بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات
| مشاهدات : 1798 | مشاركات: 0 | 2017-09-05 10:46:57 |

أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

شعار شركة أبل

أوكلت الشركة مهمة تصميم الشعار الى  المصمم ” روب جانوف ” ليبدأ بتصميمه وهو ما فعله المصمم حيث أخذ فكرة التفاحه من الشعار الأول وجعلها مقضومة حتي تكون مميزه ولا يعتقد احد أنها حبة كرز ، كما أنه اقتبس فكرة القضمة من معنى كلمة بايت في الإنجليزية وهي المتعلقة بالكمبيوتر (byte – bit) ، وقام المصمم بتصميم التفاحه بألوان عدة الا أنه بعد فتره تم توحيد اللون الى ما نراه الأن والمصنوع من الكروم اللامع ليدل على الاناقة والرقي.  

شركة فيراري

يعتقد الكثيرون أن شعار فيراري يرمز إلى قوة الحصان، لكن هذا ليس صحيحًا. ضمن السيرة الذاتية لمؤسس الشركة، إنزو فيراري، ذكر أن صورة الحصان كانت مرسومة على طائرة الطيار الإيطالي "إيس فرانشيسكو باركا". ثم قدّمت والدة فرانشسيكو الشارة لإينزو بعد فوزه في سباق، واعتمده كشعار لشركته المعروفة.  

شعار أندرويد

الشعار الشهير لأندرويد الذي يبدو كشكل رجل آلي تم تصميمه من قبل "إيرينا بلوك" وفريقها. المُضحك أنها استلهمت شكل الشعار من الرموز على أبواب الحمامات العامة.  

لاكوست

في عام 1923، كان رينيه لاكوست يسير في الشارع مع قائد فريقه، آلان مور. ولاحظ وقتها حقيبة من جلد التمساح في أحد نوافذ المحلات. وقتها عقد كلٌ من لاكوست ومور رهان أنه إذا فاز رينيه في مباراة التنس القادمة، سوف يشتري آلان له حقيبة جلد التمساح. لاكوست خسر، ولكن صحفي سمع هذه القصة وكتب تقريرًا عن لاعب التنس الذي لم يفز لكنه "قاتل مثل التمساح". بهذه الطريقة حصل لاكوست على لقبه، وحصلت شركته في وقت لاحق على شعار هذا الزاحف.  

شركة BMW

ببساطة، تم اختيار اللونين الأبيض والأزرق لتمثيل شعار الشركة نسبةً إلى علم مقاطعة بافاريا الألمانية.

شعار أوبر

مؤخرًا، غيّرت الشركة من شعارها ليبو كشكل البت "جزء من البايت" أو الذرة. وذكرت الشركة أن شعارها الجديد يرمز إلى إمكانية العثور على سياراتهم في أي مكان، تمامًا مثل الذرة أو البتات.  

شركة نايكي Nike

أحد أكثر الشعارات العالمية شهرةً على الإطلاق وأقلها تكلفة! فلم يُكلِّف تصميمه سوى 35$ فقط! وهو المبلغ الذي دفعه "فيل نايت"، مالك الشركة، إلى الطالبة كارولين دافيدسون لعملها على تصميمه سنة 1971. المصممة دافيدسون استلهمت الشعار من جناح "نايك"، وهو آلهة يونانية يُرمز إليها كآلهة النصر قديمًا.  

ستاربكس

القليل يعرفون أن شعار ستاربكس يرمز إلى حورية بحر تملك زعنفتيْن. استُلهم الشعار من أسطورة ميلوسين الخرافية، وهي حورية تمتلك ذيليْن تزوّجت من رجل بشري.  

بيبسي

يبدو شعار بيبسي بسيط للغاية لكنه كلّف أكثر من مليون دولار! فقد تم تصميمه وفق الألوان الأكثر انسجامًا للعين البشرية.  

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1806 ثانية