الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية أم الأحزان في الشورجة / بغداد      قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني يرسم الاب الربان بطرس قسيس والاب الربان يعقوب باباوي مطرانين / سوريا      مسيحيون في القامشلي يحذرون من موجة نزوح إثر الهجوم التركي على كوردستان سوريا      البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية الكلدانية      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق      من هو أبوزينب اللامي.. ولماذا يتهم بتصفية متظاهري العراق؟      تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح      "معركة بريكست" تنتقل لشوارع لندن.. وجلسة تاريخية للبرلمان      العثور على أنسجة دهنية لأول مرة في رئة أشخاص يعانون السِمنة
| مشاهدات : 1097 | مشاركات: 0 | 2018-07-17 03:34:56 |

ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

الاتحاد - أربيل

  شاركت ممثلة إتحاد النساء الآشوري السيدة وايليت كوركيس عضوة سكرتارية تحالف دعم تنفيذ قرار مجلس الامن 1325، في الجلسة النقاشية حول مشروع استراتيجية مكافحة التطرف في نينوى التي عانت بشدة ويلات الحروب والارهاب حيث تمثل المنطقة التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) المتطرف لثلاث سنوات منذ 2014حتى 2017،والتي اقيمت يوم السبت 14تموز 2018 في فندق كرستال بأربيل .

حيث قدمت منظمة سند لبناء السلام مسودة الاستراتيجية الاولى لمكافحة التطرف العنيف في نينوى والتي تم مناقشتها من قبل المشاركين حول اهداف مسودة الاستراتيجية لتوضيح حجم الضرر السياسي , المجتمعي والأمني في نينوى ،وأسباب الانتشار السابق والمحتمل لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) داخل نينوى وخارجها واقتراح الاصلاحات الواجب توفرها لاحلال سلام دائم في المجتمعات التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش الارهابي) واقتراح البرامج التي تسعى الى الحد من ازالة الاسباب الجذرية والآليات التي تؤدي الى تحول المجتمع من التطرف الى درجة التغاضي عن العنف وتسليط الضوء على العوامل المحفزة كالفضاء السياسي المغلق , وانعدام الامن , والظلم والتهميش الاجتماعي على تنظيمات متطرفة , وخلق استراتيجية على المديات القريبة والمتوسطة والبعيدة لمكافحة التطرف العنيف في نينوى.

  وكما تم مناقشة القضايا الخاصة بالعائدين والنازحين الداخلي وتنسيق العمل المشترك مع المؤسسات والمنظمات التي عملت على دعم تنفيذ قرار مجلس الامن الامم 1325 المرأة الامن السلام ونبذ خطابات التطرف العنيف  وايضا تحديد المجالات التي تشكل أكبر خطر للنمو المستقبلي أو اعادة احياء التطرف العنيف في المحافظة وتحديد النقاط الضرورية من قبل الجهات الفاعلة الوطنية منها والدولية والمحلية على حد سواء والسعي بمختلف مناهج مكافحة التطرف العنيف وضمان عدم خروج استراتيجية نينوى عن مسارها بسبب الاجراءات على المستويين الوطني والدولي بل يسندها ويحدد السبل التي يمكن من خلالها حل المشاكل بشكل متفاعل ومثمر وبذل الجهود من قبل الجهات الفاعلة .

وشارك في الجلسة النقاشية نخبة من الناشطين والاكاديمين والاعلاميين واعضاء مجلس محافظة نينوى وممثلي المؤسسات الحكومية والمدنية المعنية بدعم تنفيذ الخطة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الامن 1325 .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9142 ثانية