بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات
| مشاهدات : 1154 | مشاركات: 0 | 2018-09-11 04:30:02 |

انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات إقليم كوردستان.. 773 مرشحاً يتنافسون على شغل مقاعد البرلمان

تعليق ملصقات انتخابية في أحد شوارع أربيل - صورة: راوجي حسن

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

انطلقت الحملة الدعائية لانتخابات برلمان كوردستان رسمياً، في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الاثنين/الثلاثاء، والتي ستستمر لمدة 18 يوماً، حتى يوم 29 أيلول الجاري أي قبل 24 ساعة من بدء عملية التصويت لانتخابات الدورة الخامسة من برلمان كوردستان.

وبسبب تأجيل موعد انطلاق الحملة الانتخابية الذي كان مقرراً في 5 أيلول الجاري إلى يوم 11 من الشهر ذاته، فإن مدة الحملة الانتخابية تقلصت لنحو أسبوع، الأمر الذي يزيد حدة التنافس بين الأحزاب والقوائم المشاركة لكسب أصوات الناخبين وبالتالي الحصول على أكبر عدد من المقاعد البرلمانية.

واستيقظ سكان مدن إقليم كوردستان ونواحيها صباح اليوم وقد غطت الملصقات الدعائية للمرشحين أغلب الشوارع، ناهيك عن الدعايات الانتخابية عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة فضلاً عن توزيع البطاقات الانتخابية.

أربيل.. العاصمة تخوض عمار الانتخابات من أوسع أبوابها

امتلأت شوارع مدينة أربيل بصور وملصقات المرشحين، وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هردي محمد، إن الحملة الانتخابية في أربيل بدأت مبكراً حيث علقت صور المرشحين في الساحات والشوارع.

برود التنافس الانتخابي في السليمانية بعد ساعات من انطلاق الحملة

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، جمال أحمد جميل، إن الحملة الانتخابية ليست بالسخونة المنتظرة، حيث تبدو الشوارع خالية من ملصقات المرشحين وصورهم.

وأوضح أن الملصقات الدعائية للقوائم المتنافسة، غابت عن شارع سالم الرئيس في السليمانية، خلافاً للانتخابات السابقة، عازياً ذلك إلى عدة أسباب منها إعلان أحزاب سياسية الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من الملصقات التي تتطلب تكاليف مادية أكبر فضلاً عن أضرارها البيئية وتشويهها جمالية المدن.

وأكد أن الحزب الديمقراطي والحركة التغيير والاتحاد الإسلامي الكوردستاني ستدشن حملاتها الانتخابية في العاصمة أربيل، فيما سيبدأ الاتحاد الوطني الكوردستاني حملته الانتخابية في رانية، ولم تعلن الجماعة الإسلامية عن آلية بدء حملتها بعد.

دهوك.. انتخابات حامية

على عكس الحال في السليمانية، تبدو المنافسة الانتخابية في دهوك على أشدها، حيث امتلأت الأزقة والشوارع بالملصقات الدعائية.

وقال مدير مكتب رووداو في دهوك، ناصر علي إن الملصقات الدعائية أعدت حتى قبل منتصف الليل لتعليقها في الشوارع عند انطلاق الحملة الدعائية، حيث يترشح نحو 125 مرشحاً في دهوك على مقاعد برلمان كوردستان.

ومن المقرر أن يشهد إقليم كوردستان في 30 أيلول الجاري، انتخابات برلمانية، حيث يصوت الناخبون على اختيار ممثليهم من بين 773 مرشحاً ينتمون لـ29 كياناً سياسياً لشغل 111 مقعداً في برلمان كوردستان بينها 11 مقعداً مخصصاً للأقليات الدينية والقومية وفقاً لنظام الكوتا.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3529 ثانية