بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات      مع اقتراب عودة الليغا.. راموس يحلم بتحطيم رقم راؤول التاريخي      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق
| مشاهدات : 1797 | مشاركات: 0 | 2018-04-08 10:17:15 |

’افرحوا وابتهجوا‘.. إرشاد رسولي جديد للبابا فرنسيس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال مكتب الصحافة الفاتيكاني أن البابا فرنسيس سيصدر إرشادًا رسوليًا يحمل اسم: ’افرحوا وابتهجوا‘، Gaudete et Exsultate، وعنوانًا فرعيًا: "في الدعوة إلى القداسة في العالم المعاصر". هذا وسيقام تقديم الإرشاد الجديد في التاسع من نيسان الحالي.

ويعد الإرشاد الرسولي ثاني أعلى أشكال التعليم الرسمي للكنيسة الكاثوليكية، بعد الرسامة العامة. وكان البابا فرنسيس قد أصدر منذ توليه السدة البطرسية قبل خمس سنوات، الإرشاد الرسولي ’فرح الإنجيل‘ عام 2013، و’فرح الحب‘ عام 2016.

يذكر أن عنوان الإرشاد الرسولي الجديد مأخوذ من الآية الختامية في التطويبات، عندما يتحدث يسوع عن أولئك الذين يتعرضون للإهانة أو الاضطهاد بسبب إيمانهم: "افرحوا وابتهجوا: إن أجركم في السموات عظيم" (متى 5: 12). كما يتردد عنوان الإرشاد كذلك في المزمور 118: 24، ويقول ’هذا هو اليوم الذي صنعه الرب فلنبتهج ونفرح فيه‘، حيث يقدم الشكر لله على إخلاصه ورحمته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3707 ثانية