الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1644 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:46:18 |

بالتعاون مع منظمات أممية .. هيئة إحصاء إقليم كوردستان تبدأ مسحاً ديموغرافياً في الإقليم

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

بدأت هيئة احصاء إقليم كوردستان (KRSO) وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمنظمة الدولية للهجرة اليوم بتنفيذ المسح الديموغرافي الخاص بإقليم كوردستان، وهو أحد أكبر التدريبات الإحصائية التي أجريت في المنطقة منذ عام 1987.

يقدم المسح لمحة شاملة عن التركيبة السكانية الحالية والعمالة والدخل والإسكان والممتلكات المنزلية والأمية ومستويات التعليم. جمعت هذه الدراسة الاجتماعية الديموغرافية معلومات من 12,699 أسرة، بما في ذلك المقيمون على المدى الطويل والعائلات النازحة في المحافظات الثلاث في إقليم كوردستان في دهوك وأربيل والسليمانية، وفق بيان لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ‹يونامي›، تلقت (باسنيوز) نسخة منه.

وقالت يونامي: «كان لحرب 2014-2017 ضد تنظيم داعش تأثيراً مهماً على إقليم كوردستان»، مشيرة أنه «منذ بداية الأزمة وفر إقليم كوردستان الملاذ لأكثر من مليون نازح عراقي، وما زال يستضيف أكثر من 800,000 نازح».

ولفتت إلى أن نتائج المسح تأتي في وقت مناسب حيث يمكن استخدامها من قبل حكومة إقليم كوردستان وشركائها للتخطيط والتنفيذ الفعال للسياسات والخدمات الاجتماعية والاقتصادية.

وقال الدكتور علي سندي وزير التخطيط في حكومة الإقليم: «إن المعلومات الواردة في هذا المسح تشكل قاعدة مرجعية للدراسات الإحصائية المستقبلية وسوف تساعد حكومة إقليم كوردستان على التخطيط والتخصيص الأفضل للموارد».

وذكر جيرارد وايت، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق، «إن هذا المسح هو جهد تعاوني حقيقي بين المنظمة الدولية للهجرة وحكومة إقليم كوردستان وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والذي نأمل أن يساهم في تلبية احتياجات أكثر الأسر ضعفا في فترة ما بعد الأزمة الحرجة هذه».

وأضاف راماناثان بالاكريشنان، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، «إن هذا المسح الديموغرافي يفي بالحاجة إلى إحصاءات سكانية واجتماعية - اقتصادية حديثة وسيعمل كخريطة طريق للمستقبل ووضع السياسات والتخطيط مع حكومة إقليم كوردستان وشركائها».

وقد تسنى إجراء المسح من خلال التعاون مع هيئة احصاء إقليم كوردستان (KRSO) في وزارة التخطيط في حكومة الإقليم والمنظمة الدولية للهجرة - وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة - وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNPFA) وتم جمع البيانات من تشرين الأول / أكتوبر إلى تشرين الثاني / نوفمبر 2017.

ولفتت ‹يونامي› إلى أن الدعم المالي للمسح تم تقديمه من قبل مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأمريكية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNPFA.

وتظهرالبيانات الإجمالية للمسح، إلى أن متوسط حجم الاسرة في إقليم كوردستان هو 5.1 فرد في العائلة.

وأن 35 في المائة من السكان تقل أعمارهم عن 15 سنة، و61 في المائة تنتمي إلى الفئة العمرية العاملة النشطة من 15 إلى 65 سنة و4 في المائة هم 65 سنة أو أكثر.

وأكد المسح، أن عائلات الإقليم «تتمتع حالياً بمستوى معيشي مناسب، فكلها تقريباً تمتلك معظم الاجهزة المنزلية الشائعة (التلفزيون أو الموقد أو الثلاجة). وتملك ثلاثة أرباع الأسر المنزل الذي تعيش فيه وتصله المياه العامة (90 في المائة) وشبكات الكهرباء ومزودة بمرافق الصرف الصحي».










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6264 ثانية