذلك فإن اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم. وأخيرا، فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي.

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. وكذلك فإن اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم. وأخيرا، فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي.

* فوائد اللوز المنقوع
فيتامين هـ (E)، الألياف الغذائية، وحمض الفوليك، لها العديد من آثار الصحية المفيدة، منها:
1- الجلد والشعر
اللوز يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تحسين الجلد والشعر. ومنقوع اللوز يحتوي على كمية أكبر من فيتامين هـ الضروري لصحة الجلد والشعر، ويعمل هذا الفيتامين مضاداً للأكسدة لتقليل الالتهاب والتلف لكل من شعرك وجلدك.

وتستطيع استخدام اللوز المنقوع بعد طحنه في تقشير بشرة الوجه وإزالة خلايا الجلد الميت من على البشرة، كما ويساعد خليط من معجون اللوز المنقوع مع العسل على شفاء حبوب الشباب عند تطبيقه عليها موضعياً.

2- الحمل
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات أعلى من حمض الفوليك من اللوز الخام، وحمض الفوليك مهم جدا في الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي، لذلك ينصح بتناوله للحامل عند التخطيط للحمل وفي الأشهر الأولى من الحمل.

3- مساعد على الهضم
يحتوي منقوع اللوز على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتقليل أعراض الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والمغص.

- فقدان الوزن
وفقا لبحث نشر في مجلة البحوث الزراعية والإدارة ، يحتوي اللوز المنقوع على بروتين أكثر من اللوز الخام، كما أنه يحتوي على المزيد من الألياف، ولا تساعد الألياف المتوفرة في اللوز المنقوع على المساعدة في عملية الهضم فحسب، بل تساعد كذلك على كبح مشاعر الجوع، جاعلة الشخص يتناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم. لذا وإذا كنت تسعى لخسارة الوزن الزائد، قد يكون الحل في اللوز المنقوع!

5- الوقاية من الأمراض المزمنة
اللوز مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحييد الجذور الحرة وتقليل خطر الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي.

6- صحة القلب والأوعية الدموية
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة المتعددة، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق توازن الكوليسترول ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين. وعلاوة على ذلك ، أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن اللوز، بشكل عام، يمكن أن يزيد من الكولسترول الجيد (HDL) في المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي.

- تقوية العظام والحماية من الهشاشة
يساعد تناول اللوز المنقوع بانتظام على تقوية العظام والحفاظ على الكتلة العظمية ثابتة وقوية، وذلك بسبب غنى اللوز المنقوع بالكالسيوم، والمغنيسيوم المهمين لصحة العظام، وبالتالي حماية الجسم من مرض هشاشة العظام.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4679 ثانية