العلامة الكبير الاب البير ابونا في ذمة الخلود      الفاتيكان: ثلاثة مشاريع لأجل المسيحيين المضطهدين بسورية ولبنان والهند      البابا يختتم زيارته إلى قبرص بلقاء المهاجرين: لسنا أرقامًا وأفرادًا يجب تصنيفهم      الرئيس اللبناني ميشيل عون : المسيحيون لا يعرفون اليأس والإحباط      البطريرك ساكو يفتتح مهرجان كنيسة البشارة في بغداد      بالصور .. عيد القديسة بربارا في كرمليس      البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      واشنطن تندد بهجوم مخمور وتبدي قلقها إزاء تنامي داعش في العراق      "نصيحة هامة" من الصحة العالمية بشأن أوميكرون      الاتفاق النووي الإيراني: تعثر المحادثات في فيينا      لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها      كلوب يتحدث أخيرا عن "أنانية" صلاح.. وهذا رأيه      البابا فرنسيس: لنجدد اللقاء مع يسوع ولنخرج من ذواتنا بدون خوف لكي نشهد له      شجرة الميلاد تصل الى ساحة القديس بطرس في الفاتيكان      هكذا رأيت المستشارة انجيلا ميركل ....تحية احترام وتقدير لك سيدتي      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل
| مشاهدات : 1506 | مشاركات: 0 | 2016-10-12 10:35:19 |

بيان جديد من العبادي حول القوات التركية في بعشيقة

 

عشتار تيفي كوم - NRT/

ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، بأن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن قاعدة بعشيقة هي "ادعاءات" عارية عن الصحة، مؤكدا اعتزام بغداد نشر الوثائق التي تدل على "بطلان تلك ادعاءات". 

وقال المكتب في بيان صحفي، اطلع عليه موقع NRT عربية، اليوم الاربعاء، إن "تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي ادعى فيها انه طلب إنشاء قاعدة بعشيقة العراقية اثناء زيارته الى أنقرة، وأن القوات التركية دخلت بعشيقة على هذا الأساس، هي تصريحات عارية عن الصحة ومناقضة لما سبقها من تصريحات"، مبينا "أنهم صرحوا سابقا بان القوات التركية متواجدة بطلب من محافظ نينوى السابق، وفي تصريح أخر أكدوا أنها بموافقة حكومة إقليم كوردستان، وفي تصريح ثالث ادعوا أنها بموافقة التحالف الدولي الذي كذب ادعاءاتهم علنا". 

وأضاف المكتب، أن "التصريحات المتخبطة للقيادة التركية توضح مدى الحرج الذي وضعوا أنفسهم فيه"، مشدداً بالقول "بعملهم هذا ورطوا الجيش التركي في مغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب، وإننا سننشر الوثائق التي تدلل بطلان ادعاءات القيادة التركية". 

مشيرا الى، أن "العراقيين ماضون في تحرير كل شبر من بلادهم من إرهاب داعش وسيقاومون احتلال أراضيهم، وان يوم النصر قريب ولن تثنينا عن ذلك الأطراف التي تريد إشغالنا عن هدفنا الأساسي وإدخالنا في حرب إعلامية وتصريحات انفعالية لا اثر لها".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اعلن في وقت سابق هذا الاسبوع، رفضه لتواجد القوات التركية في شمالي نينوى، واعتبر ان "الحكومة التركية مخطئة إذ تتصور أنها في نزهة"، نافيا وجود أية قوة غير عراقية مقاتلة في معركة الموصل ماعدا طيران التحالف الدولي الذي يوفر غطاء إضافيا للطيران العراقي.

واوضح العبادي، "أنصح القوات التركية المتواجدة في بعشيقة الى عدم الخروج من المعسكر او المغادرة.. نقطة على السطر"، مضيفا أن تركيا تسعى الى "اشغال جيشها في معارك خارج حدودها.. وهو أمر غير مقبول وتجاوز على السيادة العراقية".

ورد أردوغان، مخاطبا العبادي، يوم امس، خلال  كلمة له في اجتماع لزعماء إسلاميين في إسطنبول قائلا "إنه يهينني شخصيا. أنت لست نظيرا لي، ولست من مستواي".

وصوت البرلمان التركي، الاسبوع الماضي، على تمديد بقاء القوات التركية في العراق وسوريا لمدة عام آخر. وفي المقابل صوت مجلس النواب العراقي بالإجماع على رفض قرار البرلمان التركي. كما تبادل البلدان استدعاء سفيريهما في مواجهة دبلوماسية متصاعدة .

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6810 ثانية