أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 4581 | مشاركات: 0 | 2015-01-11 16:03:30 |

أحتفالية ختامية وأنهاء العمل مؤقتاً بسوق كوبون نينوى لدعم شعبنا المهجر من الموصل وسهل نينوى في نادي سنحاريب الرياضي في دهوك.


عشتارتيفي كوم/

في البدء لايسعنا الا ان نشكر عشرات المحلات الدنماركية ومالايقل عن 200 عائلة من عوائلنا السوراية في الدانمارك وعدة مؤسسات في الوطن ومنهم المجلس الشعبي في دهوك واربيل، نادي سنحاريب الرياضي في دهوك ومنظمة كابني في دهوك لدعمهم وأسنادهم لشعبنا المهجر في دعمهم لمشروع سوق كوبون نينوى، الذي كان الهدف منه بالاضافة الى المساعدة وتقديم العون لشعبنا المهجر، وضع ألية توزيع منظمة ومبرمجة للكم الهائل من مئات الاطنان من المساعدات من المنظمات الدولية وغير الدولية، والكنسية والاجتماعية والذاتية التي تصل شعبنا العراقي المهجر بكافة طوائفه ومكوناته في كافة مناطق تهجيره في عموم الوطن، ونخص منها بالذات هنا، التي تصل أقليم كردستان وعبر البعض من كنائسنا، فقط لبعض المدن، في الوقت الذي لاتصل المدن والقصبات الاخرى البعيدة في شمال الوطن وفي اقصى شمال الاقليم حيث تقيم الالاف من عوائلنا المهجرة في القرى النائية التي تفتقر الى الكثير من الاساسيات كالكهرباء والتدفئة وبالكاد تصلها بعض المساعدات او لم تصلها في مناطق كثيرة وتعتمد على ما يجود به الخيرين والمحسنين من نذورهم وقرابينهم التي اختاروا ان يقدموها اليهم على شكل وجبات فطور، غذاء او قرابين توزع عليهم عند نحرها، وهذه لاتحدث يومياً.

وسنوافيكم قريبا بتقارير عن مشاهداتنا من خلال زياراتنا الميدانية للكثير من مناطق اقامة شعبنا المهجر المأساوية في أغلبها، لافتقارها الى ادنى الحقوق الانسانية المدنية.

لقد أفتتح سوق كوبون نينوى في 17 12 2014 في نادي سنحاريب الرياضي في دهوك بعد ان استلمت العوائل المهجرة المقيمة في النادي، طن ونصف من المساعدات التي ارسلتها العوائل السوراية وموتوا دانمارك، بحضور الاب فيليبوس وألبعض من أباء لجنة تنسيق الكنائس في مركز مار نرسي في دهوك في الايام قبل الافتتاح وبعدها، ومنهم الاب فيليبوس، الاب فائز، الاب عمانوئيل، الاب دانيال، رئيس المجلس الشعبي في دهوك ملك شمس الدين كوركيس، رئيس نادي سنحاريب الرياضي د. مارسيل والرئيس الفخري للنادي داود ربو، وأستاذ يوخنا وبقية الهيئة الادارية للنادي والبعض من أعضاءه، وقناة عشتار التي غطت الحدث، وأكثر من 39 من العوائل المهجرة في نادي سنحاريب، ومن خارج النادي التي زارت السوق وتبضعت فيه في اول يوم الافتتاح وبعده بالكوبون الذي تم منح كل مهجر على ضوء البطاقة التموينية، ولادارة العمل تم تشكيل كادر من المتطوعين من سكان نادي سنحاريب. وكان ضمن الكادر المتطوع من اصغر الاعمار 6 سنوات وحتى 55 سنة. أدارو العمل بعد تدريب قصير وشرح حول الية التوزيع بالكوبون، وضرورة التوثيق والتسجيل. وساد العمل في هذا الفريق الصغير انسجاماً واندفاعاً وتفانياً وبهجة في العمل منقطع النظير. وكانوا كخلية النحل يكملوا بعضهم البعض، ويقضون الساعات الطوال يومياً في مشروعهم الجديد اللذين كانوا هم مسؤولين عليه بأنفسهم بعد سفرمسؤولة موتوا دانمارك.

وتم التوزيع بكوبون نينوى الذي كانت قيمته 100 نينوايه وكان لكل مهجر الحق بالحصول على 100 نينوايه شهرياً يدفع بها قيمة ما اختاره من السوق من ملابس، احذية، كهربائيات ولوازم. وتم البيع بكوبون نينوى ثلاثة ايام في الاسبوع للمهجرين، وثلاثة ايام لغير المهجرين من سكان دهوك، والهدف من البيع النقدي لثلاثة ايام لسكان دهوك، كان لاجل ان يتواصل سكان دهوك مع شعبنا المهجر في نادي سنحاريب، ويكونوا عن قرب من محنتهم، ويقدموا أكثر ما هو بأمكانهم من الدعم والاسناد لاشقاءهم في الازمة. فعمل السوق لاسبوعين تقريباً من 17ـ 19. 12 بالكوبون للمهجرين، ومن 20ـ22. 12 بالنقد لغير المهجرين وبكلفة تعادل ماقيمته في كوبون نينوى ، ثم غلق السوق بسبب عطلة عيد الميلاد ورأس السنة، وفتح مرة اخرى بتاريخ 03 01 بعد العام الجديد 2015. وغلقنا السوق مؤقتا يوم 08 01 2015 بأحتفالية صغيرة للمتطوعين، الى ان نجد قاعة اخرى، وذلك لان نادي سنحاريب بحاجة الى القاعة التي كنا قد أستعرناها منه، فكانت حصيلة الايام 12 يوم، تم فيها التوزيع بالكوبون لمئات العوائل المهجرة التي زارت السوق، والوارد النقد من المبيع كان 165 الف دينار والتبرعات 285 الف دينار و20 دولار لكامل الفترة، تم صرف البعض منها لشراء أضوية، وقضايا مكتبية، ونقل ورصيد، ومكافأة وحفل ختام بسيط للمتطوعين الذي كان يوم 08 01 . والمبلغ المتبقي كان 85 الف دينار زائدا 20 دولار سيكون راس مال للمشروع القادم. وسيكون لنا مستقبلاً كُتيب صغير عن سوق كوبون نينوى والشخصيات التي شاركت به ودعمته.

وحالياً نتوجه الى كافة الخيرين والمحسنين ومن له امكانية وفائض من المكان للتبرع به لما لايقل عن ستة اشهر او لحين عودة شعبنا المهجر الى دياره في سهل نينوى والموصل، كأن يكون قاعة، محل، او جزء من مبنى لايستخدمه، او في احدى قاعات المدارس او النوادي التي يشغلها المهجرين، او مبنى قديم تابع للكنيسة لايستخدمه، أو للبلدية في دهوك، ان يعلمنا برغبته لدعم مشروعنا القادم الذي هو غرفة و صالة دراسة ولعب للاطفال من أعمار التمهيدي وحتى الثالث متوسط اللذين لايذهبون الى المدارس في دهوك. ونحن في الدانمارك وكافة العوائل نعد العدة، وحالياً تنتظر مالايقل عن 60 كارتون من المساعدات لشحنها لمشروعنا القادم. أذ تبرع الكثير من أطفالنا بالعابهم الالكترونية والتلفزيونات البلازما واللابتوبات لاشقاءهم في الوطن، بالاضافة الى وسائل دراسية اخرى بالاضافة الى الكهربائيات مثل الوجبة الاولى والملابس والاحذية. وعملية بدء الشحن تتوقف على من سيتبرع لنا بمكان لاحتواء مشروعنا القادم. وتم توزيع ما تبقى من الملابس، اللوزام الاخرى الى الكثير من القرى التي فيها كثافة من عوائلنا المهجرين، وتم ارسال القسم الاخر الى ذوي الاختياجات الخاصة في بعض القرى.

نشكركم مرة اخرى شعبنا السوراية في الداخل والخارج ونتمنى الاستمرار في الدعم والاسناد لشعبنا المهجر الى ان تنتهي محنته. وبأنتظار ان نستلم رسائل من متبرعين في دهوك اذا كان لديهم مكان شاغر.


 

*مشروعنا القادم ـ صالة تعليم وترفيه للاطفال في دهوك ـ يتوقف على أيجاد مكان له كصف، قاعة، او اي مبنى يحتضنه. فهل من متبرع بالمكان؟؟.

 

تيريزا ايشو

وموتوا دانمارك

11 01 2015

























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5963 ثانية