الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما      حكومة إقليم كوردستان مستاءة من مماطلة بغداد في إرسال الرواتب: لم نبق أي مسوّغ دستوري إلا وقدمناه      ماذا يجري في قاعدة "بلد" العراقية؟.. مقاتلات الـ"إف-16" عاجزة عن المهام القتالية      فرنسا تنشر مقاتلات بالمتوسط وتجري تدريبات مشتركة مع اليونان      تهنئة غبطة البطريرك مار روفائيل ساكو بعيد كنيسة انتقال العذراء مريم بغداد _المنصور      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع
| مشاهدات : 1584 | مشاركات: 0 | 2018-07-08 02:12:17 |

دراسة طبية تكشف منافع نوم الإنسان بشكل جانبي

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

كشفت دراسة طبية حديثة، أن نوم الإنسان بشكل جانبي له منافع صحية عدة، بخلاف النوم على الظهر الذي ينذر بمتاعب خطيرة لاسيما لدى النساء الحوامل ومرضى القلب.

وأوردت دراسة منشورة في مجلة "ميديكال بريتيش جورنال" الطبية في بريطانيا، أن النوم على الجانب أكثر فائدة لعمل جهازي الهضم والتنفس وصحة القلب والدماغ.

وبحسب الباحثين، فإن نوم النساء الحوامل على الجانب الأيسر قبل الوضع يقلل عرضتهن لإنجاب أجنة ميتة، أما من يعانون انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم فمدعوون أيضا إلى تغيير وضعيات استلقائهم على الأسرة.


أما في حالة الشخير، فمن المرجح أيضا أن يكون النوم على الظهر أحد أسباب الأصوات المزعجة التي تحدث إزعاجا كبيرا، خصوصا بين الأزواج.

وأوضح الخبير في أكاديمية النوم بالعاصمة الألمانية برلين، أليكسندر بلو، أن الرئتين تعملان بشكل أفضل في جسم الإنسان حين ينام على أحد الجانبين.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8718 ثانية