آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      "حماية التنوع الديني والإثني واللغوي في العراق" في ورشة منظمة UPP الإيطالية      افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      وفد إقليم كوردستان ينتظر رداً من بغداد لحسم الملفات العالقة      كورونا يروع العالم بـ"رقم قياسي جديد".. وتحذير من الرذاذ      السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها      مورينيو: أثق في قدرتي على قيادة توتنهام للألقاب بشرط واحد      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة
| مشاهدات : 1712 | مشاركات: 0 | 2018-10-09 01:18:58 |

أفتتاح حضانة وروضة مريم آنا الاهلية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

أدي شامل

 

             افتتح سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية الكلدانية مساء يوم الاحد المصادف 7 /10/2018 بناية حضانة وروضة "مريم آنا" الاهلية وبحضور الآباء كهنة كركوك والأخوات الراهبات والسيد عبد العزيز حنا، مدير الوقف المسيحي والديانات الاخرى في كركوك، وجمع من أبناء شعبنا.

وبعد تلاوة صلاة قصيرة وبمشاركة الشمامسة، بارك سيادته أجنحة بناية الروضة والتي تتكون من طابقين أحدهما مخصص لمرحلة الحضانة والآخر لمرحلة الروضة والتمهيدي. ويتضمن كل طابق عددًا من الصفوف والقاعات الخاصة برعاية الأطفال، وبحسب المراحل العمرية.  وتم تجهيز البناية بكافة المستلزمات المطلوبة لتنشئة الطفل بأساليب تربوية حديثة ولمرافقته في اكتشاف طاقاته وقدراته العقلية والحركية. من جانب أخر فقد أوكلت ادراة الروضة والحضانة الى الأخت نورا الدومنيكية وهي مختصة في رياض الأطفال.

واجهت عملية انشاء الروضة تحديات وصعوبات عديدة لعل أبرزها كان عدم وجود سيولة لتسديد نفقات البناء مما اضطرت رئاسة الابرشية أن تتدخل لإزالة المعضلات المالية بشكل خاص. تبلغ مساحة الروضة 200 متر2، وقد تم انشاؤها على نفقة الوقف المسيحي وفق أسلوب المقاولة. لتنظم بعد اكتمال المشروع الى زميلتها مدرسة "مريم آنا" الابتدائية التي كانت قد تأسست على يد المطران لويس ساكو عام 2011، ولتتواصل معها في تقديم خدماتها التربوية والثقافية لجميع ابناء كركوك على مختلف انتماءاتهم الاثنية.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4463 ثانية