بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا
| مشاهدات : 1247 | مشاركات: 0 | 2018-07-12 04:26:47 |

منها المخللات والجبن.. 10 أطعمة تؤثر على صحتك بسبب احتوائها على هذا العنصر

 

عشتارتيفي كوم- مصراوي/

 

يعتبر الصوديوم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة طبيعية، ولكن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض المشكلات مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والشعور بالدوران، القئ، والإسهال، بحسب ما جاء في موقع صحيفة " الإندبندنت" البريطانية.

وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم من الأفضل عدم تناولها بصورة مستمرة، وهي:

1- الملح

يحتوي الملح على نسبة عالية من الصوديوم، عالرغم من أنه يعتبر من التوابل التي لا غنى عنها في الطعام، لكن ينصح باستخدامه بشكل معتدل في الوجبات.

2- الصويا صوص

يستخدم الصويا صوص في تتبيل اللحوم، و الدجاج، إضافة إلى وضعه كمزيج على السلطات، ومع تناول السوشي، هناك بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم يفضل استخدامها.

3- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة مثل السلامي، والأنشوجة، واللانشون على نسبة عالية من الصوديوم، أحد من المسببات الرئيسية التي تسبب السرطان، بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

4- الجبن

يتم إضافة الصوديوم على الجبن المطبوخة داخل مكوناتها للحفاظ على مذاقها، والقوام الخاص بها.

5- المخللات

الملح من التوابل الأساسية التي يتم إضافتها في المخللات بكميات كبيرة، والتي تساعد على تسويته بشكل كامل.

6- الشوربة الفورية

تحتوي الشوربة الفورية على كميات كبيرة من التوابل بالإضافة إلى الصلصة الخاصة بها، واحتوائها على كثير من عنصر الصوديوم.

7- المكسرات المحمصة والمملحة

لا يمكنا إنكار فوائد المكسرات، ولكن تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذلك ينصح بتناول المكسرات غير مملحة.

8- المقرمشات

يلجأ البعض إلى تناول المقرمشات في فترة العمل، أو وقت مشاهدة التلفزيون، إذ ربما تلاحظ تناولك كميات كبيرة منها دون أن تشعر، تلك الكميات قد تسبب لك بعض المشكلات في الجسم، لذا ينصح عند الانتهاء من تناولها، شرب كميات كبيرة من المياه و استبدالها بالخضراوات والفواكه.

9- الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار، والتي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، إضافة إلى السكريات، والدهون المشبعة الموجودة في الهامبرجر، والشاورما، والبطاطس المقلية.

10- الأطعمة المعلبة

يتم إضافة كثير من عنصر الصوديوم على الأطعمة المعلبة مثل الفاصوليا، والماشروم المعلب، حفاظًا على مدة استهلاكها، وعدم فسادها سريعًا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4630 ثانية