ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1080 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 03:34:56 |

ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

الاتحاد - أربيل

  شاركت ممثلة إتحاد النساء الآشوري السيدة وايليت كوركيس عضوة سكرتارية تحالف دعم تنفيذ قرار مجلس الامن 1325، في الجلسة النقاشية حول مشروع استراتيجية مكافحة التطرف في نينوى التي عانت بشدة ويلات الحروب والارهاب حيث تمثل المنطقة التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) المتطرف لثلاث سنوات منذ 2014حتى 2017،والتي اقيمت يوم السبت 14تموز 2018 في فندق كرستال بأربيل .

حيث قدمت منظمة سند لبناء السلام مسودة الاستراتيجية الاولى لمكافحة التطرف العنيف في نينوى والتي تم مناقشتها من قبل المشاركين حول اهداف مسودة الاستراتيجية لتوضيح حجم الضرر السياسي , المجتمعي والأمني في نينوى ،وأسباب الانتشار السابق والمحتمل لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) داخل نينوى وخارجها واقتراح الاصلاحات الواجب توفرها لاحلال سلام دائم في المجتمعات التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش الارهابي) واقتراح البرامج التي تسعى الى الحد من ازالة الاسباب الجذرية والآليات التي تؤدي الى تحول المجتمع من التطرف الى درجة التغاضي عن العنف وتسليط الضوء على العوامل المحفزة كالفضاء السياسي المغلق , وانعدام الامن , والظلم والتهميش الاجتماعي على تنظيمات متطرفة , وخلق استراتيجية على المديات القريبة والمتوسطة والبعيدة لمكافحة التطرف العنيف في نينوى.

  وكما تم مناقشة القضايا الخاصة بالعائدين والنازحين الداخلي وتنسيق العمل المشترك مع المؤسسات والمنظمات التي عملت على دعم تنفيذ قرار مجلس الامن الامم 1325 المرأة الامن السلام ونبذ خطابات التطرف العنيف  وايضا تحديد المجالات التي تشكل أكبر خطر للنمو المستقبلي أو اعادة احياء التطرف العنيف في المحافظة وتحديد النقاط الضرورية من قبل الجهات الفاعلة الوطنية منها والدولية والمحلية على حد سواء والسعي بمختلف مناهج مكافحة التطرف العنيف وضمان عدم خروج استراتيجية نينوى عن مسارها بسبب الاجراءات على المستويين الوطني والدولي بل يسندها ويحدد السبل التي يمكن من خلالها حل المشاكل بشكل متفاعل ومثمر وبذل الجهود من قبل الجهات الفاعلة .

وشارك في الجلسة النقاشية نخبة من الناشطين والاكاديمين والاعلاميين واعضاء مجلس محافظة نينوى وممثلي المؤسسات الحكومية والمدنية المعنية بدعم تنفيذ الخطة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الامن 1325 .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0958 ثانية