العلامة الكبير الاب البير ابونا في ذمة الخلود      الفاتيكان: ثلاثة مشاريع لأجل المسيحيين المضطهدين بسورية ولبنان والهند      البابا يختتم زيارته إلى قبرص بلقاء المهاجرين: لسنا أرقامًا وأفرادًا يجب تصنيفهم      الرئيس اللبناني ميشيل عون : المسيحيون لا يعرفون اليأس والإحباط      البطريرك ساكو يفتتح مهرجان كنيسة البشارة في بغداد      بالصور .. عيد القديسة بربارا في كرمليس      البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      واشنطن تندد بهجوم مخمور وتبدي قلقها إزاء تنامي داعش في العراق      "نصيحة هامة" من الصحة العالمية بشأن أوميكرون      الاتفاق النووي الإيراني: تعثر المحادثات في فيينا      لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها      كلوب يتحدث أخيرا عن "أنانية" صلاح.. وهذا رأيه      البابا فرنسيس: لنجدد اللقاء مع يسوع ولنخرج من ذواتنا بدون خوف لكي نشهد له      شجرة الميلاد تصل الى ساحة القديس بطرس في الفاتيكان      هكذا رأيت المستشارة انجيلا ميركل ....تحية احترام وتقدير لك سيدتي      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل
| مشاهدات : 4405 | مشاركات: 0 | 2015-01-11 16:03:30 |

أحتفالية ختامية وأنهاء العمل مؤقتاً بسوق كوبون نينوى لدعم شعبنا المهجر من الموصل وسهل نينوى في نادي سنحاريب الرياضي في دهوك.


عشتارتيفي كوم/

في البدء لايسعنا الا ان نشكر عشرات المحلات الدنماركية ومالايقل عن 200 عائلة من عوائلنا السوراية في الدانمارك وعدة مؤسسات في الوطن ومنهم المجلس الشعبي في دهوك واربيل، نادي سنحاريب الرياضي في دهوك ومنظمة كابني في دهوك لدعمهم وأسنادهم لشعبنا المهجر في دعمهم لمشروع سوق كوبون نينوى، الذي كان الهدف منه بالاضافة الى المساعدة وتقديم العون لشعبنا المهجر، وضع ألية توزيع منظمة ومبرمجة للكم الهائل من مئات الاطنان من المساعدات من المنظمات الدولية وغير الدولية، والكنسية والاجتماعية والذاتية التي تصل شعبنا العراقي المهجر بكافة طوائفه ومكوناته في كافة مناطق تهجيره في عموم الوطن، ونخص منها بالذات هنا، التي تصل أقليم كردستان وعبر البعض من كنائسنا، فقط لبعض المدن، في الوقت الذي لاتصل المدن والقصبات الاخرى البعيدة في شمال الوطن وفي اقصى شمال الاقليم حيث تقيم الالاف من عوائلنا المهجرة في القرى النائية التي تفتقر الى الكثير من الاساسيات كالكهرباء والتدفئة وبالكاد تصلها بعض المساعدات او لم تصلها في مناطق كثيرة وتعتمد على ما يجود به الخيرين والمحسنين من نذورهم وقرابينهم التي اختاروا ان يقدموها اليهم على شكل وجبات فطور، غذاء او قرابين توزع عليهم عند نحرها، وهذه لاتحدث يومياً.

وسنوافيكم قريبا بتقارير عن مشاهداتنا من خلال زياراتنا الميدانية للكثير من مناطق اقامة شعبنا المهجر المأساوية في أغلبها، لافتقارها الى ادنى الحقوق الانسانية المدنية.

لقد أفتتح سوق كوبون نينوى في 17 12 2014 في نادي سنحاريب الرياضي في دهوك بعد ان استلمت العوائل المهجرة المقيمة في النادي، طن ونصف من المساعدات التي ارسلتها العوائل السوراية وموتوا دانمارك، بحضور الاب فيليبوس وألبعض من أباء لجنة تنسيق الكنائس في مركز مار نرسي في دهوك في الايام قبل الافتتاح وبعدها، ومنهم الاب فيليبوس، الاب فائز، الاب عمانوئيل، الاب دانيال، رئيس المجلس الشعبي في دهوك ملك شمس الدين كوركيس، رئيس نادي سنحاريب الرياضي د. مارسيل والرئيس الفخري للنادي داود ربو، وأستاذ يوخنا وبقية الهيئة الادارية للنادي والبعض من أعضاءه، وقناة عشتار التي غطت الحدث، وأكثر من 39 من العوائل المهجرة في نادي سنحاريب، ومن خارج النادي التي زارت السوق وتبضعت فيه في اول يوم الافتتاح وبعده بالكوبون الذي تم منح كل مهجر على ضوء البطاقة التموينية، ولادارة العمل تم تشكيل كادر من المتطوعين من سكان نادي سنحاريب. وكان ضمن الكادر المتطوع من اصغر الاعمار 6 سنوات وحتى 55 سنة. أدارو العمل بعد تدريب قصير وشرح حول الية التوزيع بالكوبون، وضرورة التوثيق والتسجيل. وساد العمل في هذا الفريق الصغير انسجاماً واندفاعاً وتفانياً وبهجة في العمل منقطع النظير. وكانوا كخلية النحل يكملوا بعضهم البعض، ويقضون الساعات الطوال يومياً في مشروعهم الجديد اللذين كانوا هم مسؤولين عليه بأنفسهم بعد سفرمسؤولة موتوا دانمارك.

وتم التوزيع بكوبون نينوى الذي كانت قيمته 100 نينوايه وكان لكل مهجر الحق بالحصول على 100 نينوايه شهرياً يدفع بها قيمة ما اختاره من السوق من ملابس، احذية، كهربائيات ولوازم. وتم البيع بكوبون نينوى ثلاثة ايام في الاسبوع للمهجرين، وثلاثة ايام لغير المهجرين من سكان دهوك، والهدف من البيع النقدي لثلاثة ايام لسكان دهوك، كان لاجل ان يتواصل سكان دهوك مع شعبنا المهجر في نادي سنحاريب، ويكونوا عن قرب من محنتهم، ويقدموا أكثر ما هو بأمكانهم من الدعم والاسناد لاشقاءهم في الازمة. فعمل السوق لاسبوعين تقريباً من 17ـ 19. 12 بالكوبون للمهجرين، ومن 20ـ22. 12 بالنقد لغير المهجرين وبكلفة تعادل ماقيمته في كوبون نينوى ، ثم غلق السوق بسبب عطلة عيد الميلاد ورأس السنة، وفتح مرة اخرى بتاريخ 03 01 بعد العام الجديد 2015. وغلقنا السوق مؤقتا يوم 08 01 2015 بأحتفالية صغيرة للمتطوعين، الى ان نجد قاعة اخرى، وذلك لان نادي سنحاريب بحاجة الى القاعة التي كنا قد أستعرناها منه، فكانت حصيلة الايام 12 يوم، تم فيها التوزيع بالكوبون لمئات العوائل المهجرة التي زارت السوق، والوارد النقد من المبيع كان 165 الف دينار والتبرعات 285 الف دينار و20 دولار لكامل الفترة، تم صرف البعض منها لشراء أضوية، وقضايا مكتبية، ونقل ورصيد، ومكافأة وحفل ختام بسيط للمتطوعين الذي كان يوم 08 01 . والمبلغ المتبقي كان 85 الف دينار زائدا 20 دولار سيكون راس مال للمشروع القادم. وسيكون لنا مستقبلاً كُتيب صغير عن سوق كوبون نينوى والشخصيات التي شاركت به ودعمته.

وحالياً نتوجه الى كافة الخيرين والمحسنين ومن له امكانية وفائض من المكان للتبرع به لما لايقل عن ستة اشهر او لحين عودة شعبنا المهجر الى دياره في سهل نينوى والموصل، كأن يكون قاعة، محل، او جزء من مبنى لايستخدمه، او في احدى قاعات المدارس او النوادي التي يشغلها المهجرين، او مبنى قديم تابع للكنيسة لايستخدمه، أو للبلدية في دهوك، ان يعلمنا برغبته لدعم مشروعنا القادم الذي هو غرفة و صالة دراسة ولعب للاطفال من أعمار التمهيدي وحتى الثالث متوسط اللذين لايذهبون الى المدارس في دهوك. ونحن في الدانمارك وكافة العوائل نعد العدة، وحالياً تنتظر مالايقل عن 60 كارتون من المساعدات لشحنها لمشروعنا القادم. أذ تبرع الكثير من أطفالنا بالعابهم الالكترونية والتلفزيونات البلازما واللابتوبات لاشقاءهم في الوطن، بالاضافة الى وسائل دراسية اخرى بالاضافة الى الكهربائيات مثل الوجبة الاولى والملابس والاحذية. وعملية بدء الشحن تتوقف على من سيتبرع لنا بمكان لاحتواء مشروعنا القادم. وتم توزيع ما تبقى من الملابس، اللوزام الاخرى الى الكثير من القرى التي فيها كثافة من عوائلنا المهجرين، وتم ارسال القسم الاخر الى ذوي الاختياجات الخاصة في بعض القرى.

نشكركم مرة اخرى شعبنا السوراية في الداخل والخارج ونتمنى الاستمرار في الدعم والاسناد لشعبنا المهجر الى ان تنتهي محنته. وبأنتظار ان نستلم رسائل من متبرعين في دهوك اذا كان لديهم مكان شاغر.


 

*مشروعنا القادم ـ صالة تعليم وترفيه للاطفال في دهوك ـ يتوقف على أيجاد مكان له كصف، قاعة، او اي مبنى يحتضنه. فهل من متبرع بالمكان؟؟.

 

تيريزا ايشو

وموتوا دانمارك

11 01 2015


























أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4951 ثانية