أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1686 | مشاركات: 0 | 2016-10-12 10:35:19 |

بيان جديد من العبادي حول القوات التركية في بعشيقة

 

عشتار تيفي كوم - NRT/

ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، بأن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن قاعدة بعشيقة هي "ادعاءات" عارية عن الصحة، مؤكدا اعتزام بغداد نشر الوثائق التي تدل على "بطلان تلك ادعاءات". 

وقال المكتب في بيان صحفي، اطلع عليه موقع NRT عربية، اليوم الاربعاء، إن "تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي ادعى فيها انه طلب إنشاء قاعدة بعشيقة العراقية اثناء زيارته الى أنقرة، وأن القوات التركية دخلت بعشيقة على هذا الأساس، هي تصريحات عارية عن الصحة ومناقضة لما سبقها من تصريحات"، مبينا "أنهم صرحوا سابقا بان القوات التركية متواجدة بطلب من محافظ نينوى السابق، وفي تصريح أخر أكدوا أنها بموافقة حكومة إقليم كوردستان، وفي تصريح ثالث ادعوا أنها بموافقة التحالف الدولي الذي كذب ادعاءاتهم علنا". 

وأضاف المكتب، أن "التصريحات المتخبطة للقيادة التركية توضح مدى الحرج الذي وضعوا أنفسهم فيه"، مشدداً بالقول "بعملهم هذا ورطوا الجيش التركي في مغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب، وإننا سننشر الوثائق التي تدلل بطلان ادعاءات القيادة التركية". 

مشيرا الى، أن "العراقيين ماضون في تحرير كل شبر من بلادهم من إرهاب داعش وسيقاومون احتلال أراضيهم، وان يوم النصر قريب ولن تثنينا عن ذلك الأطراف التي تريد إشغالنا عن هدفنا الأساسي وإدخالنا في حرب إعلامية وتصريحات انفعالية لا اثر لها".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اعلن في وقت سابق هذا الاسبوع، رفضه لتواجد القوات التركية في شمالي نينوى، واعتبر ان "الحكومة التركية مخطئة إذ تتصور أنها في نزهة"، نافيا وجود أية قوة غير عراقية مقاتلة في معركة الموصل ماعدا طيران التحالف الدولي الذي يوفر غطاء إضافيا للطيران العراقي.

واوضح العبادي، "أنصح القوات التركية المتواجدة في بعشيقة الى عدم الخروج من المعسكر او المغادرة.. نقطة على السطر"، مضيفا أن تركيا تسعى الى "اشغال جيشها في معارك خارج حدودها.. وهو أمر غير مقبول وتجاوز على السيادة العراقية".

ورد أردوغان، مخاطبا العبادي، يوم امس، خلال  كلمة له في اجتماع لزعماء إسلاميين في إسطنبول قائلا "إنه يهينني شخصيا. أنت لست نظيرا لي، ولست من مستواي".

وصوت البرلمان التركي، الاسبوع الماضي، على تمديد بقاء القوات التركية في العراق وسوريا لمدة عام آخر. وفي المقابل صوت مجلس النواب العراقي بالإجماع على رفض قرار البرلمان التركي. كما تبادل البلدان استدعاء سفيريهما في مواجهة دبلوماسية متصاعدة .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6346 ثانية